بيورهيلث الإماراتية تستحوذ على سيركل هيلث جروب البريطانية مقابل 1.2 مليار دولار

4800

عضو جديد
إنضم
9 فبراير 2023
المشاركات
2,459
التفاعل
8,756 194 0
الدولة
United Arab Emirates
1693334470471.png


أبوظبي في 28 أغسطس / وام / وقعت "بيورهيلث" اتفاقية استراتيجية للاستحواذ على "سيركل هيلث جروب" أكبر مشغلي المستشفيات المستقلة في المملكة المتحدة ضمن صفقة تبلغ قيمتها 1.2 مليار دولار.
وبموجب الاتفاقية ستصبح مجموعة "سيركل هيلث جروب" جزءاً من مجموعة "بيورهيلث" التي تضم بدورها مجموعة من مقدّمي الرعاية الصحية عالمية المستوى بما في ذلك شركة أبوظبي للخدمات الصحية - "صحة"، والشركة الوطنية للضمان الصحي - "ضمان"، و"بيورلاب" - وهي أكبر شبكة مختبرات في دول مجلس التعاون الخليجي، و"رافد" شركة مشتريات المجموعة، ومركز أبوظبي للخلايا الجذعية، الذي يقود أبحاث الخلايا الجذعية المتطورة.
وستستحوذ "بيورهيلث" على 100% من محفظة "سيركل هيلث جروب" ككل والتي تشمل تخصصات مثل جراحة العظام والأورام وجراحة القلب والصدر وطب العيون وجراحة الأعصاب والجراحة العامة بالإضافة إلى المستشفيات الحديثة المتطورة التي ركزت "سيركل هيلث جروب" على بنائها مؤخرًا بما في ذلك أول مستشفى متخصص لإعادة التأهيل في المملكة المتحدة.
وحضر كل من فرحان ملك العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لدى مجموعة "بيورهيلث" وبرنت لايتون كبير مستشاري شركة "سنتين" وبو غارفريك، نائب الرئيس الأول للتطوير المؤسسي في "سنتين" حفل التوقيع الذي أقيم في العاصمة البريطانية لندن.
وقال حمد العامري العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة ألفا ظبي القابضة : يعدّ هذا الاستحواذ إنجازًا مهما لشركتنا "بيورهيلث"، ونحن على ثقة بأن هذه الخطوة ستدعم جهود نمونا ونجاحنا المتواصل.
ووصف فرحان ملك العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة "بيورهيلث" انضمام مجموعة "سيركل هيلث جروب" إلى عائلة "بيورهيلث" بأنه إنجاز كبير يعكس مساعي "بيورهيلث" الحثيثة نحو إنشاء شبكة رعاية صحية عالمية تُحدث ثورة في مجال رعاية المرضى، مشيرا إلى سعي "بيورهيلث" لدفع عجلة الابتكار العلمي لإطالة عمر الشباب وتحسين جودة الحياة.
وقال : من خلال دمج خبرات كلا المجموعتين، فإننا نؤثر بشكل إيجابي على حياة المرضى على مستوى العالم، وباعتبارها أكبر مجموعة للرعاية الصحية في المنطقة، تتمتع "بيورهيلث" بمكانة مرموقة تؤهلها لتقديم مساهمات كبيرة في تحسين أنظمة الرعاية الصحية والوصول إلى الخدمات الطبية ذات المستوى العالمي في دولة الإمارات وخارجها.
وقالت سارة لندن الرئيس التنفيذي في "سنتين": تعتبر "سيركل هيلث جروب" مجموعة رعاية صحية مبتكرة وذات تأثير إيجابي كبير على المرضى في جميع أنحاء المملكة المتحدة، ورأت أن هذه الصفقة تمثل علامة فارقة أخرى في مراجعة محفظتنا وتُظهِر الزخم المستمر في إطار خطتنا المتعلقة بخلق القيمة المضافة.

-

أبرمت « » اتفاقية للاستحواذ على «سيركل هيلث جروب»، أكبر مشغّلي المستشفيات المستقلة في المملكة المتحدة، في صفقة تبلغ قيمتها 4.41 مليارات درهم.

وبموجب الاتفاقية تصبح مجموعة «سيركل هيلث جروب» جزءاً من مجموعة «بيورهيلث»، التي تضمُّ مجموعة من مقدِّمي الرعاية الصحية عالمية المستوى هي ، و ، و«بيورلاب»، وهي أكبر شبكة مختبرات في دول مجلس التعاون الخليجي، و« »، شركة مشتريات المجموعة، و ، الذي يقود أبحاث الخلايا الجذعية المتطورة.

وتعدُّ «بيورهيلث» أكبر مجموعة للرعاية الصحية في الشرق الأوسط، ويؤكِّد هذا الاستحواذ التزامها بتقديم رعاية طبية ذات مستوى عالمي للمرضى في مختلف مناطق العالم، إضافة إلى تطوير مسارات رعاية سريرية جديدة تتكوَّن من أفضل مقدِّمي الرعاية الصحية لتلبية احتياجات المرضى. وتهدف «بيورهيلث» إلى الاستثمار في الابتكار والبحث العلمي وتطوير البنية التحتية للرعاية الصحية ضمن جميع أصولها، ويشمل ذلك «سيركل هيلث جروب»، ما يتيح للمرضى في مختلف أنحاء العالم الوصول إلى أفضل رعاية طبية ممكنة بأعلى معايير الجودة العالمية، ويمكِّنهم من العيش حياة أطول وأكثر صحة وسعادة.

ويعدُّ الاستحواذ على «سيركل هيلث جروب» أوَّلَ دخولٍ لمجموعة «بيورهيلث» إلى المملكة المتحدة، ويشكِّل جزءاً من استراتيجية التوسُّع العالمي للمجموعة، التي تشمل عمليات استحواذ سابقة في الولايات المتحدة، فضلاً عن الدخول إلى أسواق دولية أخرى. وسيستفيد المرضى في دولة الإمارات والمملكة المتحدة من الاستحواذ الجديد، إمّا من خلال تنوُّع الخيارات في تقديم الرعاية الصحية، وإمّا عبر الشبكة الموسَّعة من المهنيين الطبيين والخبرات، إضافةً إلى تبادل المعرفة والأبحاث في المستقبل.

وتُعدُّ مجموعة «سيركل هيلث جروب» أكبر شبكة وطنية مشغّلة للمستشفيات الخاصة في المملكة المتحدة. وتقدِّم خدمات مبتكرَة لإعادة التأهيل العصبي والعضلي الهيكلي، وخدمات إدارة المسارات، وهي أوَّل مزوَّد رعاية صحية أوروبي يدخل السوق الصينية. وفي عام 2019، استثمرت شركة «سنتين» الأمريكية (Centene Corporation)، الرائدة في قطاع الرعاية الصحية والمدرَجة في قائمة فورتشن 500، في «سيركل هيلث جروب»، ثمَّ استحوذت على بقية الأسهم في يوليو 2021.

وبموجب الاتفاقية، ستستحوذ «بيورهيلث» على 100% من محفظة «سيركل هيلث جروب»، التي تشمل تخصُّصات جراحة العظام والأورام وجراحة القلب والصدر وطب العيون وجراحة الأعصاب والجراحة العامة، إضافة إلى مستشفياتها المتطوِّرة التي ركَّزت على بنائها في الآونة الأخيرة، ومنها أول مستشفى متخصِّص لإعادة التأهيل في المملكة المتحدة.

وحضر حفل التوقيع الذي أقيم في العاصمة البريطانية لندن، فرحان ملك، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة «بيورهيلث»، وبرنت لايتون، كبير مستشاري شركة «سنتين»، وبو غارفريك، نائب الرئيس الأول للتطوير المؤسسي في «سنتين».

وقال حمد العامري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة ألفا ظبي القابضة المدرَجة في : «يعدُّ هذا الاستحواذ إنجازاً مهماً لشركتنا بيورهيلث القابضة ذ.م.م، ونثق بأنَّ هذه الخطوة ستدعم جهود نموِّنا ونجاحنا المتواصل».

وقال فرحان ملك، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة «بيورهيلث»: «يسعدنا أن نرحِّب بانضمام مجموعة (سيركل هيلث جروب) إلى عائلة (بيورهيلث)، في إنجاز كبير يعكس مساعينا الحثيثة نحو إنشاء شبكة رعاية صحية عالمية تُحدِث ثورةً في مجال رعاية المرضى. وتتمثَّل مهمة (بيورهيلث) في دفع عجلة الابتكار العلمي لإطالة عمر الشباب وتحسين جودة الحياة. ومن خلال دمج خبرات كلتا المجموعتين، فإننا نؤثِّر إيجابياً في حياة المرضى على مستوى العالم. ولأنَّ (بيورهيلث) أكبر مجموعة للرعاية الصحية في المنطقة، فهي تتمتَّع بمكانة مرموقة تؤهِّلها لتقديم إسهامات كبيرة في تحسين أنظمة الرعاية الصحية والوصول إلى الخدمات الطبية ذات المستوى العالمي في دولة الإمارات وخارجها».

وقالت سارة لندن، الرئيس التنفيذي في «سنتين»: «تعدُّ (سيركل هيلث جروب) مجموعة رعاية صحية مبتكَرة وذات تأثير إيجابي كبير على المرضى في جميع أنحاء المملكة المتحدة. ونحن واثقون بأنَّ عملياتها ستستمر في الازدهار، ما يوفِّر إمكانية الوصول إلى رعاية عالية الجودة وتقديم نتائج سريرية محسَّنة تحت مظلة (بيورهيلث). وتمثِّل هذه الصفقة علامة فارقة أخرى في مراجعة محفظتنا وتُظهِر الزخم المستمر في إطار خطتنا المتعلِّقة بخلق القيمة المضافة».

ويعمل في «سيركل هيلث جروب» أكثر من 8,200 موظف متخصِّص و6,500 استشاري من أكثر من 60 تخصُّصاً في أكثر من 50 مستشفى في جميع أنحاء المملكة المتحدة، وأكثر من 150 غرفة عمليات، وتسجِّل المجموعة أكثر من مليوني مراجعة سنوياً، وتحقِّق إيرادات تفوق 4.775 مليار درهم، وتقدِّم رعاية صحية متميِّزة وحلولاً صحية شاملة.

وأُسِّسَت «سيركل هيلث جروب» في عام 2004 وتطوَّرت من خلال الاستحواذ على «بي إم آي هيلثكير»، إحدى أرقى وأكبر مجموعات المستشفيات الخاصة في المملكة المتحدة، التي أُسِّسَت عام 1987، وأرست إرثاً من التميُّز، والتي ستصبح جزءاً من «بيورهيلث».

ويقدِّم هذا الاستحواذ مزايا كبيرة لمنظومة الرعاية الصحية في دولة الإمارات والمملكة المتحدة، منها تعميق المعرفة السريرية، وتطوير تقنيات طبية جديدة بالتعاون بين المتخصِّصين، فضلاً عن استخدام التقنيات المتطوِّرة وتوفير خيارات علاجية أوسع للمرضى في الدولة. ويرسِّخ الاستحواذ أيضاً المكانة المتعاظمة لدولة الإمارات، بصفتها دولةً رائدةً عالمياً في توفير الرعاية الصحية عالمية المستوى.

وفي عام 2022، اختيرت مجموعة «سيركل هيلث جروب» أفضل مجموعة مستشفيات خاصة للعام، وإحدى أفضل 25 شركة كبيرة للعمل، وتعدُّ المجموعة أيضاً مؤسَّسة الرعاية الصحية الأكثر تركيزاً على المرضى في المملكة المتحدة، وتشتهر بأنها شبكة المستشفيات الأكثر ابتكاراً وتقدُّماً تقنياً في المملكة المتحدة؛ نظراً لاستثماراتها الكبيرة في استخدام الروبوتات والذكاء الاصطناعي والقنوات الرقمية وخدمات الحجز عبر الإنترنت. ويشار إلى أنَّ 90% من البالغين في المملكة المتحدة، يعيشون على بعد 90 دقيقة على الأكثر من إحدى مستشفيات مجموعة «سيركل هيلث جروب».

ويُذكَر أنَّ «بيورهيلث» اشترت حديثاً حصة بقيمة 1.8 مليار درهم في «أردنت للخدمات الصحية»، رابع أكبر مجموعة رعاية صحية خاصة في الولايات المتحدة، ويغطّي نشاطها ست ولايات أمريكية. وتتطلَّع «بيورهيلث» إلى الاستفادة من علاقاتها العالمية وسمعتها الدولية للارتقاء بهذا الإرث من خلال الاستحواذ على «سيركل هيلث جروب».

ويشار إلى أنَّ «سنتين» مؤسَّسة رائدة في مجال الرعاية الصحية مدرَجة في قائمة فورتشن 500، وهي ملتزِمة بمساعدة الناس لعيش حياة أكثر صحة. وتطبِّق أسلوباً محلياً لتقديم خدمات متكاملة وعالية الجودة واقتصادية لبرامج الرعاية الصحية التجارية التي ترعاها الحكومة، مع التركيز على الأفراد ممَّن ليس لديهم التأمين الصحي الكافي، أو لا يملكون التأمين في جميع أنحاء الولايات المتحدة. وتقدِّم «سنتين» خدمات صحية عالية الجودة ذات تكلفة معقولة لنحو 1 من كلِّ 15 فرداً في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية، ويشمل ذلك أعضاء شبكات ميديكيد وميديكير (يشمل ذلك الأدوية في ميديكير)، إضافة إلى الأفراد والعائلات التي يخدمها سوق التأمين الصحي وبرنامج تريكير.

وتعدُّ «بيورهيلث» أكبر مجموعة متكاملة للرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط، إذ تضمُّ شبكة واسعة مكوَّنة من أكثر من 25 مستشفى وتأميناً صحياً وأكثر من 160 مختبراً وأكثر من 100 عيادة مع قوة عاملة تزيد على 24,000 موظف. وانسجاماً مع التزامها الثابت بإحداث ثورة في الرعاية الصحية في المستقبل، تعمل «بيورهيلث» على تطوير جميع جوانب الرعاية الصحية. وتستفيد الشركة من تقنيات وتعلُّم الآلة لتطوير رؤية جديدة لإطالة العمر والارتقاء بالرعاية الصحية لتواكب متطلبات المستقبل، ودعم الجيل المقبل من الابتكار. ومن خلال إدارة «بيورهيلث» الفاعلة للبيانات، تتولّى مشروعاً طموحاً لإنشاء مستشفى في السحابة. ومن خلال رؤيتها التحويلية، تواصل إحداث تأثير عميق على حياة الأفراد في دولة الإمارات وخارجها، وتشكيل مستقبل مستدام وأكثر صحة للأجيال المقبلة.

1693334718223.png


 
عقبال ماناخذ افضل الدكاتره عندهم ونشغلهم ف بوظبي ..
وان شاءالله نشوف مستشفيات جديده على مستوى كيلفلاند ابوظبي ..
 
عودة
أعلى