منتدى الأعمال السعودي - السنغافوري

ZeroX

لَا تَخَفْ وَلَا تَحْزَنْ ۖ إِنَّا مُنَجُّوكَ
إنضم
9 يناير 2018
المشاركات
711
التفاعل
1,940 24 1
الدولة
Saudi Arabia

20230926_062152.jpg


منتدى الأعمال السعودي السنغافوري
يبحث سبل تعزيز الشراكة الاقتصادية


jmYtC4JN_400x400.jpg


ترأس وزير التجارة السعودي الدكتور ماجد القصبي وفد المملكة المكون من 36 ممثلاً عن القطاعين العام والخاص إلى سنغافورة للمشاركة في منتدى الأعمال السعودي السنغافوري، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية يوم الاثنين.

555.jpg


وسيتناول المنتدى، الذي يستمر حتى 27 سبتمبر، التجارة الثنائية في السلع والخدمات وسبل تعزيز الشراكة الاقتصادية. التقى القصبي وزير التعليم السنغافوري تشان تشون سينغ ووزير التنمية الاجتماعية والأسرية السنغافوري الوزير المسؤول عن شؤون المسلمين ايضاً ذو الكفل لبحث التعاون في مجال التعليم وخاصة تزويد الطلاب بالمهارات التي تتطلبها الصناعات المستقبلية. ومحو الأمية الرقمية وريادة الأعمال.

وجرى خلال اللقاء بحث أهم ملامح نظام التعليم السنغافوري، وتبادل الخبرات وعقد الدورات التدريبية، والتعاون بين الجامعات والمدارس، وتوسيع برامج المنح الدراسية.


growth.jpg


حضر اللقاء نائب وزير التجارة الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للتنافسية الدكتورة إيمان المطيري وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى سنغافورة عبدالله الماضي. كما التقى القصبي مع رئيس مجلس التنمية الاقتصادية في سنغافورة بنغ تشيونغ بون ورئيس مجلس إدارة شركة JTC تان تشونغ منغ لبحث التعاون لتحفيز الاقتصاد والحلول التجارية المقدمة للشركات وتطوير المناطق الصناعية ومجمعات الأعمال والرقمنة في التصنيع.

كما تم بحث التعاون في مجال اقتصاد الخدمات واستعراض أفضل الممارسات والبرامج الرئيسية لتعزيز القدرة التنافسية.


202102030638143814.png


كما تمت مناقشة آفاق التعاون بين المركز الوطني للتنافسية ومعهد آسيا للتنافسية في كلية لي كوان يو للسياسة العامة في مجال البحث مع نائب عميد الكلية فرانشيسكو مانشيني ومدير المعهد بول تشيونغ.

ويعقد القصبي خلال اليومين المقبلين اجتماعات مع عدد من الوزراء والمسؤولين السنغافوريين، ومن بينهم وزير التجارة والصناعة غان كيم يونغ، ووزير القوى العاملة تان سي لينغ، ووزيرة الاتصالات جوزفين تيو، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة سنغافورة بيتر أونغ، رئيس مجلس إدارة أكاديمية سلسلة التوريد والخدمات اللوجستية روبرت ياب.


Singapore_port_panorama.jpg


وسيزور الوفد السعودي مؤسسات تعليمية متخصصة ومراكز ابتكار الأعمال وميناء طاوس، أكبر ميناء آلي في العالم، بهدف التعرف على أفضل الممارسات والخدمات عالية الجودة في مختلف المجالات.

كما تشارك بعد غد الثلاثاء في ملتقى الأعمال السعودي السنغافوري الذي ينظمه المركز الوطني للتنافسية بالتعاون مع اتحاد الغرف السعودية واتحاد الأعمال السنغافوري. ويناقش المنتدى التقدم المحرز في تنفيذ رؤية المملكة 2030 منذ إطلاقها عام 2016،


النقل-اللوجستي1.jpg


وفرص تعزيز الشراكة الاقتصادية، وتعزيز التعاون بين البلدين في عدة قطاعات حيوية، بما في ذلك الخدمات اللوجستية والتجارة الإلكترونية والتقنيات الحديثة.

ويضم الوفد عدة جهات حكومية منها وزارات التجارة والاستثمار والتعليم والصحة والصناعة والثروة المعدنية، وهيئة المواصفات والمقاييس والجودة، والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة (منشآت)، والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي. (سدايا)، المركز السعودي للأعمال، هيئة الموانئ السعودية (موانئ)، هيئة الغذاء والدواء، المركز الوطني للتنافسية، المركز الوطني للتعليم الإلكتروني، الأكاديمية السعودية اللوجستية، اتحاد الغرف السعودية، ومسؤولون و شركات من المملكة العربية السعودية.

315744.png
 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى