نتنياهو: عقد اتفاق سلام مع السعودية سيدفع العرب لعقد اتفاقات سلام ⁧‫

كلامه يختصر جهل الامريكيين بالمنطقة

فهم لايفرقون بين السعودية والامارات اللي ظهرت شائعات عن بناء قاعدة بحرية صينية هناك!

وهم نفسهم اللي يعتقدون بأن انظمة الباتريوت اللي بالسعودية تتبع الجيش الامريكي ولهذا قالوا ان السعودية ممكن تشترط الحماية!

لأن نفس المصدر ( رويترز ) ذكروا ان امريكا سحبت الباتريوت بسبب خلاف بايدن مع الامير محمد بن سلمان

وطبعاً هذا كذب

لاننسى توبيخ الامير عبدالعزيز بن سلمان لرويترز بسبب اكاذيبهم

حتى فيه عرب ركبهم الجهل وصدقوا الخبر

غير صحيح يا عزيزي ، الاتفاق لا يشمل الشق التجاري بل العسكري ... بمعنى لا تشترون اسلحة صينية ، طيب حنا موافقين ، لكن بشرط عدم منع وتعطيل الصفقات ... انت جالس تفترض بنود غير موجودة ، عموماً الاتفاق قد لا يمر ، لماذا العجلة ؟! ... انت روق شوي.
صحيح أنا قلت شرط أمريكي عدم شراء أسلحه صينيه
ولكن تذكر لما منعت أمريكا F35 عن الأمارات بحجه شبكه هواوي ولا بناء قاعده صينيه الغرض الرئيسي لأمريكا أبعاد الصين عسكريا عن منطقه الخليج
واتمني للسعوديه اتفاق افضل ويحمي مصالحها لكن لا تنسي أي اتفاق عسكري يجب موافقه الكونجرس بأغلبيه

صحيح أنا قلت شرط أمريكي عدم شراء أسلحه صينيه
ولكن تذكر لما منعت أمريكا F35 عن الأمارات بحجه شبكه هواوي ولا بناء قاعده صينيه الغرض الرئيسي لأمريكا أبعاد الصين عسكريا عن منطقه الخليج
واتمني للسعوديه اتفاق افضل ويحمي مصالحها لكن لا تنسي أي اتفاق عسكري يجب موافقه الكونجرس بأغلبيه

مافيش مشكلة يتربى الديموقراطي بالمجلس والبقي ان شاء الله امره سهل

اصلا احتمال وارد جداً الاتفاقيات اللي بنيت في عهدهم الحالي يتم مع رئيس جمهوري

مافيش مشكلة يتربى الديموقراطي بالمجلس والبقي ان شاء الله امره سهل

اصلا احتمال وارد جداً الاتفاقيات اللي بنيت في عهدهم الحالي يتم مع رئيس جمهوري
حتي الجمهوريين معارضين الاتفاقية النوويه مع السعوديه
علي العموم تركيزي اكبر مع الدوله العميقه الأمريكيه وهيا تبغض العرب بلا شك ولن تسمح لهم بهامش قوه أو تفوق نوعي علي إسرائيل

علي العموم تركيزي اكبر مع الدوله العميقه الأمريكيه وهيا تبغض العرب بلا شك ولن تسمح لهم بهامش قوه أو تفوق نوعي علي إسرائيل

يبغضوا زي ماهم عايزين دام المصالح تلاقت
راح اطلب اللي انا عايزة

لو حدث تطبيع راح نتلزم يعني مافيش عداوة
والكيان عارف كويس قوي اي قوة موجه لعدو آخر يعادينا اكثر من الصهاينة

يبغضوا زي ماهم عايزين دام المصالح تلاقت
راح اطلب اللي انا عايزة

لو حدث تطبيع راح نتلزم يعني مافيش عداوة
والكيان عارف كويس قوي اي قوة موجه لعدو آخر يعادينا اكثر من الصهاينة
العرب من عادتهم الالتزام باتفاقيتهم لكن الصهاينه والامريكان لا يوعدوك بشئ وبعد فتره ينقلبو عليك حسب المصلحه

غير صحيح يا عزيزي ، الاتفاق لا يشمل الشق التجاري بل العسكري ... بمعنى لا تشترون اسلحة صينية ، طيب حنا موافقين ، لكن بشرط عدم منع وتعطيل الصفقات ... انت جالس تفترض بنود غير موجودة ، عموماً الاتفاق قد لا يمر ، لماذا العجلة ؟! ... انت روق شوي.

مافيه شق عسكري فعلي :)

بلاش هرى
اذا كنت تشير الى المقترح المشترك الذي قدمه الجمهوريون والديمقراطيون فهو لا يعبر فعلا عن اراء اغلبية الجمهوريين.

معظم المقترحات المشتركة بين الحزبين سببها عدم توفر نصاب او اجماع كافي في الحزب الواحد. لذلك هو مجرد تلاقي مصالح لبعض الاعضاء ليس الا.

عندك سوء فهم وجهل واضح لكيفية عمل مجلس الشيوخ وتعتقد انه مثل المجلس الذي ترى به مصطفى بكري وغيره

العرب من عادتهم الالتزام باتفاقيتهم لكن الصهاينه والامريكان لا يوعدوك بشئ وبعد فتره ينقلبو عليك حسب المصلحه

ماحب اناقش افتراضيات

اذا لم يتلزموا انا لن التزم بعدها وهذا من حقي

ولكن المشكلة إذا طبعت وما نفذوا ما راح تقدر ترجع وتلغي التطبيع الرمح من أول ركزه

التطبيع مهب يوم وليلة لسى باقي عليه اشهر

حتى الكيان ياكثر الفرص عليه لو ابي انهي العلاقات السياسية
لكن الكيان بحاجة لي

الزبدة امريكا ما تركت ملف ضغط على السعودية مالوحت فيه
بدون اي تغيير من السعودية
لذالك الامريكي عرف الاجابة مع انه لازم يعتبر من الدروس
اغتالوا الملك فيصل بتحريض امير عليه وا استمر نهج المملكة

بلاش هرى
اذا كنت تشير الى المقترح المشترك الذي قدمه الجمهوريون والديمقراطيون فهو لا يعبر فعلا عن اراء اغلبية الجمهوريين.

معظم المقترحات المشتركة بين الحزبين سببها عدم توفر نصاب او اجماع كافي في الحزب الواحد. لذلك هو مجرد تلاقي مصالح لبعض الاعضاء ليس الا.

عندك سوء فهم وجهل واضح لكيفية عمل مجلس الشيوخ وتعتقد انه مثل المجلس الذي ترى به مصطفى بكري وغيره
المهم هو غالبيه الكونجرس واللي فوض ريك بيري بأن توقع السعوديه علي اتفاقيه 123 كشرط أساسي للاتفاقيه
وبيري نفسه قال المهم ألا تستفيد الصين وروسيا من بناء مفاعلاتها لأنهم لايهمهم منع الانتشار النووي

اتفاقيه نوويه تتحكم في مخرجاتها الولايات المتحده ووكاله الطاقه الذريه

التطبيع مهب يوم وليلة لسى باقي عليه اشهر

حتى الكيان ياكثر الفرص عليه لو ابي انهي العلاقات السياسية
لكن الكيان بحاجة لي

الزبدة امريكا ما تركت ملف ضغط على السعودية مالوحت فيه
بدون اي تغيير من السعودية
لذالك الامريكي عرف الاجابة مع انه لازم يعتبر من الدروس
اغتالوا الملك فيصل بتحريض امير عليه وا استمر نهج المملكة
الله يحفظ السعودية من شرهم وجميع المسلمين

وإن كنت من الذين يرفضون التطبيع جملة وتفصيلاً لكن الله يوفق ولي العهد

الله يحفظ السعودية من شرهم وجميع المسلمين

وإن كنت من الذين يرفضون التطبيع جملة وتفصيلاً لكن الله يوفق ولي العهد

سفارة السعودية عند السلطة الفلسطينية مهب عند الكيان

حتى حماس اتمنى نقربها لنا لو نستلم مرتبات القيادات هناك :ROFLMAO: ليش ما استفيد منهم وهم يستفيدون مني

يا عزت

فلنفرض قرر الغرب تأديب تركيا فماذا لدى تركيا لتواجه به الغرب ؟

ماذا تستطيع تركيا ان تقوم بفعله لمعاقبة الغرب او الصدام معهم او تخفيف الضغط عنها ب counter measures ؟؟

لا تملك لا مصر ولا تركيا اوراق ضغط على الغرب ولا يملكون هامش سياسي واقتصادي للمناوره ولا يملكون ادوات مؤذية تركع الغرب الانتهازي !

عزت بعيدا عن العاطفه الواقع شي والاحلام شي اخر فقط تجرد من العاطفه وسترى الواقع بشكل اوضح
متنساش قناة السويس كورقة ضغط ضخمة بالإضافة لملف الهجرة الغير شرعية واللاجئين وغاز المتوسط

متنساش قناة السويس كورقة ضغط ضخمة بالإضافة لملف الهجرة الغير شرعية واللاجئين وغاز المتوسط
فهمني كيف تستعمل قناة السويس كورقة ضغط بينما لا تملك مصر حق إغلاقها ؟

اراضى فلسطين التاريخية معروفة لاكن اسرائيل مستحيل ترد للشعب الأصلى أرضه من امتى اللصوص بيرجعوا الأرض إلى سرقوها
اليهودي يقولك رجعلو أرض مملكة سليمان وداهود عليهم ألسلام...

اغلاق قناة معناها اعلان حرب مع كثير من دول العالم
اتفاقية القسنطينية ملزمة

ايضا في حالة رفع رسوم عبور قناة السويس فهدا يعني تحويل سفن عدة الى الابحار عن طريق رأس الرجاء الصالح.

اتفاقية القسنطينية ملزمة

ايضا في حالة رفع رسوم عبور قناة السويس فهدا يعني تحويل سفن عدة الى الابحار عن طريق رأس الرجاء الصالح.

وهذا القصد على اي اساس بتغط بقناة السويس !!

عودة
أعلى