الآن الضيف يعلن بدء عملية طوفان الاقصى

ما هو مستقبل الحرب الفلسطينية الاسرائيلية

  • يستمر نتياهو في حكومة اسرائيل وتستمر الحرب

    الأصوات: 171 56.8%
  • تنتهي الحرب وتعترف اسرائيل بالهزيمة بعدم القضاء على حماس

    الأصوات: 130 43.2%

  • مجموع المصوتين
    301

المطاردة و الرماية على الدباب إسلوب برازيلي بإمتياز

 
يقول نصف الأمريكيين (50%) أن الرد العسكري للحكومة الإسرائيلية على هجمات حماس مبرر تمامًا، ويقول 20% آخرون إنه مبرر جزئيًا، ويقول 8% فقط إنه غير مبرر على الإطلاق، و21% غير متأكدين. الجمهوريون أكثر احتمالاً بكثير من المستقلين أو الديمقراطيين للقول بأن الرد مبرر تمامًا (68% من الجمهوريين يقولون ذلك مقارنة بـ 45% من المستقلين و38% من الديمقراطيين)، كما أن الأميركيين الأكبر سناً أكثر ميلاً بكثير من الشباب إلى القول بأنه كذلك. مبرر تمامًا (81% من الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا أو أكثر يرون أن الاستجابة مبررة تمامًا، مقارنة بـ 56% من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 50 إلى 64 عامًا، و44% من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 35 إلى 49 عامًا، و27% من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 عامًا) - إلى 34 سنة). ومع ذلك، تقول الأغلبية من مختلف الأعمار والحزبين إن الرد الإسرائيلي مبرر جزئيًا على الأقل، حيث يقول عدد قليل جدًا من الأمريكيين من أي عمر أو انتماء حزبي إن الرد غير مبرر على الإطلاق.

ويقول 71% من الأميركيين إنهم يشعرون بقدر كبير من التعاطف مع الشعب الإسرائيلي بسبب الهجمات التي شنتها حماس في السابع من أكتوبر/تشرين الأول، حيث أعرب جميعهم تقريباً، 96%، عن بعض التعاطف على الأقل معهم. وتشعر أغلبية واسعة أيضًا ببعض التعاطف على الأقل مع الشعب الفلسطيني (87%)، لكن عددًا أقل يشعر بالكثير من التعاطف مع الفلسطينيين (41%). يعبر جميع الأمريكيين تقريبًا (84%) عن بعض التعاطف على الأقل مع الشعبين الإسرائيلي والفلسطيني في مواجهة القتال المستمر.

ولكن هنا أيضًا، هناك انقسامات حسب العمر والحزب، حيث يميل الأمريكيون الأصغر سنًا والديمقراطيون إلى التعبير عن الكثير من التعاطف مع الشعب الفلسطيني مقارنة بالجمهوريين والأمريكيين الأكبر سناً. تعرب الأغلبية عبر الخطوط الحزبية عن الكثير من التعاطف مع الشعب الإسرائيلي (78% من الجمهوريين، 68% من المستقلين و67% من الديمقراطيين)، لكن هناك فجوة واسعة بين حصة الديمقراطيين (49%) والمستقلين (47%). ) الذين لديهم الكثير من التعاطف مع الشعب الفلسطيني ونسبة الجمهوريين الذين يقولون نفس الشيء (26%).

ويبدو أن الانقسام حسب العمر أوسع: فمن بين أولئك الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا أو أكبر، فإن 87% لديهم الكثير من التعاطف مع الشعب الإسرائيلي، بينما يشعر 36% بنفس الشيء تجاه الفلسطينيين. أما من بين الذين تقل أعمارهم عن 35 عاماً، فإن 61% يقولون أن لديهم الكثير من التعاطف مع الشعب الإسرائيلي ونفس النسبة تقريباً، 54%، تقول نفس الشيء عن الشعب الفلسطيني.

أعرب عدد قليل من الأمريكيين عن قدر كبير من الثقة في بايدن لاتخاذ القرارات الصحيحة بشأن الوضع في إسرائيل (16%)، حيث قال حوالي 3 من كل 10 إنهم يثقون به بشكل معتدل (31%)، وقال 26% إنهم لا يثقون كثيرًا و28% قالوا إنهم يثقون به بشكل معتدل (31%). ٪ لاشيء على الاطلاق. هناك فجوات حزبية واسعة، حيث يقول 80% من الديمقراطيين إنهم يثقون في بايدن بدرجة كبيرة أو معتدلة، مقارنة بـ 46% من المستقلين و13% فقط من الجمهوريين. يشبه الانقسام الحزبي العام مستويات الثقة الموضوعة في بايدن للتعامل مع الحرب في أوكرانيا في بدايتها، لكن يبدو أن المستقلين أكثر ميلًا إلى حد ما للتعبير عن ثقتهم في بايدن الآن مما كانوا عليه عند بداية الحرب في أوكرانيا (46 % لديهم على الأقل قدرًا معتدلًا من الثقة في بايدن، وقال 37% الشيء نفسه في فبراير 2022 فيما يتعلق بأوكرانيا).

حوالي ثلث جميع البالغين في الولايات المتحدة، 35%، يقولون إن الولايات المتحدة تقدم القدر المناسب من المساعدة لإسرائيل ردًا على الوضع هناك، حيث يقول 15% أن الولايات المتحدة تقدم الكثير من المساعدة، و14% أقل من اللازم و36% آخرين يقولون. عدم التأكد مما إذا كان مستوى المساعدة مناسبًا. ومن بين أولئك الذين يقولون إنهم يتابعون أخبار الصراع عن كثب، يقول 51% أن المساعدة الأمريكية صحيحة، ويقول 21% إنها قليلة جدًا، و7% أكثر من اللازم، و21% غير متأكدين.

يقول ثلثا الأمريكيين (66%) إنهم قلقون إلى حد ما على الأقل من أن القتال بين إسرائيل وحماس سوف يؤدي إلى الإرهاب في الولايات المتحدة. يبدو أن كبار السن من الأمريكيين (75% من أولئك الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا أو أكبر)، والنساء (72%)، والجمهوريين (76%)، هم الأكثر قلقًا بشأن احتمالية الإرهاب في الولايات المتحدة.

يقول حوالي 7 من كل 10 أمريكيين، أو 71%، أنهم يتابعون الأخبار حول القتال بين إسرائيل وحماس عن كثب إلى حد ما على الأقل، بما في ذلك 26% يتابعونها عن كثب.

تم إجراء استطلاع CNN بواسطة SSRS في الفترة من 12 إلى 13 أكتوبر على عينة وطنية عشوائية مكونة من 1003 أشخاص بالغين تم استطلاع آرائهم عن طريق الرسائل النصية بعد تجنيدهم باستخدام الأساليب القائمة على الاحتمالات. تحتوي نتائج العينة الكاملة على هامش خطأ في أخذ العينات زائد أو ناقص 4.0 نقطة مئوية. إنه أكبر للمجموعات الفرعية.


المصدر


استطلاع الرأي هذا ليس من صالح الفلسطنيين ويشير الي تأييد الجمهور الأمريكي باغلبية ساحقة لاسرائيل
وهذا ينعكس علي قرارات الحكومة الأمريكية
 
مع فتح المعبر اليوم بيتضح اشياء كثيرة لنا
اسرائيل هتسمح بدخول المساعدات فى الجنوب من غزه وفقا لاهدافها مش عاوزه اى انتقال للمساعدات من مناطق الجنوب وعمل مناطق امنه به والعمل على انشاء منطقه عازله فى الشمال بعد حربها على حماس .رغم دعوة السيسى لبايدن اللى اتوقع مش هيلبيها الا انى شايف ان الموضوع حدته هتزيد اذا استمرت اسرائيل فى سياسة التهجير وفرض الامر الواقع
 
احد عنده معلومة عن عدد الجنسيات او الاجانب المقدر خروجهم !
نحيلك لجهة الأختصاص ستجد المعلومة

حساب الأمم المتحدة في منصة ( X )

 
القصد معلومات عن لبنان
ان شاء الله لبنان المحتل من فرنسا ينبسط اهله على التبعيه وكأن المنطقه لها كفلاء وكلهم يقدمون خدماتهم للصهينه ضد كافليهم
 
مشاهدة المرفق 631548


مصيرهم اسود بعد انتهاء الحرب.


ماذا تتوقعون مصيرهم؟

نيتنياهو سيخسر اول انتخابات قادمه - طالما لم يحدث شيء خارق للعاده - مثل اغتيال قاده حماس مثلا


عباس سيظل علي راس السلطه - لا تغيير بل و ربما يكافأ علي ما قاله باعطاءه حكم غزه ايضا ان نجحت اسراءيل في عمليتها البريه - ان حدثت
 
شكل ماحد عطاه وجه قال اتصال

الغريب هذه المره ان تركيا بعيده كل البعد سياسيا من قبل جميع الاطراف

قام باتصال على السعودية ومصر ومادري اذا فيه دول ثانية
حتى الخارجية

بس يمكن ماحد عطاه وجه
الموضوع مقلق وماحد فاضي خلافة وسلطنه على روسنا
 
قام باتصال على السعودية ومصر ومادري اذا فيه دول ثانية
حتى الخارجية

بس يمكن ماحد عطاه وجه
الموضوع مقلق وماحد فاضي خلافة وسلطنه على روسنا
العاده يغني يبدو انه ينتظر انقلاب الطاوله على العرب حتى يبرز وحيدا
 
الغريب هذه المره ان تركيا بعيده كل البعد سياسيا من قبل جميع الاطراف
وزير الخارجيه التركى جه مصر والتقى سامح شكرى .لكن تركيا بتستخدم عبارات سياسيه منضبطه مثل العمل على احتواء التصعيد وتجنيب العنف وعرض المساهمه كطرف وسيط ورجب طيب علق على ارسال حاملات الطائرات الامريكيه للمنطقه وتسائل عن السبب كعلامة استفهام السياسة التركيه راعت التوافق مع اسرائيل فى مسالة ازربيجان لكنها من الممكن ان تتصاعد لهجتها مع حدة الصراع فى المنطقه .
 

سنلاحق مسلحي حماس ولا مكان للإختباء!!!!!!. يابن الحرام اي إختباء. انتم الي تنتظرونهم ورا جدران وحصون وهم الي يأتون للهجوم هههههههههههه. عاكس الأية ولد اليهودية
 
عودة
أعلى