‏رويترز: زلزال بقوة 7 درجات يهز المغرب

🔴 كشف يوسف تيمولالي، مسؤول بالمعهد الوطني للجيوفيزياء، أن الزلزال يمكن أن يتكرر لكن ليس بنفس الحدة لأن أقصى درجة بلغها بالفعل.
👈وأكد أن الارتدادات ستكون طفيفة لن يشعر بها سكان المدن الداخلية، وسيكون الشعور بها بالمناطق المحاذية لبؤرة الزلزال بجهة مراكش.
 
الحظر يا اخوان امكانية وقوع زلزال في دول اخرى قوي

بداية من المغرب مرور بكل من الجزائر تونس ليبيا مصر سوريا تركيا ...الخ كلها معارضة الزلازل كبيرة

الحزام الألبي​

لحزام الألبي ويقع في منطقة تمتد لأكثر من 15 ألف كيلومتر من جاوة وسومطرة نحو المحيط الأطلسي عبر شبه جزيرة الهند الصينية، ويعبر جبال الهيمالايا، وجبال إيران، والقوقاز، والأناضول، والبحر الأبيض المتوسط.

ويمثل هذا الحزام حوالي 17 في المائة من أكبر الزلازل في العالم، وشهد أكثر الزلازل تدميرا، مثل زلزال باكستان التي أودى بحياة أكثر من 80 ألف شخص في 2005، وزلزال إندونيسيا عام 2004، الذي تسبب في حدوث تسونامي أودى بحياة أكثر من 230 ألف شخص

حزام منتصف الأطلسي​

ويحدث تحت الماء وبعيدا عن الأماكن الحضرية لكن أيسلندا التي تقع مباشرة فوق منتصف المحيط الأطلسي تعرضت لزلازل كبيرة بلغت درجتها أكثر من 6.9 درجة.

وهذه الأماكن الثلاثة معروفة بالأنشطة الزلزالية، لكن يمكن أن تحدث الزلازل في خارج هذه المناطق، مثلما حدث في نيو مدريد بولاية ميزوري الأميركية (1811-1812) وتشارلستون في ساوث كارولاينا (1886). ومع ذلك، عادة ما تنقضي سنوات عديدة بين هذه الزلازل.

والدول الخمس الأكثر عرضة للزلازل في العالم الصين وإندونيسيا وإيران وتركيا واليابان، وفق وورلد أتلس.

واليابان وإندونيسيا من أكثر دول العالم بالنسبة لعدد الزلازل، أما الصين وإيران وتركيا فتعتبران من أكثر دول العالم تسجيلا لزلازل كارثية.
1_2.jpg
 
يجب تحريك المروحيات و اعطاء الاولوية للمناطق القريبة من البؤرة اما المدن الكبيرة فالامور تحت السيطرة و لله الحمد
 
ألاحظ بعض الإخوة يتفاغلون بالضحك على بعض المواقف التي يمكن أن تعد طريفة في وقت مغاير، الله يرضي عليكم الوقت غير ملائم هناك ضحايا تحت الأنقاض وقتلى. يرجى التعامل مع الموقف بما يستوجبه من تحفظ وتعاطف مع المتضررين.
 
شيء مثير للاهتمام




للعلم انه حظر من الزلازل قبل اربعة ايام

Hamza Rus Hamza Rus

الزلزل الذي ضرب المغرب زلزال عمودي​

 
 
لا اله الا الله ربنا يسلم اهلنا في المغرب و ربنا يرحم الضحايا
 
تنويه!
نذكر يمنع نشر أي صور او فيديو يحتوي على مشاهد حساسة او دموية و يرجى الحذر قبل نشر اي فيديو و الرجاء الالتزام بالموضوع
 
1694222194991.png
 


 
ها اللي قلنا، للأسف الناس تحت الأنقاض في القرى المعزولة، وإعلامنا البئيس ينقل صور مباشرة من الرباط ومراكش وأكادير ومدن لم تتضرر من الزلزال عدى بعض الخسائر المادية الطفيفة! بدل أن ينتقلوا الى القرى


 
عودة
أعلى