الآن الضيف يعلن بدء عملية طوفان الاقصى

ما هو مستقبل الحرب الفلسطينية الاسرائيلية

• يستمر نتياهو في حكومة اسرائيل وتستمر الحرب

الأصوات: 144 55.6%
  • تنتهي الحرب وتعترف اسرائيل بالهزيمة بعدم القضاء على حماس

الأصوات: 115 44.4%

• مجموع المصوتين
    259
كل الخطط وبرامج أمريكا انقلبت ضدها وبل لاكثر من هذا كل مشاريع أمريكا في 30 سنة الأخيرة ساعدت اعداء أمريكا واسراىيل على النجاح وتطور من اسقاط نظام صدام حسين الى حرب 2006 في لبنان وثورات الربيع العربي واخيرا الانسحاب من الاتفاق النووي الايراني وغيرو
كل هذا تحول بنتائج عكسية على أمريكا وتحول الى صداع وفشل وساهم العم سام في مساعدة اعدائه على التطور ونجاح
مايحدث في غزة سيكون له انعكاسات سلبية كبيرة عليهم ايضا وسيغير العالم للابد
أمريكا غبية وكل ماتخططه يتحول لها لصداع من بعد
علشان تستوعب امريكا لها سياستين
الاولى الاداره الامريكية علاقات بين الدول و مصالح مشتركه و هكذا
الثانيه تتمثل في الدولة العميقة و مشروعها سواء الشرق الاوسط الجديد او غيره من مشاريع
أوقات تتطغى الثانيه على الاولى في الاداره الامريكيه اذا كانت تحت حكم الديمقراطيين
الوضع ليس محصور على غزة او فلسطين بل الدول العربية كلها مصر الاردن السعودية الجزائر المغرب السودان العراق سوريا اليمن ليبيا
ثورات الربيع العرب هي جزء من مشروع الشرق الاوسط الجديد و أفشلته الدول العربية لكن الكلام الان حالياً لان تلك الفتره تختلف عن الان كإدارة
لذلك في عز الربيع العربي حاول حكم الاخوان تهجير طوعي ل أهل غزة الى سينا و رفضت السلطة الفلسطينية و قالها محمود عباس
لا يعني فشلهم انهم راح يتوقفوا عن المحاولات سيحاولوا بشتئ الطرق سواء اضعاف اقتصادات او اختراق او غيره
توحيد أدواتهم مخيف و مقلق في نفس اللحظة لذلك المرحله واضحه انها للحسم و تقسيم الدول العربية
سيسعى الحزب الديمقراطي الفوز في الانتخابات الرئاسية حتى يحسموا ملف الشرق الاوسط بشكل نهائي

عندك فيديوهات لاطفال الصهاينة القتلى ؟

لا.. لكن توجد فيديوهات لأطفال مخطوفين مع أمهاتهم و طفل يضربه مجموعة أطفال فلسطينيين و الكبار يشاهدون و نساء مخطوفات و بعضهن تمت تعريتها بعد قتلها و عجائز مخرفات مخطوفات و محاولة فصل رأس ميت عن جسده باستتخدام مجرفه

نحن امام خيارات صعبه للاسف
تهجير اهل غزه الى سيناء والاردن ستكون بمثابة عبأ وكمين للدولتين وهذا مايريده الكيان الصهيوني خلق توتر دائم على ارض مصر والاردن ولااستبعد انه اتفاق بين اسرائيل وايران والرابح في الحالتين ايران ..
اتوقع السعوديه ومصر والخليج تنبهو جيدا من شرق اوسط جديد يستهدف التفكك فيما بينهم ولهذا كانت الاتصالات على مستوى عالي ..
لن يرضى الخليج ولا مصر بهذا السيناريو ..
ايضا بلينكن حمل معه خطه جديده لكن تم رفضها من الجانب البحريني والسعودي فورا

لا يا باشا مش كدا دي مصيبة و فجر قصاد ربنا
اولا حتلبس انت تمن الليلة كلها دي سياسيا حرفيا و هو المدفوع له عالميا الآن بالضغوط و اللوم تخيل مليون بني ادم محبوسين تحت الضرب و انت مطلع سور اسمنتي قدامهم بدل ما تنجدهم
و ثانيا دم الناس دي حيبقى على ايدينا و محدش يرضى الدم على ايده ، ستات و اطفال حيجيبو النصر ازاي
و ثالثا بلا استثناء حنوصم في كل العالم وصمة زبالة حتلبس فينا لقرون .. حنشارك في الجريمة اللي احنا مش سببها ، هل دا منطق
رابعا حركة زي حتعمل عدم استقرار شنيع

حق الاختيار للفلسطينين نفسهم يختاروه مش احنا

موضوع الامن القومي المصري انت اللي اتاخرت فيه كان لازم ندخل مساعدات بنفسنا بالقوة من الاول و نفرض المنطقة العازلة جوا باي طريقة عشان منوصلش للمرحلة دي لان في الحالتين حنلبس ، انا اكتر واحد من الاول كنت متعصب عشان نمنع التهجير اول ما الكلام طلع بس بالشكل دا انا ابراء بنفسي عنه عن المشاركة في تطهير عرقي

في النهاية اشك بصحة الخبر بشدة لان مش باين هل دي اعمال ترميم ام غلق و الناقلين صفحات لا اضمنها و القيادة مش بالغباء دا حتى لو خايفة لان تمن الخطوة دي حيبقى اسوء من انك تحارب اسرائيل نفسها

ان شاء الله اهل غزة حينتصرو بعيدا عن كل الامور دي
كلام منطقى ، ان شاء الله الشعب يصمد والمقاومة هتنزل خسائر تاريخية بالاحتلال

اولا حتلبس انت تمن الليلة كلها دي سياسيا حرفيا و هو المدفوع له عالميا الآن بالضغوط و اللوم تخيل مليون بني ادم محبوسين تحت الضرب و انت مطلع سور اسمنتي قدامهم في عز العجنة بدل ما تنجدهم في حين كل العالم مصدر الطرشة للي بيضرب و الميديا جاهزة لربع اشاعة مش حقيقة
و ثانيا دم الناس دي حيبقى على ايدينا و محدش يرضى الدم على ايده ، ستات و اطفال حيجيبو النصر ازاي
و ثالثا بلا استثناء حنوصم في كل العالم وصمة زبالة حتلبس فينا لقرون .. حنشارك في الجريمة اللي احنا مش سببها ، هل دا منطق
رابعا حركة زي دي حتعمل عدم استقرار شنيع

موضوع الامن القومي المصري انت اللي اتاخرت فيه كان لازم ندخل مساعدات بنفسنا بالقوة من الاول و نفرض المنطقة العازلة جوا باي طريقة عشان منوصلش للمرحلة دي لان في الحالتين حنلبس ، انا اكتر واحد من الاول كنت متعصب عشان نمنع التهجير اول ما الكلام طلع بس بالشكل دا انا ابراء بنفسي عنه عن المشاركة في تطهير عرقي

في النهاية اشك بصحة الخبر بشدة لان مش باين هل دي اعمال ترميم ام غلق و الناقلين صفحات لا اضمنها و القيادة مش بالغباء دا حتى لو خايفة لان تمن الخطوة دي حيبقى اسوء من انك تحارب اسرائيل نفسها

كلام صحيح ١٠٠٪ باستثناء إن القيادة في الحقيقة علي درجة عالية من الغباء أو التغابي الكبير أو الاستبداد برأي شخص واحد أو كلهم clones للبأف الأكبر الكفاءات كلها مقصاة مفيش حد دماغة شغالة في العصابة دي كلها ودائما موجودين في خانة رد الفعل وليس الفعل
حاليا لازم دخول مساعدات المشاهد مروعة من هناك والكلاب بيعملوا أي حاجة لدرجة البجاحة وطلب إخلاء مستشفيات بيجعجعوا براحتهم ما هم في حماية البلطجي الكبير لازم واقفة قوية وإلا والله هييجي علينا الدور

اولا حتلبس انت تمن الليلة دي كلها سياسيا حرفيا و هو المدفوع له عالميا الآن بالضغوط و اللوم تخيل مليون بني ادم محبوسين تحت الضرب و انت مطلع سور اسمنتي قدامهم في عز العجنة بدل ما تنجدهم في حين كل العالم مصدر الطرشة للي بيضرب و الميديا جاهزة لربع اشاعة مش حقيقة
رابعا حركة زي دي حتعمل عدم استقرار شنيع

اشكرك على هذا الرد الرائع.

وزير الخارجيه الايراني أمير عبد اللهيان:

الرد من المقاومة سيجعل الكيان والجميع يندمون وسيغير خارطة الأراضي المحتلة

• المقاومة وضعت نصب أعينها كل السيناريوهات المحتملة في باقي الجبهات

• الإعلان عن ساعة الصفر لأي إجراء مقبل في حال استمرار جرائم الاحتلال هو بيد المقاومة

• قادة المقاومة متماسكون وينسقون معاً بشكل ممتاز وهم حددوا جميع السيناريوهات معاً ويدهم على الزناد

لغايه الان تصريحات فقط

لو مصر قبلت بالترحيل كيف يقدر النظام هناك يبرر للرأي العام الداخلي خصوصا ان مصر داخلة على انتخابات و الوقت غير مناسب هناك للقيام باي صفقة. يعني الرئيس السيسي اليوم يقبل بالصفقة التي كل الشعب المصري ضدها و وغدا يعلن فوزه بالانتخابات. انا شخصا شايف ان مصر ممكن تقوم بردة فعل ضد الصهاية لكن في حدود المعقول ممكن تهديد بالتدخل مباشر او اي شيء لو استمر التهجير. كيف ماحسبتها لازم مصر تعمل اي شيء ضد التهجير لو لم يقم بها النظام هناك من منطلق ديني او حتى من منطلق الامن القومي المصري سوفق يتدخل لمصلحته الشخصية و استمراره
في سبيل إلغاء الديون كل الاحتمالات واردة .. !!!!!!

حتى لو الخبر صحيح انا مش ضده ، الاخوة فى غزة لازم يعرفوا ان مفيش حل غير النصر او الشهادة ، هم أهل حرب وانا أثق فى نصر الله لهم وهو على كل شئ قدير
فكك من البروباجندا دي لن نسمح بإبادة شعب ناهيك عن الغزاوية اقرب ناس لينا وفي بينا وبينهم أنساب كمان وأنت أمام دولة أخدت الضوء الأخضر لإبادة غزة لازم رد فعل ادخال مساعدات وكان المفترض من اليوم الأول . دعم لوجستي الضغط بقوة علي الصهاينة تأخرك وتلكؤك وانتظارك الإذن من العم سام جعل خياراتك ضيقة جدا جدا ولو وصلت للتهجير فالناس تهجر ولكن لا تباد حياة الناس أهم طبعا أو قف بقوة ادام ولا الكلب اللي مش شايفين حد ادامهم دول

لا.. لكن توجد فيديوهات لأطفال مخطوفين مع أمهاتهم و طفل يضربه مجموعة أطفال فلسطينيين و الكبار يشاهدون و نساء مخطوفات و بعضهن تمت تعريتها بعد قتلها و عجائز مخرفات مخطوفات و محاولة فصل رأس ميت عن جسده باستتخدام مجرفه

خلصنا من او نقطة يا ريت لا تعيدها ، و انا عندي اكثر من ٥ فيديوهات لصهاينة تعاملوا من القسام يمدحوهم و العارية اللي كانت بالفيديو هي لبسها معفن و طلعت عايشة بالاخير فالنقطة الثانية فشنك

محاولة فصل الرأس قام بها متحمسين من اهل قطاع غزة وليس المقاومة

كل الكلام اللي قلته طلع كلام خاطئ ، بالطرف المقابل عندي فيديوهات للصهاينة وهم قاتلين مئات الاطفال و النساء و قصف مباني و تدمير بدون رحمة

نحن امام خيارات صعبه للاسف
تهجير اهل غزه الى سيناء والاردن ستكون بمثابة عبأ وكمين للدولتين وهذا مايريده الكيان الصهيوني خلق توتر دائم على ارض مصر والاردن ولااستبعد انه اتفاق بين اسرائيل وايران والرابح في الحالتين ايران ..
اتوقع السعوديه ومصر والخليج تنبهو جيدا من شرق اوسط جديد يستهدف التفكك فيما بينهم ولهذا كانت الاتصالات على مستوى عالي ..
لن يرضى الخليج ولا مصر بهذا السيناريو ..
ايضا بلينكن حمل معه خطه جديده لكن تم رفضها من الجانب البحريني والسعودي فورا
الاتفاق واضح بين ايران و اسرائيل
بالتأكيد ايران حالياً مستفيده و كذلك اسرائيل تريد فرض واقع جديد على العرب تهجير اهل غزة الى سيناء
ايران تريد سحب ملف الحل السلمي في القضية الفلسطينية بيدها و ليس بيد العرب
وهذا يعطيها ثقل سياسي ومكاسب اقتصاديه وعسكرية مستقبلية + وجود موطئ قدم لها في سيناء
كلام خالد مشعل و محاولة تحريضه ل بدون الاردن و كلام اسرائيل القضاء على حماس و تجاهل الجهاد الاسلامي ذراع إيران يضع علامه ؟!
تهجير اهل غزة سيشكل ضغط على الاردن و مصر سيشكل زعزعة استقرار فيها و بشكل دائم سيزيد اطماع اسرائيل في التوسع
الاردن و مصر و السعودية و السلطة الفلسطينية رفضوا اي تهجير ل أهل غزة
لكن زخم الدعم الامريكي و الغربي لاسرائيل هو محاولة فرض أمر واقع على العرب
مرحلة حرجة جداً للعرب

عودة
أعلى