حشد صربي على حدود كوسوفو والولايات المتحدة تحذر

إنضم
4 أبريل 2015
المشاركات
3,168
التفاعل
7,207 16 0

Kfor patrol on Kosovo border in 2022




أعلنت الولايات المتحدة الجمعة أن صربيا تقوم بعملية انتشار عسكري غير مسبوق على طول حدودها مع كوسوفو، داعية بلغراد إلى سحب قواتها.


وقالت الخارجية الأميركية إن الوزير أنتوني بلينكن تحدث مع الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش وأكد أهمية تهدئة التوترات مع كوسوفو بعد أعمال عنف في الآونة الأخيرة ومقتل أحد أفراد الأمن من كوسوفو.


من جانبه، قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي جون كيربي إن بلاده تراقب الانتشار العسكري الصربي الكبير على طول الحدود مع كوسوفو، الذي حدث خلال الأسبوع الماضي.


وأوضح كيربي أن هذه القوة التي نشرتها صربيا تضم مدفعية متطورة ودبابات ووحدة مشاة آلية، واصفا ذلك بأنه "تطور مزعزع للاستقرار للغاية"، وداعيا صربيا إلى سحب تلك القوات من الحدود والمساهمة في خفض حدة التوتر الذي تصاعد مؤخرا بعد أعمال عنف ومقتل أحد أفراد الأمن من كوسوفو.

وكان حلف الناتو أبدى -الجمعة- استعداده لتعزيز قواته المنتشرة في كوسوفو، وذلك بهدف "مواجهة الوضع" في الإقليم الذي لم تعترف صربيا باستقلاله.


ولم يحدد البيان الذي ألقاه الأمين العام للناتو ينس ستولتنبرغ -الخميس- طبيعة القوات التي يمكن نشرها إذا اقتضت الضرورة، لكن وزارة الدفاع البريطانية ذكرت من جهتها أنه تم وضع كتيبة تضم ما بين 500 و650 عنصرا في تصرف "كفور" عند الضرورة.


 
شيء لا نتماوها ابدا فهو يعيد الى الادهان الاحذاث المأساوية التي عاناها مسلمو كسوفو امام اجرام الصرب الدموي بمباركة غربية شرقية و اكتفاء عربي بالتفرج
ان شاء الله تدخل تركي سريع يقلب موازين القوى لمصاحة ألبان كوسوفو
 
هل هناك اى دعم عسكرى تركى لكوسوفو من قبل او لدى كوسوفو اسلحة تمكنها من الدفاع عن نفسها ؟؟
 
ان شاء الله المره هذي نتكفل بتسليح مسلمين كوسوفو عشان يلعنو سابع جد للصرب

ماحنا ناقصين تتكرر المأسي قتل واغتصابات بالهبل هذولي يستحقون الدعم مو البكس
 
ان شاء الله المره هذي نتكفل بتسليح مسلمين كوسوفو عشان يلعنو سابع جد للصرب

ماحنا ناقصين تتكرر المأسي قتل واغتصابات بالهبل هذولي يستحقون الدعم مو البكس
الصرب راح ياخذون القرى ذات الاغلبيية الصربية والجميع سيكون متفرج
 
الصرب في البلقان زي ايران في الخليج

عرابجة ومشاكلهم ما تنتهي
 
مجرد حركات طفولية لأغراض سياسية داخلية من صربيا .. اي تهور منهم و سوف يسحقون من الناتو .. والعبرة في امهم روسيا وهي تعاني في أوكرانيا
 
هل هناك اى دعم عسكرى تركى لكوسوفو من قبل او لدى كوسوفو اسلحة تمكنها من الدفاع عن نفسها ؟؟
نعم هناك دعم لكن دعم محدود في صوره مدرعات ومدفعيه خفيفه ومسيرات وصواريخ مضاده للدروع ( Omtas ) لكن كوسوفو في حاجه لدفاع جوي ودبابات واسلحه ثقيله
كوسوفو اقرب لكونها قوه شرطه تحمل اسلحه شبهه ثقيله من كونها جيش نظامي كبير كصربيا
 
عودة
أعلى