فرقاطة Amnok الكورية الشمالية

هيرون 

فَاللّهُ خَيْرٌ حَافِظاً 🔻
طاقم الإدارة
عـضـو مـجـلـس الإدارة
إنضم
21 ديسمبر 2008
المشاركات
39,588
التفاعل
221,438 5,848 2
الدولة
Saudi Arabia
الموضوع قائم على التحليل والمشاهدة نظراً لعدم توفر معلومات رسمية من كوريا الشمالية
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

تقوم كوريا الشمالية ببناء سفن دورية حديثة لقواتها البحرية ، والمعروفة بالتصنيف الأجنبي غير الرسمي Amnok.
تم بناء قطعتين سابقاً وتم عرض ثالثة مؤخرا. تحمل هذة السفن أسلحة مدفعية وطوربيد وصواريخ مما يسمح لها بتنفيذ مجموعة واسعة من المهام القتالية


وفقا لبعض المعلومات .​


في عامي 2015-16 ، شوهدت سفينتان غير معروفتين سابقا قبالة أرصفة كوريا الشمالية لأول مرة. بناء على حجمها ومعداتها المرئية ، تم تصنيفها على أنها طرادات أو فرقاطات. بالإضافة إلى ذلك ، ظهر تعيين أجنبي غير رسمي ("Amnok" هو الاسم الثاني لنهر يالو). التسمية الرسمية للمشروع لا تزال غير معروفة.

وفقا للافتراضات تم تطوير مشروع السفن في نهاية عام 2010 من قبل معهد تصميم بناء السفن في نامبو
وفي السنوات التالية تم إطلاقها. في نفس الوقت تقريبا ، بدأ تشييد القطعة الثانية ، والذي لم يستغرق أكثر من عامين لظهورها .
على مدى السنوات القليلة الماضية تم الانتهاء من اثنين من Amnok على الرصيف ، واختبارها وقبولها في البحرية.

من المعروف أنه في عام 2014 ، سجلت جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية فرقاطتين جديدتين لدى نظام معلومات الشحن الدولي المتكامل (GISIS) التابع للمنظمة البحرية الدولية. ربما ، تحت الأرقام التكتيكية FFH-1 و FFH-2

في الماضي القريب ، أبلغت المخابرات الأجنبية والصحافة المتخصصة عن احتمال بناء نوع جديد من الدوريات / الفرقاطات. هذه المعلومات تتوافق مع الواقع وتلقت مؤخرا تأكيدا .

1692888241491.png
 

البناء مستمر​

في يونيو سجلت كوريا الشمالية قطعتين أخرى مع منظمة الملاحة GISIS هما الفرقاطات FFH-3 و FFH-4.
وفقا للمعلومات المقدمة سيدخلون الخدمة قبل نهاية عام 2026. أظهر الطلب المقدم أن كوريا الديمقراطية تواصل بناء سفن / فرقاطات دورية جديدة - وفقا لمشروع Amnok المعروف بالفعل أو مشروع جديد تماما.


في الآونة الأخيرة ، تم توضيح الوضع. في 21 أغسطس ، أعلنت وكالة الأنباء المركزية الكورية عن إطلاق تجريبي لصاروخ كروز استراتيجي جديد يطلق من البحر. حضر الحدث رئيس الدولة كيم جونغ أون وقيادة البحرية.

أطلق الصاروخ من فرقاطة Amnok برقم تعريف 661. في السابق ، لم تظهر هذه السفينة في التقارير الرسمية ، ولم يكن هناك شيء معروف عن وجودها. على ما يبدو ، تم بناءها مؤخرا فقط ، والآن تخضع لاختبارات البحر وإطلاق النار.

وأفيد أيضا أن الغرض من التدريبات هو إعادة تأكيد الوظائف القتالية للسفينة وأسلحتها. من هذا يمكننا أن نستنتج أن السفينة قد اجتازت بالفعل الاختبارات اللازمة وتستعد لدخول الخدمة.

1692888683274.png
 

سفينة متعددة الأغراض​

إذا حكمنا من خلال الميزات والمعدات المرئية ، فإن سفينة الدورية من نوع Amnok مخصصة للقيام بدوريات في مناطق البحر القريب والبعيد. يجب عليها مراقبة الوضع في الجو وعلى الماء ، وربما تحت الماء ، وكذلك مهاجمة الأهداف المكتشفة.
للقيام بذلك هناك أنظمة المدفعية والصواريخ لأغراض مختلفة و طوربيدات وطائرة هليكوبتر على متن السفينة.

خصائص الأداء الدقيقة للفرقاطات غير معروفة. ويقدر طول هذه السفينة في 77-80 م ، مما يجعلها الأكبر في فئتها في البحرية الديمقراطية الديمقراطية.
الازاحه قرابة 1500 طن. ويحتوي هيكل السفينة على ملامح تصميم تقليدية ، مما يعطي أداء عاليا في أعالي البحار.
تكوينات البنية الفوقية "غير واضحة" ، إلى جانب جوانب الهيكل ولديها الحد الأدنى من العناصر البارزة

لا توجد معلومات حول أنظمة الدفع في السفينة. وعلى ما يبدو يتم استخدام محرك ديزل ، والذي يجمع بين الخصائص التقنية والتشغيلية الكافية.

"Amnok" لديها المجموعة اللازمة من الأسلحة الإلكترونية. على الصاري ، يمكن رؤية هوائيات العديد من الرادارات - الملاحة والبحث عن الهدف ومحطات التحكم في الأسلحة ، إلخ.
في الجزء تحت الماء من الهيكل ، يجب أن يكون هناك نظام سونار يضمن استخدام الأسلحة المضادة للغواصات. على ما يبدو ، تحتوي السفينة على نظام معلومات وتحكم قتالي رقمي حديث يجمع بين الأدوات والمكونات الفردية.

1692889027911.png
 

التسليح​


على الرغم من الحجم المحدود للقطعة تحمل سفن الدوريات من فئة Amnok مجموعة كبيرة إلى حد ما من الأسلحة.
هناك أنظمة المدافع الرشاشة والمدفعية والصواريخ لأغراض مختلفة. يفترض وجود أسلحة طوربيد ولكن لم يتم تأكيدها.

على سطح السفينة أمام البنية الفوقية ، هناك "المدفع الرئيسي" - قاعدة مع بندقية من العيار الكبير ، يفترض أن 100 ملم. البندقية لديها غطاء درع ويتم خدمتها مباشرة من قبل الطاقم مايعني أنها ليست آليه بالكامل.

في زوايا الجزء الأمامي من البنية الفوقية يوجد منصتين بمدافع رشاشة 14,5 ملم.
في مؤخرة السفينة على سطح السفينة والبنية الفوقية ، هناك نوعان من المدافع الرشاشة للدفاع القريب من نوع AK-630 الروسي.

خلف المدفع عيار 100 ملم توجد أربع قاذفات مضادة للغواصات ذات خمسة فوهات. يتم إطلاق النار إلى الأمام فقط مع إمكانية التصويب أفقيا. وفقا لبعض التقارير ، قد تحتوي الفرقاطة على زوج من أنابيب طوربيد 533 ملم في الفتحات على الجانبين. ومع ذلك ، لم يتم تأكيد وجود مثل هذه الأسلحة بعد.

على الجزء الخلفي من البنية الفوقية هناك نظام صاروخي مضاد للطائرات قصير المدى باستخدام صواريخ FN-6 MANPADS.
تتضمن ذخيرة جاهزة للاستخدام و 6 صواريخ في حاويات على قاذفة متنقلة.


على جانبي البنية الفوقية ، توجد فتحات كبيرة ذات أغطية منزلقة ، خلفها قاذفتان رباعيتان لأنظمة الصواريخ الضاربة. في وقت سابق أفيد أن سفن Amnok يمكن أن تحمل ما يصل إلى 8 صواريخ مضادة للسفن KN-19 - النسخة الكورية من منتج Kh-35 الروسي

في الاختبارات الأخيرة ، أطلقت السفينة ذات الرقم 661 نوعا جديدا من صواريخ كروز. من المفترض أن هذا تعديل قائم على صواريخ ل Khvasar-2 الأرضي .

1692889323624.png
 

إمكانات الأسطول

وبالتالي ، فإن فرقاطات Amnok الكورية الشمالية هي سفن حديثة للغاية ولديها قدرات قتالية واسعة إلى حد ما. وتشمل نقاط قوتها وجود وسائل مختلفة للكشف ومجموعة من الأسلحة بالوسائل القياسية ، يمكن للسفينة اكتشاف الأهداف الجوية أو السطحية أو تحت الماء وضربها. بالإضافة إلى ذلك هناك الآن إمكانية لمهاجمة أهداف أرضية بعيدة.

ومع ذلك ، حتى الآن ، لا تملك بحرية كوريا الديمقراطية سوى سفينتين من مشروع Amnok ، والثالثة ، على ما يبدو ، يتم اختبارها فقط. إذا حكمنا من خلال المعلومات المعروفة ، قد يكون هناك واحد آخر قيد الإنشاء. سيتم الانتهاء من تشكيل "الأسطول" بأكمله في غضون بضع سنوات. بالإضافة إلى ذلك في المستقبل يمكنهم البدء في بناء Amnok جديدة أو تطوير سفينة محسنة من نفس الفئة
بغض النظر عن العدد المتاح والمخطط له ، تظهر سفن الدوريات من فئة Amnok أن كوريا الديمقراطية لا تتخلى عن نيتها في تحديث أسطولها البحري والحفاظ على قدراتها على أعلى مستوى يمكن تحقيقه.

بالإضافة إلى ذلك ، سيتم إدخال أنواع جديدة من الأسلحة ذات مزايا معينة ، والتي يجب أن تؤثر بشكل إيجابي على كل من السفن الفردية والأسطول ككل.

1692889498656.png

1692889511043.png

مترجم للعربية بتصرف لصالح المنتدى .
 

القاعدة السفلى للسفينة تصميم سوفييتي بإمتياز
والجزء الأعلى من البدن تشعر أنه مجرّد قشرة صفيح خارجيّة (تحاكي التصاميم الغربية)
مثبتة بمسامير عليها لوجود فراغ بين الجزئين الأعلى والأسفل !!
 
انا فرحان من كل قلبي علي هذا التطور المذهل لكوريا الشمالية كما لو كانت مصرية . ان كوريا الشمالية لما ارادت فعلت وصنعت . ولكن من المؤسف انها اربع سفن فقط وليست ١٠٠ او ١٢٠ سفينة . لانه في هذه الحالة كوريا الشمالية بحريا تعتمد تماما علي القدرات الصينية . او ان الميزانية ضعيفة . لكن من ناحية الحداثة انا مسرور للغاية .

تعديل بسيط علي الكورفيت الكوري الشمالي وكذاك الزورق المصري سي سي ٦٠ وكذلك الامباسدور . انه طالما لا تحمل السفينة مهبط للهيليكوبتر كان من الاولي ان يكون مكان المهبط هو مخزن اطلاق صواريخ بدلا من جعل جزء من البدن منخفض وغير مستغل دون فائدة ومنخفض الا ٢ متر او ٣ متر عن سطح البحر . هذا الكلام لم يعد ينفع . ايضا اتمني الاعداد تزيد وكذلك الازاحة ايضا تزيد . عرض الكورفيت واي سفينة او غواصة في المستقبل ايضا يزيد .

اتمني من كوريا الشمالية تعديل مكان المهبط وجعله مليئا بالصواريخ بكافة اشكالها وكذلك الطوربيدات . لاستغلال قطعها الاستغلال الامثل .

عن نفسي انا لا اتمني من كوريا سوى ان تصنع غواصات بطول ١٠٠ متر واعلي من ذلك لكي تكون غواصات مفيدة ولها تأثير كبير ومعبأة بكل مالذ وطاب من الاسلحة . لا الروميو لا تتعدي ذخيرتها ١٤ صاروخ او طوربيد . فلا ضير ان تكون الغواصة بها علي الاقل ١٢٠ صاروخ هذا عدى الطوربيدات وان يكون التصميم للغواصات وكذلك السفن هو تصميم مستغل تماما ومحترف سواءا لكوريا الشمالية او مصر علي السواء .

لكن لا اقول غير لعل المانع خيررررر .
 

القاعدة السفلى للسفينة تصميم سوفييتي بإمتياز
والجزء الأعلى من البدن تشعر أنه مجرّد قشرة صفيح خارجيّة (تحاكي التصاميم الغربية)
مثبتة بمسامير عليها لوجود فراغ بين الجزئين الأعلى والأسفل !!
اصنع ياباشا الاول وبعد كدة ربينا وعلمنا الادب .
 

القاعدة السفلى للسفينة تصميم سوفييتي بإمتياز
والجزء الأعلى من البدن تشعر أنه مجرّد قشرة صفيح خارجيّة (تحاكي التصاميم الغربية)
مثبتة بمسامير عليها لوجود فراغ بين الجزئين الأعلى والأسفل !!

هناك مكتب تصميم صيني روسي شارك في المشروع بدون شك .
قدرات بناء سفن السطح ضعيفة عند الشمالية ومن الصعب عليهم بنائها دون معاونه خارجيه .

بخصوص الفراغ مدري شلون أشرح بس مهو فراغ ويعد نمط تصميم في بعض السفن

1692892231583.png
 
هناك مكتب تصميم صيني روسي شارك في المشروع بدون شك .
قدرات بناء سفن السطح ضعيفة عند الشمالية ومن الصعب عليهم بنائها دون معاونه خارجيه .

بخصوص الفراغ مدري شلون أشرح بس مهو فراغ ويعد نمط تصميم في بعض السفن

مشاهدة المرفق 615506

فاهمك .. لعل الإطار الأنبوبي على الحواف في الجزء الأسفل تجعل المنظر وكأن هناك فاصل بينهما
 
كوريا الشماليه لطالما كانت بتدير الحرب البحريه الغير متكافئه لصالحها في الحرب الكوريه كان خسائر 70% من الأمريكان نتيجه نشر الألغام السوفيتية
وفي العصر الحديث طلعت بمفهوم الزورق الصاروخي الشبحي السريع من فئه noango وهو تصميم يغسلافي قديم غير مفعل

Nongo-768x512.jpg


وأيضا الأعتماد الكثيف علي الغواصات القزميه اللي فتكت بسفينه دوريه كوريه جنوبيه في 2014

الدخول في تصنيع الكورفيتات والفرقطات غير مجدي لصعوبه المنافسه مع كوريا الجنوبيه
 
هناك نوعان من المدافع الرشاشة للدفاع القريب من نوع AK-630 الروسي

رغم وجود أجيال أحدث لدى الروس لكن 630 لايزال فعال بعيار 30 ملم ومناسب للقطعه وهو من التصاميم السوفيتيه الآليه ظهر منذ ستينيات القرن الماضي ...

1692895974916.png
 
اتمني من كوريا الشمالية تعديل مكان المهبط وجعله مليئا بالصواريخ بكافة اشكالها وكذلك الطوربيدات . لاستغلال قطعها الاستغلال الامثل

لايعد مهبط فعلي لوجود نظام الدفاع القريب وبعض المواد وببعض التعديل ربما تكون مناسبه لهبوط ka-27 مع الشك في مناسبة القياسات الآمنه .

أسفل المساحه حجيرات المحركات ومستوعبات متعدده الاستخدام في معظم القطع البحريه .

أن كان ولابد من زيادة إستغلال للمساحه ستكون حاويات سطح أو أعماق ....

باقي مشاركتك حول الاعداد ووو يارجل أرحمنا من الأبداع من يصنع 100 فرقاطه من نوع واحد الا بحريه سبونج بوب .
 
باقي مشاركتك حول الاعداد ووو يارجل أرحمنا من الأبداع من يصنع 100 فرقاطه من نوع واحد الا بحريه سبونج بوب .

هذي روح آل قطبي الحسني @آل قطبي الحسني
(قِسم مشتريات الدّرازن) القادمة من المستقبل🤣
 
أسفل المساحه حجيرات المحركات ومستوعبات متعدده الاستخدام في معظم القطع البحريه .

أن كان ولابد من زيادة إستغلال للمساحه ستكون حاويات سطح أو أعماق ....

باقي مشاركتك حول الاعداد ووو يارجل أرحمنا من الأبداع من يصنع 100 فرقاطه من نوع واحد الا بحريه سبونج بوب .
انا اريد لكوريا الشمالية اقتناء وصناعة ما يناسب حجم التهديدات التي تتعرض لها . ما الغريب في الارقام التي ذكرتها ؟؟؟؟ نظريا لما تواجه دولة ما دولة اخري يجب ان تمتلك علي الاقل نفس عدد قطعها او اكبر . هذه وجهة نظري الصراحة وهي وجهة نظر منطقية . ان لم تستطع كوريا الشمالية تحمل التكاليف فهذا بسبب المال وليس بسبب المقدرة . كوريا علي وجه الخصوص قواتها المسلحة ذو تاريخ عريق لا شك فيه ويجب عدم الاستخفاف بالاخرين قبل ان ننظر لظروفهم التي اضطرتهم ليكونوا في هكذا ظرف وكذلك ان لا نستخف بالاقوياء والتاريخ يقول ذلك وشاهد علي ذلك .
 
لا تاريخ لامريكا . اذا لا وجود لامريكا . الدولة عندما تبدأ الصناعة تبدأها بابسط الامور وبعد ذلك يتطور الوضع . بالضبط هذا حال التاريخ هو عندى مثل الاساس لناطحة سحاب . ليس لدى امريكا تاريخ في الاساس اذا هي عبارة عن ناطحة عالمية ولكن لا اساس من الصحة لقوتها . المنطق البشري بيقول كدة .
 
انا اريد لكوريا الشمالية اقتناء وصناعة ما يناسب حجم التهديدات التي تتعرض لها . ما الغريب في الارقام التي ذكرتها ؟؟؟؟ نظريا لما تواجه دولة ما دولة اخري يجب ان تمتلك علي الاقل نفس عدد قطعها او اكبر . هذه وجهة نظري الصراحة وهي وجهة نظر منطقية . ان لم تستطع كوريا الشمالية تحمل التكاليف فهذا بسبب المال وليس بسبب المقدرة . كوريا علي وجه الخصوص قواتها المسلحة ذو تاريخ عريق لا شك فيه ويجب عدم الاستخفاف بالاخرين قبل ان ننظر لظروفهم التي اضطرتهم ليكونوا في هكذا ظرف وكذلك ان لا نستخف بالاقوياء والتاريخ يقول ذلك وشاهد علي ذلك .
ايش المشكله بالعدد تمزح قولي تمزح اذا انت حافظ مش فاهم
 
عودة
أعلى