نتنياهو:مستعدين لتقديم تنازلات للفلسطينيين في سبيل التطبيع مع السعودية

الآن سؤال المفاوضات بخصوص التخصيب هل هي للحصول على الموافقة الأمريكية على التخصيب أو للحصول على التقنيات النوويه الأمريكية ؟

سؤال آخر هل التقنيات النوويه حصرا هي بيد الأمريكان ولا تقدر تحصلها من مكان آخر .

السؤال الاول : الاثنين معاً
الحصول على الموافقة الامريكية والحصول على التقنيات الامريكية لاسباب فنية و سياسية
لكن المهم عندي هو الموافقة الامريكية عشان نفتك من اي ضغوطات مستقبلاً
السعودية تملك نسبة كبيرة من اليورانيوم ليش اشتري وقود من الخارج !!!

السؤال الثاني دول اخرى ممكن تساعدك مثل الصين و روسيا لكن ايضاً نبي الفكة من اللي لونته بالاحمر

حل الدولتين اسمحلي حلم ساذج يتم تصويره كمخرج وهمي للقضيه ،
اسرائيل لن تعطي شبرا بدون قوه
في فلسطين الجهاد هو الحل الوحيد

بالنسبه للتقنيات الامريكيه في المجال النووي بعيده كل البعد عن الواقع للسماح به في دوله عربيه اسلاميه غير ديمقراطيه وحتي الأمريكان متحسسين من أقرب حلفائهم اسرائيل مثلاً في بدايه إنشاء مفاعلاتها لجأت لفرنسا بعد رفض أمريكي وحتي فرنسا نفسها امريكا منعت عنها تقنيات نوويه للاستخدام العسكري كالمفاعل النووي علي الغواصات العسكريه وصواريخ ترايدنت ولم تعطه الا لبريطانيا كلبها الموثوق

انتا مش متصور الأمريكان والمجتمع الأمريكي بيحب المملكه أد ايه عشان تحلم تاخد منهم اشاره بتقنيات نوويه امريكيه في المجال العسكري .
اللي بيحارب دولة نووية يتفضل يحاربها نقطة اخر السطر

واذا لم نحصل على التقنية النووية من امريكا البدائل متوفرة

السؤال الاول : الاثنين معاً
الحصول على الموافقة الامريكية والحصول على التقنيات الامريكية لاسباب فنية و سياسية
لكن المهم عندي هو الموافقة الامريكية عشان نفتك من اي ضغوطات مستقبلاً
السعودية تملك نسبة كبيرة من اليورانيوم ليش اشتري وقود من الخارج !!!

السؤال الثاني دول اخرى ممكن تساعدك مثل الصين و روسيا لكن ايضاً نبي الفكة من اللي لونته بالاحمر

الموضوع يستحق المغامره إذا فشلت المفاوضات مع أمريكا عليك بالصين .
كذا كذا الوضع العالمي مش مستقر .

حل الدولتين اسمحلي حلم ساذج يتم تصويره كمخرج وهمي للقضيه ،
اسرائيل لن تعطي شبرا بدون قوه
في فلسطين الجهاد هو الحل الوحيد

مو مهم عندي الاهم اني فرضت شي في الحوار وامريكا ممكن تضغط على الكيان
وتقدر تضغط عليه بشكل غشيم اذا تعلق الامر بالمصالح الامريكية
لو تم هذا الشي يتم بينهم وبين السلطتين في فلسطين - مالنا شغل وقتها
قبل فترة تم استدعاء اعضاء من حركة حماس للسعودية وحصل حوار امني بينهم وبينا
ولا احد يعرف على ايش ولا حماس صرحت بشي

بالنسبه للتقنيات الامريكيه في المجال النووي بعيده كل البعد عن الواقع للسماح به في دوله عربيه اسلاميه غير ديمقراطيه وحتي الأمريكان متحسسين من أقرب حلفائهم اسرائيل مثلاً في بدايه إنشاء مفاعلاتها لجأت لفرنسا بعد رفض أمريكي وحتي فرنسا نفسها امريكا منعت عنها تقنيات نوويه للاستخدام العسكري كالمفاعل النووي علي الغواصات العسكريه وصواريخ ترايدنت ولم تعطه الا لبريطانيا كلبها الموثوق

التقنيات النووية الامريكية الحساسة
كنا سوف نحصل عليها في عهد ترامب والشركات كانت ضغط في هذا الشي لاتمامه
الرفض كان من المجلس وكان من الديموقراطيين اللي مستلمين الادارة الامريكية الحالية

السعودية غير الان
الوضع العالمي لصالحنا
حرب روسيا و اوكرانيا
شرق اسيا
والادارة الامريكية تبي شي محدد منا وهذا لن يتم الا اذا حصلنا على مصالحنا

مايهمني راي الشعب الامريكي علينا
رايهم علينا نفس رايهم عليك
و اساسا مايمهم الا لقمة عيشهم

الموضوع يستحق المغامره إذا فشلت المفاوضات مع أمريكا عليك بالصين .
كذا كذا الوضع العالمي مش مستقر .

اعتقد ان الامريكان الان في وقت حرج
الحرب الروسية الاوكرانية
ومستقبلا احداث شرق اسيا وغيرها

الموضوع مافيه مغامرة ان شاء الله
الامريكان حاولوا بكل انواع الضغوطات وعرفوا النتيجة
والان رجعنا للحوار

التقنيات الامريكية بإذن الله سوف نحصل عليها

السعودية لو غامرت بالتخصيب الكيان بيعرف انه موجه للفرس ماهو لهم

وهذا اللي يطمن

اللي بيحارب دولة نووية يتفضل يحاربها نقطة اخر السطر

واذا لم نحصل على التقنية النووية من امريكا البدائل متوفرة
محدش جاب سيره حرب لكن التطبيع معاهم في الوقت ده دون مصالح قويه واقعيه حرق لمكانتك ولكروتك التفاوضيه
البدائل متوفره بالفعل المشكل انك رايح لشرطي الدرك عايز تاخد منه سلاحه

مو مهم عندي الاهم اني فرضت شي في الحوار وامريكا ممكن تضغط على الكيان
وتقدر تضغط عليه بشكل غشيم اذا تعلق الامر بالمصالح الامريكية
لو تم هذا الشي يتم بينهم وبين السلطتين في فلسطين - مالنا شغل وقتها
قبل فترة تم استدعاء اعضاء من حركة حماس للسعودية وحصل حوار امني بينهم وبينا
ولا احد يعرف على ايش ولا حماس صرحت بشي

التقنيات النووية الامريكية الحساسة
كنا سوف نحصل عليها في عهد ترامب والشركات كانت ضغط في هذا الشي لاتمامه
الرفض كان من المجلس وكان من الديموقراطيين اللي مستلمين الادارة الامريكية الحالية

السعودية غير الان
الوضع العالمي لصالحنا
حرب روسيا و اوكرانيا
شرق اسيا
والادارة الامريكية تبي شي محدد منا وهذا لن يتم الا اذا حصلنا على مصالحنا

مايهمني راي الشعب الامريكي علينا
رايهم علينا نفس رايهم عليك
و اساسا مايمهم الا لقمة عيشهم
ترامب تعهد للأمارات ب F35 أين هي
المجتمع الأمريكي هو من ينتخب قيادته والسياسيين لهم تخوفات من الدول العربيه الديكتاتورية في تقديم أسلحه تقليديه قد تهدد ملفات حقوق الإنسان عايزهم يدوك سر خلطه السلاح النووي 😂

محدش جاب سيره حرب لكن التطبيع معاهم في الوقت ده دون مصالح قويه واقعيه حرق لمكانتك ولكروتك التفاوضيه
البدائل متوفره بالفعل المشكل انك رايح لشرطي الدرك عايز تاخد منه سلاحه

الحوار الحاصل الان مهمش اسرائيل اصلاً
حتى انه تمت دعوة النتن الى امريكا لمناقشة الامر بينهم وبين الامريكان واطلاعهم على الحوار
الحوار سعودي امريكي فقط ولا زال ما انتهى

الملف السعودي كبير ورصد له قرابة 400 مليار دولار ( طبعاً كان فيه حمير معتقدين الى الان ان ترامب جاء اخذها ومشا )

المصالح مع الامريكان مش مع الكيان لان ماعنده شي انا طمعان فيه

اعلم ان البدائل موجودة لكن تفرق لو اخذها من امريكا و الموافقة الامريكية
مع اني توي كاتبها مرتين وتعيدها !!

ترامب تعهد للأمارات ب F35 أين هي
المجتمع الأمريكي هو من ينتخب قيادته والسياسيين لهم تخوفات من الدول العربيه الديكتاتورية في تقديم أسلحه تقليديه قد تهدد ملفات حقوق الإنسان عايزهم يدوك سر خلطه السلاح النووي 😂

لا تقارن السعودية واهميتها الدولية بالامارات

الفرق كبير

علي الطلاق الادارة الامريكية كانت موافقة والشركات تضغط
اللي حصل مكايدة نسوان من الديموقراطيين فقط
وهم الحاكمين الان ومهددين بالسقوط
يحق لي اتشرط عليهم
مادري ليش مانت قادر تستوعب الوضع السعودي الامريكي وكأنها كأي علاقة دولة عربية معهم

الحوار الحاصل الان مهمش اسرائيل اصلاً
حتى انه تمت دعوة النتن الى امريكا لمناقشة الامر بينهم وبين الامريكان واطلاعهم على الحوار
الحوار سعودي امريكي فقط ولا زال ما انتهى

الملف السعودي كبير ورصد له قرابة 400 مليار دولار ( طبعاً كان فيه حمير معتقدين الى الان ان ترامب جاء اخذها ومشا )

المصالح مع الامريكان مش مع الكيان لان ماعنده شي انا طمعان فيه

اعلم ان البدائل موجودة لكن تفرق لو اخذها من امريكا و الموافقة الامريكية
مع اني توي كاتبها مرتين وتعيدها !!

لا تقارن السعودية واهميتها الدولية بالامارات

الفرق كبير

علي الطلاق الادارة الامريكية كانت موافقة والشركات تضغط
اللي حصل مكايدة نسوان من الديموقراطيين فقط
وهم الحاكمين الان ومهددين بالسقوط
يحق لي اتشرط عليهم
مادري ليش مانت قادر تستوعب الوضع السعودي الامريكي وكأنها كأي علاقة دولة عربية معهم
انتا مش عايز تقتنع ليه أن مفيش حد في أمريكا هيوافق انك تكون مستقل نوويا ، أو بتمتلك تقنيات نوويه تؤدي لسلاح نووي

امريكا ممكن غصبا عنها هتقبل واقع إيران نوويه ولن تقبل أن تكون السعوديه دوله نوويه
سيبك من كلام الإعلام الخيبان الدوله العميقه للوبي اليساري اللي أطاح بترامب لن يسمح لدوله عربيه بإقتناء نووي عسكري ، إنسي

واسمحلي الامارات لديها لوبي اقوي منك واعجاب في الأوساط الامريكيه وماقدرت تحصل علي سلاح تقليدي نص الكوكب يمتلكه ، هتسمحلك انت بتقنيات نوويه عسكريه أو بسباق تسلح نووي ، أحلام يقظه .

انتا مش عايز تقتنع ليه أن مفيش حد في أمريكا هيوافق انك تكون مستقل نوويا ، أو بتملك تقنيات نوويه تودي لسلاح نووي

امريكا ممكن غصبا عنها هتقبل واقع إيران نوويه ولن تقبل أن تكون السعوديه دوله نوويه
سيبك من كلام الإعلام الخيبان الدوله العميقه للوبي اليساري اللي أطاح بترامب لن يسمح لدوله عربيه بإقتناء نووي عسكري ، إنسي

واسمحلي الامارات لديها لوبي اقوي منك واعجاب في الأوساط الامريكيه وماقدرت تحصل علي سلاح تقليدي نص الكوكب يمتلكه ، هتسمحلك انت بتقنيات نوويه عسكريه أو بسباق تسلح نووي ، أحلام يقظه .

بقينا نعيد بالمكرر

لو حصل عكس كلامك انت مطالب تكتب اعتذار عن ما كتبت وتقول كنت غلطان

ولا مش كده !!

بقينا نعيد بالمكرر

لو حصل عكس كلامك انت مطالب تكتب اعتذار عن ما كتبت وتقول كنت غلطان

ولا مش كده !!
تمام ولوحصل ما اقول اكتب انك كنت مغفل

deal 🤝

تمام ولوحصل ما اقول اكتب انك كنت مغفل

deal 🤝

من الاول وانا اعرف اسباب نقاشك
والدليل هذا الرد

مع اني اقدر اكتب لك زي الكلام واحط شرط انك عبيط
لكن الفارق واضح

ومش جديد عليك من ايام معرفاتك القديمة وانت صاحب لف ودوران
ومكايد نسوان مع انك ذكر

من الاول وانا اعرف اسباب نقاشك
والدليل هذا الرد

مع اني اقدر اكتب لك زي الكلام واحط شرط انك عبيط
لكن الفارق واضح

ومش جديد عليك من ايام معرفاتك القديمة وانت صاحب لف ودوران
ومكايد نسوان مع انك ذكر
كتبتها كصفه وليست شتيمه مثل التغفيل أو السهو عن شئ واضح وصريح
واعتذر لو اخدتها كشتيمه رغم انك قبحت في أخر كلامك لكن المسامح كريم

كلامي واضح جدا جميع الدول العربية بس تتحاول تتعامى
الامريكي غير موثوق قد يعدك اليوم و تأتي إدارة غدا و تتنصل لذات الوعود ،عندما تفاوض من اجل مقابل ناجز تحصل عليه اما ان تفاوضت من اجل وعد ٱجل فقد لا تحصل عليه ،المغرب اشترط مقابل تطبيع غير ذي أهمية مقابل اعتراف بسيادته على اقليم الصحراء الغربية و حصل على ما اراد بما ان القرارين متناسبين و لا يكلفان كلا الدولتين اي شى ،الامارات فاوضت على صفقة طاىرات F35 و لم تحصل عليها لانها مسألة ٱجلة و قابلة للمماطلة و ذلك ما حذث ،مصر مقابل معاهدة كامب ديفيد فاوضت على ما تستطيع الحصول عليه و اخذت كل ما تفاوضت من أجله ،كل دولة و ادرى بمصلحتها و ما بامكانها انتزاعه ،الدور الان على المفاوض السعودي ،بنية صناعية نووية لأغراض مدنية لا تتحقق بين عشية و ضحاها و قد يتطلب ذلك عقود من الزمن بين الدراسات و التدريب و العقود مع الشركات ،انت لست متاكدا ان الامريكي سيفي بوعده حقا و هو الذي تنصل لصفقة القرن ،الادارات الأمريكية تتغير و معها سياسات العم سام ،العم السام وعد الاوكران بالحماية مقابل تخليها عن اسلحتها النووية و هاهو اليوم يقتر لها بالقتارة مساعدات بالكاد تبقي على كيان الدولة ،لو احتفظت اوكرانيا باسلحتها ما كانت لتكون في موقفها الحالي .

الامريكي غير موثوق قد يعدك اليوم و تأتي إدارة غدا و تتنصل لذات الوعود ،عندما تفاوض من اجل مقابل ناجز تحصل عليه اما ان تفاوضت من اجل وعد ٱجل فقد لا تحصل عليه ،المغرب اشترط مقابل تطبيع غير ذي أهمية مقابل اعتراف بسيادته على اقليم الصحراء الغربية و حصل على ما اراد بما ان القرارين متناسبين و لا يكلفان كلا الدولتين اي شى ،الامارات فاوضت على صفقة طاىرات F35 و لم تحصل عليها لانها مسألة ٱجلة و قابلة للمماطلة و ذلك ما حذث ،مصر مقابل معاهدة كامب ديفيد فاوضت على ما تستطيع الحصول عليه و اخذت كل ما تفاوضت من أجله ،كل دولة و ادرى بمصلحتها و ما بامكانها انتزاعه ،الدور الان على المفاوض السعودي ،بنية صناعية نووية لأغراض مدنية لا تتحقق بين عشية و ضحاها و قد يتطلب ذلك عقود من الزمن بين الدراسات و التدريب و العقود مع الشركات ،انت لست متاكدا ان الامريكي سيفي بوعده حقا و هو الذي تنصل لصفقة القرن ،الادارات الأمريكية تتغير و معها سياسات العم سام ،العم السام وعد الاوكران بالحماية مقابل تخليها عن اسلحتها النووية و هاهو اليوم يقتر لها بالقتارة مساعدات بالكاد تبقي على كيان الدولة ،لو احتفظت اوكرانيا باسلحتها ما كانت لتكون في موقفها الحالي .

هذا الموضوع لن يتم بين ليلة وضحاها
لاكمالة يحتاج إدارات اصلا

السعودية تجيد التفاوض خصوصاً مع الامريكان

بالظبط الفكره أنه يثق بالامريكان وبتعهداتهم نقطه الخلاف أن امريكا هتكون مسيطره علي مراحل التخصيب في نطاق معين ولن تسمح بيورانيوم مخصب بنسبه 90%

بالظبط الفكره أنه يثق بالامريكان وبتعهداتهم نقطه الخلاف أن امريكا هتكون مسيطره علي مراحل التخصيب في نطاق معين ولن تسمح بيورانيوم مخصب بنسبه 90%

مسيطرة ولا مش حيدونا تقنيات تخصيب !

هذا الموضوع لن يتم بين ليلة وضحاها
لاكمالة يحتاج إدارات اصلا

السعودية تجيد التفاوض خصوصاً مع الامريكان
انا رددت على الاخ الذي لمح ان دول هرولت التطبيع و لم تاخذ شئ و أجبته ،ذلك يتعلق بشطارة المفاوض و العم سام يعلم جيدا ان التكنولوجيا النووية ليست حصرا له و في الارض متسع و هناك الصين و روسيا و اليابان و فرنسا ،العربية السعودية ان لم تحصل على ما تريد من امريكا ستذهب البحث عن شركاء موثوقين و التكنولوجيا النووية المدنية حق مشروع لاي دولة بالطبع ،بالتوفيق للمشاريع العربية فالان اصبحنا نتحذث عن مشاريع عربية و هذا تقدم كبير لدى الحكومات العربية ،فرنسا اللعينة اصبحت اكبر مصدر الكهرباء في اوروبا بسبب انتاجها الكثيف من المفاعلات النووية .و المنطقة العربية اصبحت تعاني من ندرة المياه و لا يوجد بداىل عن طاقة نووية تمكن من تحلية مياه البحر باقل تكلفة خصوصا ان اليورانيوم نتوفر عليه في المنطقة العربية

انا رددت على الاخ الذي لمح ان دول هرولت التطبيع و لم تاخذ شئ و أجبته ،ذلك يتعلق بشطارة المفاوض و العم سام يعلم جيدا ان التكنولوجيا النووية ليست حصرا له و في الارض متسع و هناك الصين و روسيا و اليابان و فرنسا ،العربية السعودية ان لم تحصل على ما تريد من امريكا ستذهب البحث عن شركاء موثوقين و التكنولوجيا النووية المدنية حق مشروع لاي دولة بالطبع ،بالتوفيق للمشاريع العربية فالان اصبحنا نتحذث عن مشاريع عربية و هذا تقدم كبير لدى الحكومات العربية ،فرنسا اللعينة اصبحت اكبر مصدر الكهرباء في اوروبا بسبب انتاجها الكثيف من المفاعلات النووية .و المنطقة العربية اصبحت تعاني من ندرة المياه و لا يوجد بداىل عن طاقة نووية تمكن من تحلية مياه البحر باقل تكلفة خصوصا ان اليورانيوم نتوفر عليه في المنطقة العربية

حوارنا على التطبيع
99% منه يخص السعودية و امريكا

امريكا الان بحاجة السعودية ومن يعرف عقلية الادارة السعودية الجديدة
يسال كثير من الدول اللي طلبت مساعدات من السعودية

مسيطرة ولا مش حيدونا تقنيات تخصيب !
انتا تقدر تعمل مفاعل نووي من عندهم أو مع غيرهم عادي الأمر انهم مش هيسمحولك بالاستقلالية في التخصيب لمستوي عسكري .

عودة
أعلى