تسجيل الخريجين الجامعيين في وزارة الدفاع والطيران

IF-15C

عضو مميز
إنضم
3 سبتمبر 2007
المشاركات
2,746
التفاعل
81 0 0
بالنسبة للقوات المسلحة -فتقوم على أستقبال أعداد كبيرة في كثير من التخصصات من الخريجين الجامعيين، وتكون هذه الأعداد حسب النسبة التي تحتاج إليها أفرع القوات المسلحة.

فيتم أعداد الخريج الجامعي بمايسمى دورات تأهيل الضباط الجامعيين بأفرع القوات المسلحة - كلاً حسب القوة التي قبل بها.

بالنسبة للطيران - لايوجد تقديم لهم يتم اعدادهم في كليه الملك فيصل الجوية

مكان أستقبال طلبات الإلتحاق:
مكتب قبول الخريجين الجامعيين موجود في وزارة الدفاع والطيران
ويفتح باب القبول كل عام عادة في الصيفية
ويتم أستقبال خريجي الجامعات لحملة شهادات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.

شروط القبول بالنسبة للخريجين الجامعيين هي كالتالي:
  • بأن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ، ويستثنى من شرط المنشأ من نشأ مع والده أثناء خدمته خارج المملكة، وألا يزيد عمر طالب الالتحاق على 27 عاماً لجميع التخصصات، و29 عاماً للأطباء وقت تقديم الطلب.
  • ويشترط أن يكون حاصلاً على الشهادة الجامعية بالانتظام الكلي، وألا يقل التقدير عن جيد، ويستثنى الأطباء من التقدير، وأن يكون لائقاً طبياً وسليماً من الأمراض المعدية والعاهات الجسمية والعقلية.
  • ويشترط كذلك أن يكون حسن السيرة والسلوك وغير محكوم عليه بحد أو جريمة مخلة بالشرف والأمانة وألا يقل الطول عن 160 سم، وأن يكون الطول متناسقاً مع الوزن، بحسب الجدول الموضوع في مكتب القبول.
  • وتتضمن الشروط ألا يكون معيناً في وظيفة حكومية خاضعة لنظام الخدمة المدنية أو وظيفة عسكرية حالية أو سابقة.
التخصصـــات:
وحدد التخصصات المطلوبة، وهي هندسة كهربائية وهندسة الكترونية وهندسة اتصالات وهندسة ميكانيكية وهندسة حاسب آلي وهندسة معمارية وهندسة مدنية وهندسة طيران وهندسة بحرية وهندسة صناعية وهندسة نووية، وطب عام وطب طيران وطب أسنان، وعلوم صيدلية ومختبرات، وعلوم حاسب آلي ونظم معلومات وفيزياء وبحوث عمليات وعلوم البيئة ورياضيات وأرصاد جوية وإحصاء.

وكذلك يحدد مكتب القبول تخصصات علوم أغذية وأحياء دقيقة وتقنية الكترونية وتقنية كهربائية وتقنية ميكانيكية وتقنية مركبات ومحركات وتقنية حاسب آلي، وتخصصات شرعية ولغة انكليزية ولغة صينية ولغة عبرية وعلم نفس وعلوم سياسية وأنظمة قانون ومحاسبة وجودة شاملة وإدارة عامة وإعداد مناهج.
العنــوان:
مكتب قبول الطلبة الجامعيين في وزارة الدفاع والطيران في الرياض على طريق الملك عبدالعزيز يمكن الاتصال به لمزيد من المعلومات على هاتف 4789000 تحويلة 2638 أو4062 أو 4018 أو 4615 أو 3968.
العنوان الإلكتروني:

موقع اللجنة المركزية لقبول طلبة القوات البرية على شبكة الإنترنت
 
الله يعطيك العافية موضوع مهم ويفيد الشباب الراغبين في التسجيل
 
عودة
أعلى