الآن الضيف يعلن بدء عملية طوفان الاقصى

ما هو مستقبل الحرب الفلسطينية الاسرائيلية

  • يستمر نتياهو في حكومة اسرائيل وتستمر الحرب

    الأصوات: 168 56.4%
  • تنتهي الحرب وتعترف اسرائيل بالهزيمة بعدم القضاء على حماس

    الأصوات: 130 43.6%

  • مجموع المصوتين
    298
🤍



F8VwezLW8AAb975
 
بعيد عن علاقة حماس بإيران .. انا لي وجهة نظر من زمان أن الشيعة الفرس أقل تطرف بكثير من الشيعة العرب .. بالعكس الشيعة العرب هم من يشد الفرس الي التطرف الشيعي وليس العكس
 
لا اتفق.

من العداله الإلهية ان يواجهوا نتاج سياساتهم من النكبه لليوم. تراهم طرف غير نزيه و استخدموا الفصائل لمصالحهم الضيقه.

اذا كانوا ماشيين فرادى لعقود في هذا الملف, بالتوفيق يكملون المشوار وحدهم. مبروك غزه 2.0 في سيناء هذه المره.

#الاطفائي_استقال_طف_حرائقك_بنفسك
بصراحة هذا سيناريو قاتم لنا ايضا هل تبي توطن ال300 الف فلسطيني عندك نهائي (اتحدث عن الجالية المتواجدة لدينا بالفعل) ؟ وهل ستتحمل تكلفة هذا التهجير معهم أيضا ؟! اعتقد انه مش من مصلحتنا يحصل هذا التهجير.
 
وجاء في بيان الخارجية السعودية: "تؤكد المملكة العربية السعودية رفضها القاطع لدعوات التهجير القسري للشعب الفلسطيني من غزة، وإدانتها لاستمرار استهداف المدنيين العزّل هناك".


وجددت الخارجية السعودية "مطالبتها للمجتمع الدولي بسرعة التحرك لوقف كافة أشكال التصعيد العسكري ضد المدنيين، ومنع حدوث كارثة إنسانية، وتوفير الاحتياجات الإغاثية والدوائية اللازمة لسكان غزة لاسيما وأن حرمانهم من هذه المتطلبات الأساسية للعيش الكريم يُعد خرقاً للقانون الدولي الإنساني، وسيفاقم من عمق الأزمة والمعاناة التي تشهدها تلك المنطقة".

وختمت الوزارة بيانها بالمطالبة بـ"رفع الحصار عن الأشقاء في غزة، وإجلاء المصابين المدنيين، والالتزام بالقوانين والأعراف الدولية والقانون الدولي الإنساني، والدفع بعملية السلام وفقاً لقرارات مجلس الأمن والأمم المتحدة، ومبادرة السلام العربية، الرامية إلى إيجاد حلٍ عادل وشامل، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود 1967م، عاصمتها القدس الشرقية".

يذكر أن السعودية كانت تقترب من تطبيع العلاقات مع إسرائيل قبل اندلاع الصراع بين الإسرائيليين والفلسطينيين.
 
هام وخطير ، ان صدق التحليل :


أيمن خالد :


طالما هناك صفقة إيرانية لنقل مقاتلي حماس من غزة إلى الحوثي على طريقة الخروج من بيروت فلماذا لا يتم إنجاز هذه المهمة سريعاً وإنقاذ أهالي غزة من استمرار الموت.لماذا تحتاج هذه الدراما إلى ثلاثة أشهر وربما أكثر.لماذا لا تغادر حماس الان..وكفى
 
عودة
أعلى