التمرين الجوي الإماراتي الصيني

mohamad

عضو
إنضم
6 نوفمبر 2013
المشاركات
47
التفاعل
107 0 0
بكين 31 يوليو تموز (رويترز) - قالت وزارة الدفاع الصينية اليوم الاثنين إنها ستبدأ تدريبات مشتركة للقوات الجوية مع الإمارات في منطقة شينجيانغ الشهر المقبل.
 
تمرين فريد من نوعه سنرى كيف تجري الفرضيات ونوع الطائرات للطرفين

المصدر من صحيفة الشعب الصينية النسخة الدولية

 
يبدو أن ثمة صفقة مهمة يُعد لها بين الجانبين... هذه المناورات فريدة من نوعها
 
هل يحق للولايات المتحدة الاعتراض اذا شارك صقر الصحراء في التدريبات ولا عادي.
 
اسم التمرين درع الصقر ٢٠٢٣
على الأرجح مقاتلات ميراج حتى لايجن جنون واشنطن .
 
يبدو أن ثمة صفقة مهمة يُعد لها بين الجانبين... هذه المناورات فريدة من نوعها

طائرات التدريب L-15 التي وقعت العام الماضي

1690786727275.png
 
سبق واخبرتكم ان التعاون مع الصين لا يسبب كثيرا من الازعاج للامريكان سواء شراء اسلحة او تدريبات مشتركة
هناك فتور امريكي بالتفاعل مع ملفات التعاون مع الصين ، بعكس موقف الامريكان من التفاعل مع روسيا حيث يجن جنونهم ويقيمو الدنيا ولا يقعدوها بالتهديدات تارة وبالتلويح بعصا العقوبات تارة اخرى
 
بالتوفيق للأمارات ولكن لن تكون امريكا ولا تايوان سعداء بهذا التمرين ، خصوصا وان تايوان تشغل الميراج 2000 والأف-16 وهذا التمرين سوف يساعد القوات الجويه الصينيه علي كيفيه التعامل مع الميراج والأف-16 التايوانيه
 
1691170367367.png
 
نقول مبرووووكـ:love:

نعم للمناوره لا للمقامرة
 
هل تريد الصين التنافس مع طائرات الناتو المقاتلة؟ أول تدريب مشترك للقوات الجوية الصينية والعربية موقع التمرين غير عادي!


أطلقت القوات الجوية الصينية ، التي أقامت لتوها العرض الجوي المفتوح ليوم تشانغتشون ، إجراءً رئيسيًا آخر. وبحسب وزارة الدفاع الوطني الصينية ، فإنه وفقا للتوافق الذي توصلت إليه الصين والإمارات وخطة التدريب السنوية للطرفين ، ستقام التدريبات العسكرية المشتركة "فالكون شيلد 2023" للقوات الجوية الصينية والإماراتية في شينجيانغ في أغسطس. هذا التمرين هو أول تدريب مشترك بين القوات الجوية الصينية والقوات الجوية الإماراتية ، والغرض الرئيسي منه هو تعزيز التبادلات العملية والتعاون بين القوات الجوية الصينية والإماراتية.

إن التدريبات والتدريب المشترك للقوات الجوية الصينية والعربية يساعد بشكل كبير في تعزيز التفاهم والثقة المتبادلة بين الجيشين الصيني والعربي. كما أن موقع هذه التدريبات خاص جدًا. فبدلاً من أن تكون في المنطقة الشرقية ، تم اختيار شينجيانغ للتمرين المشترك. ومن المرجح أن يكون الموقع المحدد هو منطقة خوتان في شينجيانغ. ولسنوات عديدة ، ظلت القوات الجوية الصينية والباكستانية لديها أجرى العديد من التدريبات الصينية الباكستانية هنا ، مناورات القوات الجوية المشتركة "النسر".

تعتبر أول مناورة جوية مشتركة بين الصين ودولة الإمارات العربية المتحدة ذات أهمية كبيرة ، وهي واحدة من الفرص القليلة المتاحة للقوات الجوية الصينية للتعرف على نظام القتال للقوات الجوية لحلف شمال الأطلسي. في السنوات الأخيرة ، توجهت القوات الجوية الصينية إلى الخارج ، أو دعتها إلى البلاد ، وأجرت بنشاط تدريبات وتدريبات مشتركة مع القوات الجوية الأجنبية. وخرجت للمشاركة في تدريبات مختلفة أكثر فأكثر ، وذهبت إلى أبعد من ذلك وأصبحت التدريبات المشتركة والتدريب نافذتنا لفهم تقنيات وتكتيكات القوات الجوية الأجنبية. ومع ذلك ، ولأسباب عديدة ، أجرى سلاح الجو الصيني تدريبات مشتركة فقط مع القوات الجوية التركية في السنوات القليلة الماضية ، ولا توجد فرص كثيرة للتدريب المشترك ضد نظام مقاتلات الناتو.

نظرا للتقدم السريع ، أصبحت القوات الجوية الصينية من أقوى القدرات القتالية الفعلية في العالم ، وفي مجال العمليات المشتركة والتدريب ، فهي ليست سيئة مقارنة بالقوات الجوية الأمريكية. في الوقت الحاضر ، تجري القوات الجوية الصينية خمسة مناورات سنوية رئيسية هي "السيف الأحمر" و "الدرع الأزرق" و "الخوذة الذهبية" و "السهام الذهبية"

في السابق ، غالبًا ما أجرى سلاح الجو الصيني تدريبات مع القوات الجوية الروسية والباكستانية والتايلاندية ، لكن هذه التدريبات لا تزال بها بعض أوجه القصور. بسبب الحرج المتزايد لسلاح الجو الروسي ، هناك بالفعل فجوة كبيرة بين القوات الجوية الروسية ونظامنا القتالي ، والتي لم تعزز بشكل كبير القوات الجوية الصينية. على سبيل المثال ، طار سلاح الجو الصيني مؤخرًا إلى فلاديفوستوك للتدريب المشترك. وأرسلت الصين طائرات إنذار مبكر Yunyou-20 و Yun-20 و KJ-500 و KJ-200 وطائرات مقاتلة من طراز J-16. والمستوى التقني لهذه المقاتلات هو من الواضح أنه أعلى من المقاتلات الروسية ، والقوات الجوية للصين وروسيا تعرف كل شيء عنها.



1691171948533.png

تمكنت الصين من فهم تدريبات نظام القتال الغربي للقوات الجوية من قبل ، فقط تمرين "النسر" المشترك للقوات الجوية الصينية والباكستانية ، وعملية التدريب المشتركة بين القوات الجوية الصينية والتايلاندية. ومع ذلك ، في ظل قيود الولايات المتحدة ، لم تتمكن القوات الجوية الباكستانية من إرسال طائراتها المقاتلة من طراز F-16 للمشاركة في الأداء ، حيث كان بإمكانهم فقط إرسال طائرات مقاتلة Xiaolong JF-17 وطائرة Mirage 3/5 / Phantom F1 الأقدم. تستخدم القوات الجوية التايلاندية المقاتلة السويدية JAS-39 "جريبن" ،

1691171970956.png


وهي نموذج هامشي نسبيًا في نظام القتال الجوي لحلف الناتو. في التدريبات المشتركة الأخيرة بين الصين وتايلاند ، يمكن للمقاتلين الرئيسيين متعددي الأنواع في سلاح الجو الصيني أن يسحقوا بسهولة مقاتلات JAS-39 "جريبن" التابعة للجيش التايلاندي.
1691171993371.png


لذلك ، فإن التدريبات العسكرية المشتركة للقوات الجوية الصينية العربية "فالكون شيلد -2023" لهذا العام تتطلع بشدة إلى ذلك. تمتلك الإمارات العربية المتحدة قوة جوية قوية نسبيًا في الشرق الأوسط ، وتحافظ على علاقة ودية ووثيقة مع الصين. كما اشترت القوات الجوية الإماراتية طائرة التدريب الصينية من طراز Falcon L-15 ، بالإضافة إلى عدد كبير من Rainbow-5 / Pterosaur-2 انتظر الرحلة طويلة المدى على نطاق واسع لمراقبة الطائرة المتكاملة بدون طيار ومكافحتها.

تشمل النماذج الرئيسية لسلاح الجو الإماراتي 6 طائرات نقل استراتيجية من طراز C-17 أمريكية الصنع ، و 4 طائرات إنذار مبكر للعين السويدية العالمية (Global Eye) ، وطائرات مقاتلة أمريكية من طراز F-16E / F Block60 ، وطائرات ميراج الفرنسية 2000-9. طائرات مقاتلة. من بينها ، تنتمي الطائرة المقاتلة F-16E / F Block60 الأمريكية الصنع إلى طراز F-16 الأكثر تقدمًا في الوقت الحالي.لديها مجموعة رادار مرحلية وخزان وقود مطابق ، ويمكنها حمل العديد من الأسلحة الموجهة بدقة. يمكن اعتبار F-16E / F Block60 كنموذج "خاص" لسلاح الجو الإماراتي ، والذي لم يتم تثبيته حتى من قبل الجيش الأمريكي نفسه. من بين مقاتلات سلسلة F-16 المجهزة في البلدان والمناطق حول العالم ، تعتبر F-16E / F Block60 التابعة لسلاح الجو الإماراتي الأكثر تقدمًا.

كما تمتلك القوات الجوية الإماراتية 67 طائرة مقاتلة فرنسية من طراز ميراج 2000-9 ، طلبتها الإمارات العربية المتحدة في عام 2003 بتكلفة 6.7 مليار دولار أمريكي.ومع ذلك ، بسبب الألغام في الداخل ، تخطط الإمارات للتقاعد بشكل كامل من مقاتلات ميراج 2000-9. الطائرات بحلول عام 2026. اشترت الإمارات 80 طائرة مقاتلة فرنسية من طراز رافال في عام 2021.

نظرًا للقيود الثابتة للولايات المتحدة ، لا يُسمح بالإفصاح عن أداء المقاتلات الأمريكية الصنع أو عرضه لأطراف ثالثة كما تشاء.قد لا تتمكن القوات الجوية الإماراتية من إرسال مقاتلات
F-16E / F Block60 إلى الصين للمشاركة في التمرين ، والشيء الأكثر احتمالا هو إرسال مقاتلين قانونيين من طراز ميراج 2000-9. Mirage 2000-9 هو الإصدار الأكثر تقدمًا وتحسينًا من Mirage 2000-5 ، لذلك يُعرف أيضًا باسم "أقوى مقاتلة ميراج". وقد عزز قدرات القتال الجوي متوسط المدى وقدرات الضربات الأرضية الدقيقة ، وهو متوافق مع الناتو وأنظمة ذخيرة أمريكية الصنع. أداء هذه الدفعة من Mirage 2000-9 متقدم نسبيًا حتى الآن.

نظرًا لأن القوات الجوية التايوانية على الجانب الآخر مجهزة بمقاتلات ميراج 2000-5 ، يمكن للقوات الجوية لجيش التحرير الشعبي استخدام التدريب المشترك مع مقاتلات ميراج الإماراتية 2000-9 للتعرف على قاع مقاتلات ميراج 2000 ، والتي يمكن أن توفر للقوات الجوية الصينية فرصًا قيّمة للفهم الإدراكي والعقلاني وتساعد في مقارنة مقاتلات سلسلة J-10 الصينية بمقاتلات Mirage-2000 الفرنسية.

بالإضافة إلى ذلك ، هناك العديد من الإشارات الصادرة عن التمرين المشترك للقوات الجوية الصينية العربية "فالكون شيلد 2023" ، والتي ستتيح للقوات الجوية الإماراتية فهم أداء المقاتلات الصينية قدر الإمكان. في السابق ، اختارت الإمارات العربية المتحدة الطائرات المقاتلة F-35 الأمريكية الصنع لتحل محل سلاح الجو. وبسبب العلاقة غير المنسجمة بين الولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة ، أوقفت الإمارات شراء طائرة F-35 وتحولت لشراء 80 طائرة مقاتلة فرنسية من طراز "رافال".

من منظور طويل الأجل ، تريد القوات الجوية الإماراتية بالفعل استبدالها بمقاتلات شبح من الجيل الخامس. لذلك ، لا تزال هناك العديد من الفرص للطائرات المقاتلة الصينية ، ويمكن للطائرة المقاتلة الشبح J-35 التي تطورها الصين أن تصبح أيضًا بديلاً لسلاح الجو الإماراتي.
 
وبسبب العلاقة غير المنسجمة بين الولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة ، أوقفت الإمارات شراء طائرة F-35 وتحولت لشراء 80 طائرة مقاتلة فرنسية من طراز "رافال".
♥️♥️♥️♥️
 
عودة
أعلى