أزمة دبلوماسية بين الهند و كندا على خلفية إغتيال مواطن كندي

MQ-1 Predator

باحث في الحروب و الأرشيف العسكري
عضو مميز
إنضم
2 سبتمبر 2020
المشاركات
8,027
التفاعل
27,714 604 0
الدولة
Morocco
téléchargement (8) (7).jpeg



التوتر بين كندا والهند مستمر في التزايد. منذ أن اتهم رئيس الوزراء الكندي جوستين ترودو حكومة ناريندرا مودي الهندية يوم الاثنين 18 سبتمبر/أيلول، بقتل هارديب سينغ نيجار، وهو مواطن كندي يبلغ من العمر 45 عاماً من طائفة السيخ، قُتل بالرصاص في كولومبيا البريطانية في 18 يونيو/حزيران، تصاعدت حدة التوتر بين البلدين. دورة انتقامية: بعد عمليات الطرد المتبادل الأولى للدبلوماسيين، أعلنت كندا أنها ستواصل "تعديل" وجود موظفيها الدبلوماسيين في الهند. وقالت الهند يوم الخميس إنها بدأت نفس العملية وستتوقف "مؤقتا" عن معالجة طلبات التأشيرة الكندية.


وكانت علاقات أوتاوا مضطربة بالفعل مع الصين. والآن تجد كندا نفسها على خلاف مع القوة العظمى الأخرى في آسيا. ووصفت نيودلهي الاتهامات التي وجهها ترودو بأنها "سخيفة". حتى أن وزارة الخارجية الهندية حاولت عكس عبء الإثبات، زاعمة أن المزاعم تهدف إلى "تحويل التركيز عن الإرهابيين والمتطرفين الخاليستانيين الذين تم توفير المأوى لهم في كندا وما زالوا يهددون سيادة الهند وسلامة أراضيها". وقال مكتب ترودو لوسائل الإعلام الكندية إن لديه أدلة قوية تشير إلى تورط الحكومة الهندية.
المصدر:
 
رسميا كندا في صف الإمبراطورية الباكستانية التركية ضد إمبراطورية أخاند بهارت.
 
عاجل: قام مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) بزيارة نشطاء أمريكيين من السيخ في الولايات المتحدة وحذرهم من المعلومات الاستخبارية التي تظهر أن حياتهم معرضة للخطر أيضًا في أعقاب عملية اغتيال في كندا يُزعم أن الحكومة الهندية نفذتها، وفقًا لتقارير The Intercept.

 
عاجل: "هناك أسباب معقولة للاعتقاد بأن عملاء الحكومة الهندية متورطون في مقتل كندي على الأراضي الكندية"، كرر ترودو الاتهامات ضد الهند في نيويورك

 
جديد: قالت باكستان يوم الخميس إن الدول الغربية فشلت في رؤية "حقيقة" القيادة الهندية بعد أن زعمت كندا تورط الهند في جريمة قتل

 
عاجل - نيودلهي تسعى إلى "تقليص" عدد الدبلوماسيين الكنديين في الهند: متحدث

 
عاجل: كندا تعتبر ملاذاً آمناً للإرهابيين، بحسب المتحدث باسم وزارة الخارجية الهندية

 
أعتقد هذه الخطوات ستزيد احتقان السيخ في الهند الذي يدعون لإقامة دولة خالستان السيخية.
 
من الأفضل تفكيك الهند إلى دولة مسيحية ودولة سيخية ودولة هندوسية والمسلمين ينظمون لباكستان وبنغلاديش
 
بالتوفيق للهند في ضرب و إيذاء كندا

كندا أشد إرهاب و إجرام من الهند
 
دولة خالي ستان للسيخ
دولة عمي ستان لبتوع القرود
دولة بهارات ستان للهندوس
 
عودة
أعلى