التايمز : لماذا يجب على الغرب مصافحة الامير محمد بن سلمان بدلاً من معارضته

باشق

مراسلين المنتدى
إنضم
4 أكتوبر 2021
المشاركات
5,284
التفاعل
15,459 274 3
الدولة
Saudi Arabia
mbs-anniversary-17042023.jpg



"لماذا يتعين على الغرب احتضان محمد بن سلمان؟".

إن الملك سلمان بن عبد العزيز، الحاكم الرسمي للمملكة العربية السعودية وخادم الحرمين الشريفين، يبلغ من العمر 87 عامًا، وخضع لعملية جراحية في القلب هذا العام، وطلب منه ابنه وولي عرشه، محمد بن سلمان، التعافي بالقرب من البحر.
إن اليوم الذي سيصبح فيه الأمير ملكا للمملكة "يقترب بسرعة، وتقترب معه إعادة تشكيل الشرق الأوسط وفقًا لشروطه".
: "هل يجب أن نقلق من صعود الأمير الطموح؟ فلم يمض وقت طويل على مقتل جمال خاشقجي الصحفي السعودي المعارض للأمير في عام 2018، وعلى إثر ذلك أصبح الأمير الشاب منبوذًا في الغرب".

"احتضان بن سلمان وتقريبه أفضل بكثير من نبذه وتجنبه". ويضيف أنه "لن يتسن ردع إيران عن استخدام قدراتها النووية ووقف سباق التسلح في الشرق الأوسط دون تعاون السعودية".

ان الاتفاقات التي أبرمتها إسرائيل مع العديد من الدول العربية "ستحصل على الكثير من الزخم إذا انضمت السعودية إليها".
احتمال أن يوافق محمد بن سلمان على إبرام اتفاقية مع إسرائيل "إذا حصلت السعودية على ضمانات أمنية أمريكية صريحة والحق غير المتنازع عليه في أن يكون لديها برنامج نووي مدني".
"توجد طرق لإرضاء الأمير دون تعريض أمن الولايات المتحدة أو إسرائيل للخطر". ويشير إلى أنه من الممكن، على سبيل المثال، أن "يتم تخصيب اليورانيوم في جيب أمريكي خاص على الأراضي السعودية"، على أن يكون هذا الجيب "جزءًا من التزام الولايات المتحدة الشامل بالأمن السعودي".
وعندما يتولى بن سلمان العرش "قد يرغب في إحياء ذكرى والده من خلال الحفاظ على الارتباط العاطفي بالقضية الفلسطينية، وهو ما يطلبه أولئك الذين يطالبون بالقيادة الإقليمية".
ولا يستبعد أن "يكتفي (بن سلمان) بأن يجعل الفلسطينيين أكثر ازدهاراً ماديا"، ويتوقع أن "ما يتجاوز الاستثمار والمساعدات المادية إلى تأييد للمطالب السياسية (للفلسطينيين)، سوف ينسف ائتلاف نتنياهو الحاكم".
إن بن سلمان يبلغ من العمر 38 عاما، وسيكون أول حفيد من الجيل المؤسس يتولى العرش و"من المرجح أن يحكم المملكة لعقود، وسواء شئنا أم أبينا، فلابد وأن تُبنى سياسة الشرق الأوسط حوله".


 
"يتم تخصيب اليورانيوم في جيب أمريكي خاص على الأراضي السعودية"، على أن يكون هذا الجيب "جزءًا من التزام الولايات المتحدة الشامل بالأمن السعودي".
كيف التخصيب في جيب خاص على الاراضي السعودية !؟
 
أما التطبيع فالله لا يتتمه

وأما والغرب فما أقبح أن يبتليك الله بالقمامة وهي تحاضرك بالنظافة 😓😓😓😓😓😓😓😓😓😓😓😓😓😓
 
العالم كله وخاصة الغرب
يحترم الشخص القوي او الدولة القوية

أما الضعيفة فلا يبالي بها

أما الضعف فلا بارك الله في الضعف

حتى عند الله المؤمن القوي خير واحب الى الله

قال رسول الله ﷺ: المؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف وفي كل خير
 
كيف التخصيب في جيب خاص على الاراضي السعودية !؟
1685780336427.png

هناك مقالة في موقع Semafor أشارت إلى هذا الجانب

The Saudis say look: We will exploit the full economic value, but when it comes to enrichment … it could be an American facility, under American oversight, and secured by Americans

ترجمة تقريبية:

السعوديون يقولون انظروا: سنستغل القيمة الاقتصادية الكاملة، لكن عندما يتعلق الأمر بالتخصيب...يمكن أن تكون منشأة أمريكية، تحت إشراف أمريكي، ويؤمنها أمريكيون.


للمزيد يمكن الرجوع إلى هذه المشاركة
 
عودة
أعلى