نيوم تكشف عن قطاع جديد للتعليم والبحث والابتكار

فيـصل 

Out Of Context
صقور الدفاع
إنضم
7 ديسمبر 2009
المشاركات
5,590
التفاعل
13,794 1,092 0
الدولة
Saudi Arabia

نيوم تكشف عن قطاع جديد للتعليم والبحث والابتكار


1693894953730.png


أعلنت نيوم عن خطط لإنشاء قطاع عالمي المستوى للتعليم والبحث والابتكار (ERI) ، بعد تعيين أندرياس كانجيلاريس العام الماضي كرئيس مؤسس لجامعة نيوم ، الجامعة الرائدة في نيوم.

1693895053930.png

سيتألف ERI من نيوم من أربع ركائز مترابطة: نيوم يو. مؤسسة التعليم والبحث والابتكار؛ أكاديمية المواهب؛ والطفولة المبكرة إلى مدارس التعليم الصف 12.

سيمكن القطاع من الوصول إلى نظام بيئي عالمي المستوى للتعليم والبحث والابتكار في أي مرحلة من مراحل حياة المتعلم.

ووفقا لوكالة الأنباء السعودية،
ستدعم أكاديمية المواهب في نيوم التطوير المهني المستمر من خلال توفير فرص تحسين المهارات والتعلم الوظيفي المصممة بالتعاون مع مجموعة قطاعات نيوم.

ستركز برامج نيوم الأكاديمية وأنشطة البحث والابتكار على التحديات المجتمعية ، بناء على أولوياتها الاستراتيجية ، لدفع المشاركة القوية مع الشركاء العالميين عبر الصناعات الجديدة والمتنوعة.

ويعد برنامج معهد البحوث التطبيقية التابع لمؤسسة "إي آر آي"، والذي تم إطلاقه من خلال مبادرة نيوم الجديدة للهيدروجين الأخضر والوقود الإلكتروني ومبادرة علوم وحلول المحيطات في نيوم-كاوست، عنصرا أساسيا في هذا العمل. وقال الرئيس التنفيذي لشركة نيوم نظمي النصر: "التعليم هو أساس كل مجتمع.

من الصواب أن يكون لدى مجتمع مثل نيوم، الذي لا يتصور أقل من مستقبل جديد للعالم، نظام تعليمي مناسب لتلبية احتياجات الغد. إن إنشاء قطاع ERI الجديد في نيوم هو خطوة حاسمة إلى الأمام في مساعدتنا على تحقيق أهدافنا وأهداف رؤية 2030 والتحديات العالمية للسنوات القادمة ".

وفقا لكانجيلاريس ، "التعليم هو حجر الزاوية في التقدم. ودعما لرؤية نيوم، نعمل حاليا على بناء مرافق متطورة وبرامج أكاديمية ومبادرات بحثية للمساعدة في تحقيق أهدافنا. يسمح دور نيوم المتميز لها بتبني أحدث النظريات التعليمية والابتكارات التكنولوجية لتشكيل مستقبل التعلم. ونحن نتطلع إلى العمل مع القادة في مختلف القطاعات على تصميم هذا المركز المترابط على أساس فكري من التفكير النقدي، وبالتالي دفع عجلة التقدم على نطاق عالمي".

ستعمل المناهج المنتشرة عبر ركائز ERI في نيوم على إعداد قوة عاملة بطلاقة رقميا ، وتزويد الطلاب بمجموعات مهارات الحياة الواقعية وقدرات التفكير النقدي. سيتم دمج تكنولوجيا الجيل التالي والاستقصاء والتعلم القائم على التجربة والأدوات الرقمية مثل التدريب على محاكاة الواقع الافتراضي في جميع الفئات العمرية وأحكام التعليم.

وبالاستفادة من بيئة "المختبرات الحية" الفريدة في نيوم، سيطور خريجو نيوم يو المهارات اللازمة لتصميم حلول مبتكرة من خلال التعلم التجريبي.

سيتمكن الطلاب من الوصول إلى برامج أكاديمية المواهب عبر الإنترنت اعتبارا من عام 2024 ، بينما تخطط نيوم يو لتقديم دروس عبر الإنترنت في وقت مبكر من عام 2025.


الدكتور كانجلاريس

ويتمتع الدكتور كانجلاريس، بروفسور هندسة الحاسب الآلي والهندسة الكهربائية، بخبرة أكاديمية وبحثية وإدارية مميزة، حيث كان يشغل منصب نائب الرئيس وكيل جامعة إلينوي في إربانا-شامبين منذ العام 2018، إذ أشرف على برامج أكاديمية وبحثية في واحدة من أهم المؤسسات التعليمية الرائدة في الولايات المتحدة والتي تضم أكثر من 50 ألف طالب و15 كلية وأكثر من 150 برنامجاً للدراسات، مع أكثر من 600 مليون دولار كإنفاق إجمالي سنوي على الأبحاث. كما أنه عالم متميز في مجالات الكهرومغناطيسية الحاسوبية وأتمتة التصميم الإلكتروني. وقد حصل على الماجستير في العلوم والدكتوراة في الهندسة الكهربائية من جامعة كاليفورنيا، بيركلي، كما حصل على بكالوريوس العلوم في الهندسة الكهربائية من جامعة سالونيك باليونان.
 
عودة
أعلى