مسيرة Sunflower-200 الصينية

 
طائرة ممتازة وفكرتها بسيطة ولكن التغلب عليها صعب في دول عديدة لا تعترف بتدرج الدفاع الجوي الى طبقات (طبقة الارتفاع المنخفض - طبقة الارتفاع المتوسط - طبقة الارتفاع العالى) . لان حلها الوحيد بسبب طيرانها على ارتفاع متوسط يحتاج الى منظومة مثل منظومة عين صقر المصرية (سام 7) , وكذلك مداها رائع للغاية 2000 كم ولها منصة تطلق 8 طائرات من نفس الطراز .

المشكلة ان لدي اقتراح وهو تحميل منظومة عين صقر المصرية على منصات بها اكثر من 20 صاروخ دفاع جوي سام 7 المخصص للطيران المنخفض والصواريخ الكروز . هذا المثال على جيش مصر .

ماذا عن جيش روسيا , نعم المساحة شاسعة للغاية لكن لكل فرقة مدرعة مثلا دفاع جوي متعدد الطبقات خاص بكل فرقة كأن القوات المسلحة الروسية عبارة عن 20 قيادة للدفاع الجوي تحت مسمي قوات الدفاع الجوي الروسية , وكل فرقة من هذه الفرق لها قواتها الخاص بها متى ما تحركت الفرقة والارتال المدرعة تحركت معها قيادة الدفاع الجوي الخاص بها .
 
1720017973463.png

1720018006522.png
 
يمكن تخصيص الطائرة بدون طيار Sunflower 200 وفقًا لمتطلبات المستخدم.

أكدت شركة Cobtec Ltd، ومقرها الصين، التعاقد على Sunflower 200 طويلة المدى بدون طيار (UAV) من قبل جهة لم يكشف عنها ، حسبما صرح مسؤول في الشركة لجينز في معرض ومؤتمر الأنظمة غير المأهولة (UMEX) 2024 الذي عقد في أبو ظبي. من 23 إلى 25 يناير.




1720018822718.png



وفي حديثه إلى Janes في 23 يناير، قال أحد مسؤولي Cobtec إن الطائرة بدون طيار قيد الإنتاج ويمكن نشرها في شكلين.

يتم توجيه التكوين A من خلال نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) ونظام الملاحة عبر الأقمار الصناعية BeiDou، ويتم توجيه التكوين B من خلال الإشارات المرئية باستخدام الأنظمة البصرية الموجودة على متن الطائرة. يمكن لكلا التكوينين ضرب هدف بمدى تفاعلي يصل إلى 1500 كيلومتر. يتوفر نطاق المشاركة البالغ 100 كم مع نقل فيديو لاسلكي وقفل يدوي اختياري.

وفقًا لـ Cobtec، يبدو هيكل المنصة مشابهًا للذخيرة الإيرانية Shahed-131، التي يطلق عليها اسم "طائرة الكاميكازي بدون طيار". يقال إن Sunflower 200 يوفر معلومات استخباراتية ومراقبة واستطلاعية على المستوى التكتيكي (ISR)، بما في ذلك تحديد الأهداف وقدرات الهجوم. يتميز بجناح دلتا قصير مثبت في المنتصف مع لوحات نهائية. قسم الأنف من جسم الطائرة أسطواني الشكل، ومن المفهوم أنه قابل للتبديل، ويحمل حمولات مختلفة يمكن أن تشمل ISR أو رؤوسًا حربية متفجرة. تشتمل الحمولات على وحدات مضادة للتشويش، والتي تساعد الطائرة بدون طيار على التنقل والقيام بدوريات ضد مجموعة واسعة من تهديدات التشويش.

وأضاف المسؤول أنه يمكن تزويد مروحية Sunflower 200 بقذيفة 122 ملم لعمليات الضرب ويمكن استخدام نسخة ISR في تصحيح نيران المدفعية.


 
التعاقد على Sunflower 200 طويلة المدى بدون طيار (UAV) من قبل جهة لم يكشف عنها ،

يذكر حلفاء الولايات المتحدة إن الصين تطور طائرات بدون طيار هجومية لصالح روسيا
ويمكن للطائرات بدون طيار المصممة على غرار طائرة شاهد الإيرانية أن تشكل قدرات فتاكة



 
صوت الدراجة


 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى