العراق : لم يحن وقت الاستغناء عن الوجود العسكري الأميركي

صديقي deter

لمعلوماتك اخي العزيز القوات السابقه كانت موجوده فقط بعين الاسد و حرير في اربيل

الاليات والقوات الحاليه اخذت قاعده القياره وبلد وفكتوريا حيث مسيطره على المطار و قاعده التاجي​

الواضح لي والله اعلم
امريكا تنسحب من العراق والبقاء في سوريا

قبل ايام افرجت ايران عن سجناء
وامريكا افرجت عن اموال

لما لا يكون مايحدث الان ضمن الحوار !

وإنت قلتها لما نبني دولة وينها هذه الدولة بالله !

اول واحد لازم ينقلع بكرا العراق هو الأمريكي وعارف بالنيابه عنك مفيش حد عندو القدره على هالموضوع ...

يبقى مفيش دوله أصلا 🤝
العلمك خوي لو كان هناك قرار سياسي بتصفيه كل هاؤلاء سيتم تصفيتهم ولكن الاحزاب المتسلطه هم من جاعلين الوضع على حاله لتسهيل السحت الحرام لهم​

الواضح لي والله اعلم
امريكا تنسحب من العراق والبقاء في سوريا

قبل ايام افرجت ايران عن سجناء
وامريكا افرجت عن اموال

لما لا يكون مايحدث الان ضمن الحوار !
من المستحيل ذالك لابقاء في سوريا دون البقاء في العراق
النفوذ الروسي باقي في سوريا والي سيحصل غلق الحدود وتصفيه المليشيات على الحدود
كل امداد القواعد الامريكيه في سوريا يتم عبر قاعده حرير وعين الاسد قاعده التنف قريبه من الاردن ولكنها ليست بالاهميه مثل حرير والاسد

من المستحيل ذالك لابقاء في سوريا دون البقاء في العراق
النفوذ الروسي باقي في سوريا والي سيحصل غلق الحدود وتصفيه المليشيات على الحدود
كل امداد القواعد الامريكيه في سوريا يتم عبر قاعده حرير وعين الاسد قاعده التنف قريبه من الاردن ولكنها ليست بالاهميه مثل حرير والاسد

هي تستطيع عزل سوريا عن العراق
لكن والله اعلم ربما نشاهد انسحاب امريكي من العراق

هي تستطيع عزل سوريا عن العراق
لكن والله اعلم ربما نشاهد انسحاب امريكي من العراق
القوات الامريكيه لن تكون قادره على السيطره على شبر من الحدود بحاله الانسحاب وان انسحبت ستنسحب من شمال العراق ايضاً
خساره مدويه امام ايران وروسيا

على فكره هذه ليس كلامي بل كلام المحللين والمسؤلين الامريكان

القوات الامريكيه لن تكون قادره على السيطره على شبر من الحدود بحاله الانسحاب وان انسحبت ستنسحب من شمال العراق ايضاً
خساره مدويه امام ايران وروسيا

على فكره هذه ليس كلامي بل كلام المحللين والمسؤلين الامريكان

اخي نبيل
المليشيات حتى داعش امرها عند ايران
اذا قالت توقفوا سوف يتوقفون

اخي نبيل
المليشيات حتى داعش امرها عند ايران
اذا قالت توقفوا سوف يتوقفون
اذا سلمنا بكلامك بامكان امريكا تنسحب فوراً بعد اتفاقها مع امريكا اولا داعش اولا مليشيا تستهدفهم بل حتى يتفقون معهم على غلق الحدود

اخوي deter ليش هيه ايران لو مليشياتها قادره تسيطر على الحدود ولا داعش من السهوله تسمع اوامر احد
هي امريكا نفسها قبل الاثنين المذكورين قبل عقد ونص قدرت تسيطر على الحدود هذه حتى تريد تسيطر على هذه الحدود بقاعده مقطوع فيها السبل داخل سوريا

شوف عزيزي اني ما اريد احرك الفلم ولكن ساوضخ شي بسيط قبل شهرين استهدف الجيش الامريكي في سوريا عبر مليشيا من العراق وقتل في وقتها جندي امريكي رده الفعل الامريكيه كانت ليست بالمستوى المطلوب الان وجود هذه القوات سيضمن الحركه بفعاليه ضد المليشيات في داخل سوريا والميشيات في داخل العراق اما تستمع لرساله الردع او تصفى هي الاخرى​

اذا سلمنا بكلامك بامكان امريكا تنسحب فوراً بعد اتفاقها مع امريكا اولا داعش اولا مليشيا تستهدفهم بل حتى يتفقون معهم على غلق الحدود

اخوي deter ليش هيه ايران لو مليشياتها قادره تسيطر على الحدود ولا داعش من السهوله تسمع اوامر احد
هي امريكا نفسها قبل الاثنين المذكورين قبل عقد ونص قدرت تسيطر على الحدود هذه حتى تريد تسيطر على هذه الحدود بقاعده مقطوع فيها السبل داخل سوريا

شوف عزيزي اني ما اريد احرك الفلم ولكن ساوضخ شي بسيط قبل شهرين استهدف الجيش الامريكي في سوريا عبر مليشيا من العراق وقتل في وقتها جندي امريكي رده الفعل الامريكيه كانت ليست بالمستوى المطلوب الان وجود هذه القوات سيضمن الحركه بفعاليه ضد المليشيات في داخل سوريا والميشيات في داخل العراق ام تستمع لرساله الردع او تصفى هي الاخرى​

حتى هذي اللحظة لا اكتب معلومات مجرد توقعات

اعتقد امريكا تريد تأمين الانسحاب
هي ممكن تضمن مليشيات ايران بس شيدريها لو طلع واحد اسمه نبيل يريد يقزرها على القوات !! :ROFLMAO:

حتى هذي اللحظة لا اكتب معلومات مجرد توقعات

اعتقد امريكا تريد تأمين الانسحاب
هي ممكن تضمن مليشيات ايران بس شيدريها لو طلع واحد اسمه نبيل يريد يقزرها على القوات !! :ROFLMAO:
لا اخوي العزيز اني عندي بعض المعلومات الامريكان ماهلين الجماعه على الحدود اسبوعين من الان للاخلاء رساله نقلتها السفيره بنفسها والتقت باكثر من عشر مسؤلين خلال ال48 ساعه الماضيه

امريكا مشكلتها مع ايران وروسيا والاثنين مش زي السمن على البيتنكان الاسود مع امريكا بل العراق اليوم اصبح ساحه امريكيه كبرى للانطلاق تجاه مشاريع الاثنين في سوريا ومن يدري اين ايضاً​

F37dnt_bQAAiTL3

ماذا يعني هذا يااخ نوبلز....ملاحظة ...معرفك هل هو ترجمة لكلمة (نبلاء) في اللغة العربية...ام ان اسمك الكريم نبيل
انذار مشدد لكل القطاعات العسكريه

بالنسبه لاسمي تاتي بمعنى النبلاء​

انذار مشدد لكل القطاعات العسكريه

بالنسبه لاسمي تاتي بمعنى النبلاء​
اعرف انه إنذار مشدد 😅 انا كنت مهندس في التصنيع وتريدني ان لا أعرف إنذار ج ..
قصدي هل هناك نية للحكومة الحالية ان تنفذ أوامر معالي السفيرة الأميركية بحل الحشد وفك ارتباط جهاز مكافحة الارهاب برئيس الوزراء

لا اخوي العزيز اني عندي بعض المعلومات الامريكان ماهلين الجماعه على الحدود اسبوعين من الان للاخلاء رساله نقلتها السفيره بنفسها والتقت باكثر من عشر مسؤلين خلال ال48 ساعه الماضيه

امريكا مشكلتها مع ايران وروسيا والاثنين مش زي السمن على البيتنكان الاسود مع امريكا بل العراق اليوم اصبح ساحه امريكيه كبرى للانطلاق تجاه مشاريع الاثنين في سوريا ومن يدري اين ايضاً​
العم سام يريد حسم الامور قبل الدخول في معترك الانتخابات التمهيدية للاحزاب قلتها سابقا امريكا منذ انسحابها من افغانستان بدات بصفحة جديدة للتعامل الاستراتيجي مع مشاكل العالم ادرك الامريكان انهم تورطوا في مستنقع العراق و افغانستان وكان المستفيد هم الروس و الصينيون و ايران الان يتم تعديل الكفة لضمان السيطرة الامريكية عل مصادر الطاقة و جعل حلم طريق الحرير الصيني كابوس بكل ما تحمله الكلمة من معنى

جميع المعدات الامريكيه التي انتشرت صورها

بالاعلام والتواصل الاجتماعي هي معدات امنيه

ودورية وليست معدات ثقيله او قتالية

لذلك لا ارى ان هناك اي تطورات كبيرة سوف

تحصل والله اعلم

ربما ترتيب الاوراق الذي حصل الفتره الماضيه هو
استباق للخطوه الامريكيه ومعرفه بتفاصيلها

عودة
أعلى