نتنياهو: عقد اتفاق سلام مع السعودية سيدفع العرب لعقد اتفاقات سلام ⁧‫

اليس من بال اولى ان يكون هناك اجتماع فلسطيني- فلسطيني لتوحيد صفهم بالاول ؟
توحد من كل واحد يغني لحاله ذي اخر فرصه لهم اذا ضيعوها لا يلومون إلا انفسهم

التعديل الأخير:
مستحيل باي شكل من الاشكال اني او غيري يفرض ب ذرة من تراب فلسطين و اني احط ايدي بإيد المحتل و افاوض الي هجرني و قتلني هاد شيء ما راح تفهمه انت . و صح اتفق معك لان الفشل فشلنا مش فشل غيرنا لاننا منقسمين .

لكن لو كنت بدك ياني انا اوافق علشان حضرتك تستلم مفاعلات نووية و يجيك إستثمارات و قبول و ترحيب غربي و امريكي ، فمع احترامي لك عندك عقدة نقص .

ولو فشل الاتفاق و كان السبب اننا رفضنا فلا تلومنا ، لوم وزارة الخارجية السعودية لانها اصرت تحط قضية مستحيلة في صفقة تطبيع .

و عفكرة ، لو فكرت فيها صح راح تعرف انو هاد الشيء علشان تجنب السعودية احراج كبير في المستقبل . لان مش حلوة بحقكم ان اليهود يتراجعوا عن تسليمكم المفاعلات النووية و التخصيب و التسليح و الضفة الغربية .

منظرك عالميا حيكون سيء و ما راح تقدر انك تلغي التطبيع . هي الامارات صار فيها نفس الشيء بس في حالة السعودية لانها دولة عالمية ف خطوة زي هيك راح ينزل قيمتها .

الله يرحمك يا سعود الفيصل 💔
يعني افهم من كلامك ان السعوديه باعت فلسطين لاجل مفاعلات بشخطه قلم يتم انشائها اليوم قبل بكره
مشكلتم انكم تحرمون مصلحه الاخرين لاجل مصلحتكم
لعلمك الشعوب اصبحت واعيه وفاهمه ولم تعد تنخدع بالشعارات الفارغه الا بعض المغيبين وهم قله
نعم نريد حفظ كرامتكم فكرامتكم من كرامتنا ونعم نريد السلام وحقن الدماء فانتم منا ونحن منكم لهذا وحدو صفكم واقيمو دولتكم
والله انها فرصتكم الاخيره
واحمدو الله ان السعوديه مازالت في صفكم وليس كما تدعي انها باعتكم لاجل مفاعلات او لاجل اف ٣٥ كما باعكم غيرنا او لانها تخشى مكانتها وسمعتها
اما سعود الفيصل فقد مات ناقص عمر من تفويتكم لدولتكم ولبيعكم لارضكم ومقدساتكم من قبل زعاماتكم الملعونه وانقاساماتكم
لقد بلغ السيل الزبى بالفعل

المحادثات فعلا صعبة وجادة والطرفين متشبثين ببعض الشروط رغم صعوبتها و لانعلم الى مالا تئلو اليه. اذا ارادت اسرئيل تجاوز العزلة والانخراط في محيطها كدولة طبيعية فعليها اتخاذ ما تحتمه عليها هذه المفاوضات. التنازلات لابد ان تُقدم من طرف إسرائيل لان الطرف الاخر ليس معنيا بذلك.
اسرائيل يفاوضوا من منطلق قوة اقتصادهم حقق معدلات نمو مهولة توصل ل6.5% السنوات الماضية ويملكون GDP بنصف ترليون دولار ويصدرون سنويا اكثر من 175 مليار دولار رغم العزلة الي اشرت لها. الاسرائيلي فرض سيطرته على نهر الاردن والجولان والضفة وواقعيا هو لا يحتاج انه يقدم تنازلات. اي دولة فلسطينية على حدود 67 تشمل طرد المستوطنين وتوطين اللاجئين الفلسطيين راح يكون انتحار للسياسي الاسرائيلي.

الاكثر واقعية هو الرجوع لإتفاقية أوسلو وايقاف الاستيطان بدون اخراج المستوطنين.

مصلحتك وين ؟!
راح يجوك تجار عقار و زي ما صار في فلسطين راح يتكرر لا سمح الله هم تملكوا العقار ايام الدولة العثمانية و بعدها استوطنوا و اسسوا دولتهم
اذا كنت تعتقد ان خبير ما تدور في راسهم فتكون واهم
لاتكون تحسب السعوديين مثل غيرهم

التعديل الأخير:
الامارات والبحرين والمغرب يبدو ان تطبيعهم كان نتيجة املاءات امريكية
اعانك الله على الهجوم اللي راح يجيك ممكن تتهم انك سبب الخلاف المغربي الجزائري 🤣🤣

هذا شيئ مؤكد .اذا كانت شروط السعودية هي إقامة دولة فلسطينية على حدود ٦٧.
فهذا يعني أنك تطالب بنقل أكثر من نصف مليون يهودي موجودين بمستوطنات الضفه إلى الداخل . وتفكيك المستوطنات والمواقع العسكريه وترحيل الجنود والحواجز هل برأيكم هذا شيئ ممكن إسرائيل توافق عليه بصراحه أنا لا أعتقد.

استنتاج غير منطقي ،، بالأساس لا يمكن اقامة دولة تديرها عصابة فلسطينية في الضفة فهذا يهدد أمن الأردن قبل اسرائيل لذلك لا يوجد عاقل يفاوض على أمر يهدد أمن المنطقة

استنتاج غير منطقي ،، بالأساس لا يمكن اقامة دولة تديرها عصابة فلسطينية في الضفة فهذا يهدد أمن الأردن قبل اسرائيل لذلك لا يوجد عاقل يفاوض على أمر يهدد أمن المنطقة

لا شكلك يبيلك زيارة من الجمس الأسود

من هذا اللذي تنعته بأنه غير عاقل .

يويو يا حبيبي روق روق لانه كلامك بوديك بستين داهية ! روق الله لا يرضى عليك

لا شكلك يبيلك زيارة من الجمس الأسود

من هذا اللذي تنعته بأنه غير عاقل .

اي شخص يصدق أن السعودية ستخوض مفاوضات تمس أمن الأردن وتهدد أمن المنطقة

محاولتك بائسة بمحاولة الترويج بأن السعودية دولة تديرها عصابات مثل عصاباتكم تخطف مواطنيها كما تدعي

يويو يا حبيبي روق روق لانه كلامك بوديك بستين داهية ! روق الله لا يرضى عليك

بالعكس كلامي واقعي

ههههههه هل لازال هناك اغبياء يعتقدون أن الأردن سيسمح بقيام دولة تديرها عصابة وميليشيا فلسطينية في الضفة

يعني انت خفير بمعبر رابين وعايش الواقع

لابد من وجود حاكم عسكري سعودي في الدولة الفلسطينية في المستقبل علشان نفتك من العصابات وسلطة التنسيق

بالعكس كلامي واقعي

ههههههه هل لازال هناك اغبياء يعتقدون أن الأردن سيسمح بقيام دولة تديرها عصابة وميليشيا فلسطينية في الضفة

يعني انت خفير بمعبر رابين وعايش الواقع

الاردن علاقته بحماس اقوى من فتح

روح نام هههه

اي شخص يصدق أن السعودية ستخوض مفاوضات تمس أمن الأردن وتهدد أمن المنطقة

محاولتك بائسة بمحاولة الترويج بأن السعودية دولة تديرها عصابات مثل عصاباتكم تخطف مواطنيها كما تدعي

أنا لم أروج لشيئ انا انقل حرفيا من كلام ولي العهد وشرط السعوديه الشرط للتطبيع هو دولة فلسطينية بحدود ٦٧ . انتهى لا تناقش .وأنتظر الجمس

أنا لم أروج لشيئ انا انقل حرفيا من كلام ولي العهد وشرط السعوديه الشرط للتطبيع هو دولة فلسطينية بحدود ٦٧ . انتهى لا تناقش .وأنتظر الجمس

لا دخل للتصريحات السياسية بالحقيقة ،، التصريحات فقط لخدمة التفاوض من خلال خلق سقف مطالب معين وهمي

ولا يوجد عاقل يرهن سياسته ومفاوضاته على التزام عصابات بأي اتفاق

عندما اعلنت المبادرة العربية 2000 قامت العصابات الفلسطينية بفصل غزة عن الضفة

عودة
أعلى