الآن الضيف يعلن بدء عملية طوفان الاقصى

ما هو مستقبل الحرب الفلسطينية الاسرائيلية

• يستمر نتياهو في حكومة اسرائيل وتستمر الحرب

الأصوات: 145 55.8%
  • تنتهي الحرب وتعترف اسرائيل بالهزيمة بعدم القضاء على حماس

الأصوات: 115 44.2%

• مجموع المصوتين
    260
اتهم الوزير الأول الاسكتلندي حمزة يوسف – الذي أسرته محاصرة في غزة – الحكومة البريطانية بالفشل في تقدير حياة الفلسطينيين بقدر حياة الإسرائيليين.

يعني كل حمام الدم هذا من أجل هاته الصفقة ؟

🤦‍♂️

اخوي الخبر واضح

اطلاق سراح اسرى مسنين او اطفال او نساء مقابل ايقاف الحمله العسكريه، لم يقل كل الاسرى ولم يقل الاسرى الجنود، لانه سيتم مبادلتهم بكل الاسرى داخل سجون الاحتلال، انت غريب الامر واضح والخبر واضح.

🤦‍♂️

المصيبة هناك تعتيم على كل شئ.
احداث أول يوم .
رشقة صواريخ من هنا وقصف متوحش من هناك .
مفاوضات تحت الطاولة في الشرق الأوسط
حتى أحوال اللاجئين اللي صاروا في الشوارع والمدارس اللي اصلا غير مناسبة لاستقبالهم .
حتى أحداث جنوب لبنان .

اخوي الخبر واضح

اطلاق سراح اسرى مسنين او اطفال او نساء مقابل ايقاف الحمله العسكريه، لم يقل كل الاسرى ولم يقل الاسرى الجنود، لانه سيتم مبادلتهم بكل الاسرى داخل سجون الاحتلال، انت غريب الامر واضح والخبر واضح.
عذرا سامحوني 🙏

المصيبة هناك تعتيم على كل شئ.
احداث أول يوم .
رشقة صواريخ من هنا وقصف متوحش من هناك .
مفاوضات تحت الطاولة في الشرق الأوسط
حتى أحوال اللاجئين اللي صاروا في الشوارع والمدارس اللي اصلا غير مناسبة لاستقبالهم .
حتى أحداث جنوب لبنان .

الذي يساوي بين القوة النارية لاسرائيل و القوة النارية للفصائل هم عاطفيون مضحوك عليهم ببروبغندا الجزيرة و المنار و الميادين ... الخ

الذي يساوي بين القوة النارية لاسرائيل و القوة النارية للفصائل هم عاطفيون مضحوك عليهم ببروبغندا الجزيرة و المنار و الميادين ... الخ

صدقني ياخوي انا مايهمني غير اللي موجود في القطاع .

قلت منذ خمسه ايام ربما نشاهد مفاجئه سياسيه بالمنطقه ومفاجئه عسكريه.

ليس وارد من حماس ان تقوم بهذا الشيئ دون مكسب كبير من هذه الحرب للخروج بمكسب سياسي كبير للغايه وتحول بالحركه.

وقلته من اول ربما تقرر حماس

القصد تضحي بالعمل العسكري مقابل وجود غزة

اذا فاوضت حماس علو وجودها في القطاع معناتها هذه آخر ايام حكمها.

حطيت نفسي مكانها الموقف جداً صعب

خصوصاً مع جُبن مليشيات لبنان والعراق الخ

الحرب هذي تفرق عن اي حرب لحماس خاضتها طوال تاريخها يارجل

🤦‍♂️

اخوي الخبر واضح

كلنا ندعم مجاهدي كتائب القسام
الجناح العسكري لحركة المقاومة حماس

لكن الذي يحزننا في الموضوع هو إختلال موازين القوى حاليا رغم عدالة قضيتنا.
لذلك أجد من المنطقي مناقشة إحتمال وجود خديعة و فخ كبير يُراد لأهلنا في غزة أن يُساقوا إليه
من قبل أعدائهم المتآمرين عليهم في الكيان الصهيوني و أمثالهم في إيران التي يرجح أنها تعمل على إختراق المقاومة
تحت ذريعة التسليح و الدعم الهزيل.
ربما هذا ليس وقت المحاسبة في هذه القضية حتى تهدأ الحرب لكن حماس قد تحتاج إلى تنظيف البيت من الداخل من جديد.

هذا ما نفهمه من خلال التنازلات الأخيرة هناك ما يشبه الإرتباك في تصرفات المقاومة المعروفة برحمتها للأبرياء
وشدة بأسها أيضا

حطيت نفسي مكانها الموقف جداً صعب

خصوصاً مع جُبن مليشيات لبنان والعراق الخ

الحرب هذي تفرق عن اي حرب لحماس خاضتها طوال تاريخها يارجل
بالعكس انا معاك في رأيك .
انا مقصدي ان التفاوض عل وجودها كان من المحرمات عندها وعند داعميها أما الآن اذا صار التفاوض عل وجودها هذا يعني بداية نهايتها .
مثال بسيط 1975 تيجي تقول لواحد منظمة التحرير راح تخرج من لبنان يقولك مستحيل.
1983 خرجت .

يعني انهم نازحين داخل مصر قريبا لذلك على مصر اما تبلع الطعم او تردهم من الحدود معا صناديق (ار بي جي + كلاشنكوف + مضاد للدبابات) بعدها لن تجد قوات الاحتلال تطلب منهم دخول مصر من ورا التريلات لتوطينهم في سيناء

ومذا فعلت تلك الدولة (تكة السروال) الا تدمير القضية بالكامل
اول كل فتره يصلون الى مرحلة نهائية من توقع سلام يشمل اقامة دولة فلسطينية لكن يفشلها حثالات المنطقه
العرب كم حاربوا اسرائيل خلال المدة الماضية لكن 1979 طلع لنا مرض جديد قادم عبر الطائرات الفرنسية ومنذ تلك اللحظة تم تدمير القضية الفلسطينة بالتدريج
كيف يمكن لاحد ان يتفاوض على دولة فلسطينة وفيه عصابتين منقسمة وتتحارب فيما بينها كيف تتفاوض مع ناس مثل هذولا
الفلسطينيين يطالبون بقرارات من الاربيعنيات رغم ان السعودية اقنتهم بها ولكنهم ركبوا الحنتور
تسلح فلسطين امر ايجابي لكن شن الهجوم مصيبه كبيرة امر يعود الى الفلسطينيين بكوارث
في كل الدول هناك عصابات تختلف وتتفق ولكنها تمتلك أرضية واحده ... ايران ليست العذر .. ايران لم تمنعك عن تسليح المقاومة الفلسطينيه ودعمها بالتدريب والسلاح والرجال ... مصر لم تحارب ايران ولا الخليج ولا الجزائر ولا المغرب ولا غيرهم ... واذا رفض الفلسطينيين اي مبادره فهذا من حقهم .. ولكنهم قبلوا مرغمين ... ومع ذلك.. ورغم المبادرة السعودية مرفوضه من الصهاينه وأتباعهم ... الا ان العرب توقفوا عن دعم الفلسطينيين

يكف
يكفيهم داعش تقتل رجالهم وتسبي نساؤهم
😂 اي بالله حفله مثل ما سياسة امريكا ترك الارهابيين يتوسعون بالدول الاسلاميه والعربيه حتى يكون لها مجال تدخل

حنا بعد يجب علينا ان نتركهم في فلسطين يتدفقون ونتفرج حتى نفرغ العالم الاسلامي منهم ويبتلش فيهم الامريكان والصهينه

بالعكس انا معاك في رأيك .
انا مقصدي ان التفاوض عل وجودها كان من المحرمات عندها وعند داعميها أما الآن اذا صار التفاوض عل وجودها هذا يعني بداية نهايتها .
مثال بسيط 1975 تيجي تقول لواحد منظمة التحرير راح تخرج من لبنان يقولك مستحيل.
1983 خرجت .

لذالك اعتقد ان حماس هالمرة راح تقرر المصير فعلا
لان الموقف جداً صعب عليهم

حماس لو سوت هالشي إيران ولحمها الرخيص بيفقدون اهم قضية يترزقون منها

عودة
أعلى