الجزائر تمنع تدريس المنهج الفرنسي.

الدارجة الجزائرية ... من دون المدخلات الفرنسية من كلمات ....

هي كلمات عربية ... اغلبها فصحى .

انا اعرف انكم جيدين بالنطق الصحيح للاحرف العربية مثلنا
اقصد طريقة الكلام سريعة جداً ومع مفردات دارجة شعبيه تشبه الطريقة الفرنسية بالكلام

ماقصد ان الكلام فرنسي

انا اعرف انكم جيدين بالنطق الصحيح للاحرف العربية مثلنا
اقصد طريقة الكلام سريعة جداً ومع مفردات دارجة شعبيه تشبه الطريقة الفرنسية بالكلام

ماقصد ان الكلام فرنسي
يلزملك ترجمان حتى تفهم لهجتنا كل منطقة ولهجتها الخاصة نحن ولا نفهم بعضo_O

لو ادخل الانجليزي اختياري لن يقبل به أحد لان اللسان متعود فرنسي
علي العموم المهم هو جوده التعليم الحكومي المقدم وبالأخص المواد العلميه
الشباب الحالي يتقن انجليزي ورمو الفرنسية بقت عند الجيل القديم او المتفرنسين فقط

منع المنهج الفرنسي في التدريس امر عادي جدا ومفروض يكون عقود وليس الان..
لكن لا يجب خلط المنهج وتصوير الامر انه منع لتعليم اللغة الفرنسية بل تدريس بالمنهج الجزائري فقط.. ولا علاقة لمنع اللغة الفرنسية بالموضوع..
فيبقى السؤال ماذا كان يدرس في المنهج الفرنسي؟ او بالاحرى ماذا سيغير تغير المناهج!! هل هناك دراسة للموضوع

للامانة انا معجب باللغة الفرنسية اكتر من الانجليزي رغم اني بتكلم انجليزي افضل من الفرنسي

للامانة انا معجب باللغة الفرنسية اكتر من الانجليزي رغم اني بتكلم انجليزي افضل من الفرنسي
المشكل مش باللغة من حيث كونها أداة اتصال ومحادثة، تعلمها فيه خير مثل كل العلوم، المشكل بالبرامج التعليمية اولا ثم كون اللغة الفرنسية بحد ذاتها آداة بسط نفوذ أيديولوجي فرنسي وبسط قوة ناعمة عبر مؤسسات المستقبل

خطوة متاخرة صراحة ,, المفروض تم اغلاقها من بعد التحرير مباشرة

احتلال العقول لايقل خطورة عن احتلال الارض
لم افهم كلامك حقيقتا ....على اي حال المدارس هذه هي مدارس حديثة النشاءة تما ترخيصها في فترة الراحل بوتفليقة وهي وغيرها من المدارس الدولية مثل الامريكية والسعودية ....للاسف نعم جميع هذه المدارس درست مناهج مختلفة عن منهاج المدارس الوطنية ....في حين كان من الواجب فرض منهاج متوافق مع المنهاج الوطني خصوصا في ما يتعلق بمادة التاريخ ....شخصيا حتى مادة التاريخ في المنهاج الوطني وعليهم اعادة مراجعتها ....فالجزائر ليست وليدة 62 وليست حبيسة الفترة الاسلامية من تاريخها ....

عفوًا ذي المدارس تتبع النظام الفرنسي كليًا!
ليس كليا المشكل أنو الذين يدرسون في المدارس الفرنسية الخاصة يحصلون على تسهيلات في الفيزا في المنهج الدراسي عندك حق الرفض و قبول أي شي تقدر تقول تجربة لو كنت متحرر و تقبل بعض الأفكار الليبرالية تساعدك مستقبلا للذهاب هناك يعني يختبروك شويا لو رفضتها عادي لكن لن تحصل على تسهيلات في الفيزا

مدارس خاصة و مكلفة ماديا يدرس فيها الطلبة على شاكلة النظام الثانوي بفرنسا و يجتازون بكالوريا فرنسية على سنتين و باكلوريا جزائرية ٫ يختار هذه المدرسة اصحاب الطبقة البرجوازية من اجل ضمان حصول اطفالهم على فرص الدراسة و التكوين لاحقا في جامعات فرنسية ٫ سويسرية او كندية .

احد اسباب التضييق عليها غالبا هي مادة التربية الاسلامية التي تعتبر امتحان اجباري للطلبة من اجل النجاح و الدخول للجامعة

المضحك ان مستوى اختباراتها في الرياضيات و الفيزياء و العلوم اسهل من الباكلوريا الجزائرية و المغاربية ككل .
اتذكر جيدا انه خلال بداية هاته المدارس سنوات ال 2000 ...كانت هاته المدراس تستقطب غالبا ابناء الاغنياء الذي يفشلون في مسارهم الدراسي في المدارس الوطنية ...حيث كانت المدارس الفرنسية لا تجد مشاكل في قبولهم مقابل الاموال التي يدفعوها ...

انا شخصيا ، لست ضد اللغات ..و تدريسها ..و منها الفرنسية ...في الجزائر .

و لكن ..من دون تقمص هويتهم ..او اتباع عاداتهم .

اللغة الفرنسية هي غنيمة حرب بالنسبة للجزائر مع فرنسا ... و يجب ان تبقى في كذلك

انا شخصيا ، لست ضد اللغات ..و تدريسها ..و منها الفرنسية ...في الجزائر .

و لكن ..من دون تقمص هويتهم ..او اتباع عاداتهم .

اللغة الفرنسية هي غنيمة حرب بالنسبة للجزائر مع فرنسا ... و يجب ان تبقى في كذلك
غنيمة حرب هههه لماذا لم تغنم فرنسا من الجزائر اللغة العربية لغة القرآن الكريم.

لا يوجد أجمل من اللغة الإيطالية بعد اللغة العربية طبعاmamamia molto bene ههه

هذه السنة تم إدخال تدريس المادة الجنسية و منها الشذوذ هذا هو سبب منعها هذه على ما أظن
التربية الجنسية تختلف عن الشذوذ و تدرس ضمن مادة science (تونس)

نصيحة من متحدث للفرنسية
لا تتعمق في اللغة كي لا تكرهها خلي تعاملك معها سطحي

عودة
أعلى