التمرين الجوي الإماراتي الصيني

سبق واخبرتكم ان التعاون مع الصين لا يسبب كثيرا من الازعاج للامريكان سواء شراء اسلحة او تدريبات مشتركة
هناك فتور امريكي بالتفاعل مع ملفات التعاون مع الصين ، بعكس موقف الامريكان من التفاعل مع روسيا حيث يجن جنونهم ويقيمو الدنيا ولا يقعدوها بالتهديدات تارة وبالتلويح بعصا العقوبات تارة اخرى
وكلامك صحيح تماما
طلبت امريكا من عدد من الدول التي تقتني السلاح الروسي بالتحول للصين اذا كانت لا ترغب في الاسلحة الغربية
 
عندما يأتي ضيوف مميزون من الشرق الأوسط إلى شينجيانغ ، سوف يعمل جيش التحرير


1691583835361.png





الشعبي كشريك جاد في التمرين و نظرة على المقاتلات المشاركة فسيتعين على الهند وتايوان تطوير دفاعاتهما


1691584548005.png

اسم "Falcon Shield" -2023 مميز ، العرب يحببون الصقور ، وهي من فصيلة الصقور الجارحة. لذلك ، غالبًا ما يتم تمثيل القوات الجوية للدول العربية مثل القوات الجوية الإماراتية بالصقور . قررت القوات الجوية الإماراتية أخيرًا طلب طائرة التدريب المتقدمة L-15 ، وقد يكون الاسم الرمزي "فالكون" معبرا .


1691584208459.png



بالإضافة إلى ذلك ، فإن موقع التدريب الجوي الصيني العربي المشترك يقع في شينجيانغ ، الصين ، يتعين على القوات الجوية الإماراتية السفر لمسافات طويلة إلى شينجيانغ للمشاركة في التدريب ، وهو أيضًا نوع من الاحتراف. يمكن القول بأن هذا التدريب المشترك له أهمية بعيدة المدى ، حيث تتخلص دول الشرق الأوسط والخليج من اعتمادها على للولايات المتحدة ، وتتجه إلى التعاون الأمني المتنوع ، وتعزز استقلاليتها الاستراتيجية. و

 
التعديل الأخير:
1691586725629.png


نظرًا لأن هذا التمرين في الصين ، قابلية مشاركة J-20 في واردة ،​

او المشاركة بمقاتلات الخط الثاني الرئيسيين مثل J-10C و J-16​


1691587604369.png

 
التعديل الأخير:
 
هل يمكن ان يكون هناك تنسيق بين الأماراتيين والأمريكان وسيستفيدون بطريقه او بأخرى من بيانات هذه التمارين
 
أخيرًا طلب طائرة التدريب المتقدمة L-15 ، وقد يكون الاسم الرمزي "فالكون" معبرا .
مكمن القوة ان يكون عندك من الصقور أنواع وأنواع.
عل رب العالمين يسرع أيامنا ونشوف الرافال بالعلم الاماراتي.
 
العلاقات الاماراتيه الصينيه قويه جدا على المستوى الاقتصاديه والظاهر سيتم ترقيتها بنفس الدرجة على المستوى العسكري ..

على المستوي التجاري هناك تبادل تجاري بمبلغ 99 مليار دولار في عام 2022 ..!!

صادرات الامارات لصين 45 مليار دولار
وصادرات الصين للامارات 53 مليار دولار

والصين تعتبر 3 اكبر مستثمر فالامارات مع 400 الف مقيم صيني ..
 
ما بتلقى شي الا بعد فترة و يمكن ما تلقى أي صور نهائيا للمناورة الا صور يمكن بسيطه للتعريف فيها ..

ممكن من الصينيين نفسهم ينزلون الصور بعد فترة
 
التمرين الثاني بين الامارات والصين
تمرين درع الصقر 2024
ويستمر حتى اخر الشهر الحالي ..



 

تجري الصين والإمارات مناورات جوية في شينجيانغ مع نمو العلاقات الدفاعية

بدأت التدريبات المشتركة للقوات الجوية، والتي يطلق عليها اسم درع الصقر، يوم الأربعاء في مقاطعة شينجيانغ شمال غرب الصين، وتستمر حتى أواخر يوليو.


United Arab Emirates President Sheikh Mohammed bin Zayed Al Nahyan reviews the honour guard.



يوليو 11, 2024
تجري تدريبات عسكرية هذا الأسبوع في شينجيانغ، حيث تشهد العلاقات الدفاعية الإماراتية الصينية دفعة على الرغم من المخاوف الأمريكية.
بدأت التدريبات المشتركة للقوات الجوية، والتي يطلق عليها اسم "درع الصقر"، يوم الأربعاء في مقاطعة شينجيانغ شمال غرب الصين. وحضر حفل الافتتاح ضباط وجنود من البلدين، ومن بينهم نائب الملحق العسكري لدولة الإمارات لدى الصين. وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) اليوم الخميس أن التدريب سيستمر حتى أواخر يوليو/تموز.
التمرين هو الثاني من نوعه وأجرت الإمارات والصين مناورة درع الصقر الأولى في عام 2023.
ولم تعلق الحكومة الإماراتية على الفور على بدء التمرين.
سبب أهميته: يعتمد التمرين على سعي دولة الإمارات العربية المتحدة إلى بناء جيش قوي علاقات مع الصين. وزار رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الصين في مايو/أيار بناء على دعوة من نظيره الصيني شي جين بينغ. وفي بيان مشترك خلال الرحلة، أشاد البلدان بتمرين 2023 للقوات الجوية، وأعربا عن “حرصهما على إجراء تدريبات مشتركة في المستقبل بما يخدم التطلعات والأهداف المشتركة للبلدين الصديقين”.
وفي أبريل/نيسان، التقى اللواء صالح محمد بن مجرن العامري، قائد العمليات المشتركة في الجيش الإماراتي، بقائد القوات الجوية الصينية، الجنرال تشانغ دينقكيو، في بكين. وذكرت وكالة أنباء الإمارات الرسمية آنذاك أن الجانبين بحثا سبل تطوير التعاون العسكري المشترك.
أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية عن صفقة مع الشركة الوطنية الصينية لاستيراد وتصدير تكنولوجيا الطيران في عام 2022 لشراء 12 طائرة هجومية خفيفة من طراز L-15.
تشكل العلاقات العسكرية بين أبوظبي وبكين مصدر قلق متزايد لواشنطن. وحذرت إدارة بايدن الإمارات في عام 2021 من بناء قاعدة عسكرية صينية مشتبه بها في الدولة الخليجية، قائلة إن وجود الصين سيضر بالعلاقات الأمريكية الإماراتية. وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال في ذلك الوقت أن أعمال البناء توقفت بعد محادثات مع مسؤولين أمريكيين. ومع ذلك، اكتشفت أجهزة التجسس الأمريكية أعمال بناء في الموقع في ديسمبر 2022، حسبما ذكرت صحيفة واشنطن بوست في أبريل من العام الماضي.
وقالت وزارة الاقتصاد الإماراتية في بيان العام الماضي إن الصين كانت أكبر شريك تجاري لدولة الإمارات في عام 2022، بينما كانت الإمارات أكبر شريك للصين في العالم العربي.
الطاقة هي جزء رئيسي من العلاقة. وصدرت الإمارات ما قيمته 17.4 مليار دولار من النفط الخام و4.12 مليار دولار من الغاز البترولي إلى الصين في عام 2022، بحسب مرصد التعقيد الاقتصادي. وفي العام الماضي، اشترت الصين الغاز الطبيعي المسال من الإمارات باليوان للمرة الأولى.
ودعمت الصين بشكل خاص الإمارات العربية المتحدة في يونيو/حزيران في نزاعها مع إيران بشأن . أثارت هذه الخطوة غضب إيران لكنها أظهرت الأهمية التي توليها الصين للإمارات في المجالين الاقتصادي والأمني، حسبما كتبت سابينا صديقي للمونيتور في ذلك الوقت.


Read more:
 
عودة
أعلى