العاصفة المتوسطية ‘دانيال’ تضرب ليبيا بقوة وخسائر مادية وبشرية فادحة

إيطاليا ترسل طائرتي شحن وسفينة لدعم عمليات البحث والإنقاذ في شرق ليبيا​


القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 13 سبتمبر 2023, 05:57 مساء
إيطاليا ترسل طائرتي شحن وسفينة لدعم عمليات البحث والإنقاذ في شرق ليبيا

السفينة «سان جورجو» التابعة لقوات البحرية الإيطالية يتوقع ان تصل بعد 24 ساعة إلى درنة. (آكي)​


أعلنت وزارة الدفاع الإيطالية، اليوم الأربعاء، إرسال طائرتي شحن من طراز «C 130» تابعتين لسلاح الجو، وكذلك السفينة «سان جورجو» التابعة لقوات البحرية، لدعم عمليات البحث والإنقاذ في شرق ليبيا، بحسب ما نشرته وكالة الأنباء الإيطالية «آكي».

وقال وزير الدفاع الإيطالي غويدو كروزيتو، إن «هيئة الدفاع والقوات المسلحة ستقدم أقصى دعمها لمساعدة الشعب الليبي الذي تضرر جرّاء الفيضانات المدمرة

طاقم الإنقاذ الإيطالي
ووفقًا للوزارة، فـ«بعد استطلاع مفصل جرى إجراؤه أمس للإمكانات المتاحة، ستغادر القطع العسكرية السالفة الذكر اليوم من مطار بيزا العسكري في رحلات تقل أفراد فرقة الإطفاء، وعلى وجه الخصوص، وخبراء في مجال المخاطر المائية مع معدات الدعم ذات الصلة والمواد اللوچستية الأساسية».

سفية إيطالية ثانية للتدخل في درنة إذا تطلب الموقف
وأشارت وزارة الدفاع إلى أنه «علاوة على ذلك، إذا تطلبت الظروف الميدانية، فسيجري استخدام سفينة (سان ماركو) العسكرية أيضًا لنقل بقية أفراد الدفاع المدني والصليب الأحمر الإيطاليين وجميع المواد اللازمة لتقديم الدعم من جانب جهاز الدفاع». واختتمت بالقول، إن «من بين هذه الآليات طائرتين مروحيتين أيضًا ستستخدم لأنشطة البحث والانتشال المحتملة» وفق ما نقلته «آكي».
 
طبرق
دخـول امـدادات القوات المسلحة المصرية إلي الأراضي الليبية دعمًا لمتـ.ـضريري إعصـار دانيال الذي ضـ.رب المنطقة الشرقية

 

مستشفى ميداني في مناطق ليبيا المتضررة​

2023-09-1359
375019992_2053026771717573_7225962759635801576_n.jpg

العنوان-القاهرة
وجه الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، بتجهيز حاملات الطائرات المصرية الميسترال للعمل كمستشفى ميداني في المدن المتضررة من السيول في ليبيا؛ وذلك “لعدم تحميل الأشقاء في ليبيا أية أعباء إضافية”.

كما وجه الرئيس المصري القوات والعناصر المتجهة لليبيا ببذل أقصى جهد للتخفيف من آثار الكارثة الإنسانية.
 
التعديل الأخير:
مصر ترسل (10) طائرات إلى ليبيا من طراز شينوك وأوجيستا مجهزة بعدد من الأطقم الطبية والمعدات لتقديم خدمات الإخلاء الطبى الجوى وتنفيذ عمليات البحث والإنقاذ ، فضلاً عن إستعداد عربات الإسعاف المجهزة بالأطقم الطبية لإستقبال كافة المصابين والضحايا لنقلهم للمستشفيات لتقديم الدعم الطبى.
F56qnI7XgAAyf2A.jpg
F56qp6lWIAEg1zB.jpg

F56qwI5WsAAzjkY.jpg
 
طلبات الهلال الاحمر الليبي العاجلة
 
عودة
أعلى