الآن الضيف يعلن بدء عملية طوفان الاقصى

ما هو مستقبل الحرب الفليسطينية الاسرائيلية

• يستمر نتياهو في حكومة اسرائيل وتستمر الحرب

الأصوات: 140 55.3%
  • تنتهي الحرب وتعترف اسرائيل بالهزيمة بعدم القضاء على حماس

الأصوات: 113 44.7%

• مجموع المصوتين
    253
أقوى دولة بالتاريخ هي الإمبراطورية الرومانية بدون عواطف تصريح بايدن هرطقة أمريكا تسيطر على هذا العالم منذ نهاية الحرب العالمية بينما الرومان حكمو العالم لأزيد من 1000 سنة حتى الله أنزل فيهم قرآن يتلى
معلومة. تعم عن جهل كبير بتاريخ. الأمبراطورية الرومانية لا تقارن بالخلافات الأولى التي تأسست

فمثلا اشهر الحروب الرومانية التي حدثت هي الحروب البونيقية التي استمرت بينهم وبين قرطاجة لمدة 118 سنة. من الرغم ان العدد و العدة كانت لصالح الأمبراطورية الرومانية وكانو متفوقين على عدوهم بالعدد و العدة ومع ذالك استغرقو مئات السنيين في محاربة دولة اقل منهم.

ولو ادخلك بمعركة معركة ماراح انتهي من كثر التفاصيل لكن كثير من المعارك الرومانية كانت روما تتفوق فيها على العدو بالعدة و العدد ومع ذالك تعاني معانه بالأنتصار في معاركها

. لو نقارن ذالك بالخلافة الأموية و الراشدة الذين اسقطو 3 امبراطورايات خلال 60 سنة على اعداء يتفوقون عنهم بالعدد و العدة . حتى انهم وصلو لمساحة في 60 سنة اكثر من ماوصلت له الأمبراطورية الرومانية بال800 سنة.
ولا ننسى ان عددهم وعدتهم كانت اقل من اعدائهم. ومع ذالك توسعو بال60 سنة و اسقطو امبراطوريات اكثر من مافعلته الأمبراطورية الرومانية بال800 بالرغم من العدد كان و العدة كان لها. هذي مقارنة بسيطة. وليست تفاصيل ولو ادخل بتفاصيل ماعندي مانع

التعديل الأخير:
ربما لا يوجد ذخيرة لإستخدامها
يا رجل الجاهزية القتالية في أعلى مستواها هناك تهديد و حرب و مناوشات كيف لا توجد ذخيرة هههه
إنه الجبن بكل بساطة

الي هرب بدبابته ما الومه والله .. مايدري وش السالفه شاف اخوياه طاخ طيخ قدامه
الدبابات بطيئة جدا ورؤيتها محدودة , لا اظن ان هذا المكان المناسب لتمركزها !!!
الثقة الزائدة و المفرطة في معداتهم أنا واثق أن كل طاقم دبابات يظن أنه في مأمن تم تلقينهم بروباغندا أن دروع الميركافا لا تخترق و أن التروفي يحميهم

يا رجل الجاهزية القتالية في أعلى مستواها هناك تهديد و حرب و مناوشات كيف لا توجد ذخيرة هههه
إنه الجبن بكل بساطة
لا اخي الكريم , انا اقصد حزب الله حينما استهدف دبابتين وترك الثالثه تهرب , ربما لم يكن لديهم الذخيره لإستهدافها

أقوى دولة بالتاريخ هي الإمبراطورية الرومانية بدون عواطف تصريح بايدن هرطقة أمريكا تسيطر على هذا العالم منذ نهاية الحرب العالمية بينما الرومان حكمو العالم لأزيد من 1000 سنة حتى الله أنزل فيهم قرآن يتلى
اما بخصوص حكمهم لألف سنة هذي غير صحيحة.

عمر الأمبراطورية الرومانية خلال الألف سنة هذي تغيرت حكوماتها و تحولت من دولة الى اخرى ولكن الناس تحسبها كالحضارة دولة وحده. لكن بالواقع و التاريخ هي اكثر من دولة حيث تحولت من جمهورية الى امبراطورية. و عشرات السلالت التي تعاقبت عليها التي ليس لهم صلة ببعضهم البعض.
بأختصار الأمبراطورية الرومانيية خلال الألف سنة هذي ليست كلها واحده. بل تغيرت انظمتها و سلالتها الحاكمة. فهي ليست دولة واحده

فالو تحسب بهذي الطريقة يصير عمر الخلافة ايضا الف سنة ليس فقط الأمبراطورية الرومانية. بالعكس الخلافة حكمها ناس من نفس السلالة لمدة تصل لألف سنة يعني هي الخلافة احق بهذي الحسبة اكثر من الدولة الرومانية. فبنهاية الخلافات الثلاث كلهم قريش. وكلهم من اصل وفصل واحد.

لا اخي الكريم , انا اقصد حزب الله حينما استهدف دبابتين وترك الثالثه تهرب , ربما لم يكن لديهم الذخيره لإستهدافها
إيه نعم إحتمالية كبيرة أنهم لم يكن عندهم صاروخ ثالث

إنه الجبن بكل بساطة

الثقة الزائدة و المفرطة في معداتهم أنا واثق أن كل طاقم دبابات يظن أنه في مأمن تم تلقينهم بروباغندا أن دروع الميركافا لا تخترق و أن التروفي يحميهم
ايوه ايوه صح هو دمر دبابتين بس مدمرش التالته علشان هو جبان

اذا هذا الشي بينهي الانقسام الداخلي والشعب الفلسطيني راضي فليكن.

واضح ليس لدي طاقة في الحديث والنقاش والجدال هههه لكن ارجع اقول الاخوان المسلمون ومن يعبثون بدماء الابرياء و يتسدحون في طهران يقبلون ايادي الفرس هؤلاء نريد ان نوليهم امر المسلمين اليوم, هزلت. دعمنا القتال من باب الحميه لانه وقع الفاس في الراس لكن لاندعم العابثين بدماء الابرياء ومن يتخذون من البشر دروعا بشرية يحتمون بها ويفتعلون الازمات والنتجية الاف القتلى والجرحى والمصابين والمعاقين وغيرهم.

قرار نتنياهو بخرق إتفاقية معبر رفح هي رسالة لمصر أكثر من كونها رسالة للفلسطينيين​

ممكن

بعيدا عن ضرب الميركافاه , لدي سؤال عن الكرونيت ان كانت لديك معلومة

هنالك نسخة من الكرونيت الروسي جديدة تصنعها السعودية برخصة اسمها Kornet-EM . ما الفرق بين الكورنيت العادي و EM ؟ اتكلم عن الصاروخ نفسه و ليست منظمة ككل​
يمكن شفتها انت بمعارض الدفاع. لكن للأسف للأن السعودية تعرض بهذي المعارض من مايقرب 7 سنوات ولا تصنعها. اغلب الأسلحة التي تنعرض بقسم السعودية على انها سوف تنصنع لها سنوات ولا احد صنعها للأسف مجرد فشخرة معارض ولا اعرف هذا السبب

بالغت يارسلان .. فيه حوادث لمدولبات تم اصابتها بـ RPG و ATGM
الواقع يقول ان المدولبات لم تنفجر وتتطاير وتتحول الى اشلاء مثل مايحدث للدبابات!!

-
خذلك BTR الروسية "اسوء واضعف نسخ المدولبات"
تتعرض لـ 3 قذائف مضادة للدروع RGW-90 ومازالت قادرة على الحركة والتنقل!!

يوجد امثلة كثيرة بما فيها حتى الـ LAV السعودية
تمت اصابتها بضربة مباشرة ATGM خلف البرج

انت تبي المدرعه تتطاير ابراجها ولا تبي سلامه اللي داخلها ؟

مع ان القاذف اللي ارفقته ليس بقوة الكورنيت ولا الجافلين او التاو لكن ايش اخبار الجنود داخل المدرعه ؟

ثم ايش وجه الاستشهاد بمدولبه الحرس ؟ هل اصيبت بصاروخ كورنيت او كونكورس الخ ؟

هذا اللي ودك تتوطاه

والله يا هذا حمار
السعودية ومصر والاردن يضعون ثقلهم كامل بإدانة اسرائيل وحصارها والقصف العشوائي دون التطرق لحماس
وهذا الحمار شغال ادانه مع اسرائيل

عودة
أعلى