هانيبال معمر القذافي: السلطة السياسية في لبنان طالبت بملياري دولار مقابل إطلاق سراحي

وايش بيسوي في سوريا عند بشار
خليه يذوق الظلم
اما عمل حكومه لبنان فهو حقير


رايح يقابل زوجته اللبنانية واولادة اللي كانوا ف دمشق وتم اختطافه هناك

عموما لا يوجد احقر من بشار الا العصابات اللبنانية
 
انخفاض في نبضات القلب.. "هانيبال القذافي" يدخل مرحلة الخطر
 
انخفاض في نبضات القلب.. "هانيبال القذافي" يدخل مرحلة الخطر
اذا مات هانيبال يجب على ليبيا ان ترفع الامر الى المحاكم الدولية و الدعوة الى تشريع عقوبات على لبنان فهو في الاخير مواطن ليبي قتلته الدولة اللبنانية طبعا اذا يوجد دولة هناك اصلا
 
قالت محامية هانيبال القذافي " ريم الدّبري" إن قاضيا مقرّبا من الرئيس اللبناني "نبيه برّي" عرض الإفراج عن موكلها مقابل الاتفاق على استثمار الأرصدة الليبيـة المحتجزة في مشروعات لتنمية جنوب لبنان.

ولفتت " الدّبري" في تصريح لقناة العربية إلى أن الاتفاق تضمّن الإفراج عن "هانيبال" خلال شهر بعد أن يُقدّم لمحاكمة صورية، مشيرة إلى أن النائب العام اللبناني طلب مقابلة
"هانيبال" لعرض الصّفقة عليه لكنه رفض بشدة.
 
قالت محامية هانيبال القذافي " ريم الدّبري" إن قاضيا مقرّبا من الرئيس اللبناني "نبيه برّي" عرض الإفراج عن موكلها مقابل الاتفاق على استثمار الأرصدة الليبيـة المحتجزة في مشروعات لتنمية جنوب لبنان.

ولفتت " الدّبري" في تصريح لقناة العربية إلى أن الاتفاق تضمّن الإفراج عن "هانيبال" خلال شهر بعد أن يُقدّم لمحاكمة صورية، مشيرة إلى أن النائب العام اللبناني طلب مقابلة
"هانيبال" لعرض الصّفقة عليه لكنه رفض بشدة.
لا يجب ان تقبل ليبيا بهذه الصفقة الخبيثة /
لتنمية جنوب لبنان
من الحاكم في جنوب لبنان نعم انها ايران يعني الاموال الليبية ستذهب لدعم الميليشيات
 

قاضٍ لبناني يتحدث عن اعترافات هانيبال حول قضية “موسى الصدر” ويهاجم عائلة القذافي​

2 أغسطس، 2023

قال مقرر لجنة المتابعة الرسمية لقضية إخفاء موسى الصدر ورفيقيه القاضي حسن الشامي، إن نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، هانيبال القذافي، اعترف في عشر صفحات حول قضية اختفاء الصدر.

وأضاف الشامي في لقاء مع قناة الجديد اللبنانية، أن من بين ما اعترف به هانبيال هو حجز الصدر مدة 4 أعوام في مكان ما ببلدية جنزور في العاصمة طرابلس، بين 1978 و1982.

وقال الشامي إن هانبيال تحدث عن “مسرحية” مغادرة الصدر من ليبيا إلى روما، وأنها كانت لشخص ينتحل شخصية الصدر وبمشاركة موسى كوسى وآخرين، نافيا صحّة الرواية الرسمية لليبيا القذافي، وفق ما أفاده القاضي.
 
النائب العام يُطالب القضاء اللبناني في مذكرة بسرعة إخلاء سبيل المواطن الليبي هانيبال معمر القذافي إلى دولة لجوء أو تسليمه لموطنه ليبيا.

المذكرة : طالبنا لبنان باطلاق سـراح هانيبال القذافي الى دولة لجوء أو تسليمه لنا وفق مذكرة 2013 بين البلدين واتفاقية الرياض للتعاون القضائي.

- طلبنا من لبنان منحنا حق الاستماع لشهادة هانيبال والمعلومات التي أدلى بها في قضية الإمام موسى الصدر كما أن حالته الصحية تستدعي عناية خاصة.

- جاء في قرار القاضي في لبنان أن هانيبال خرج عن حدود الأدب ووجه عبارات غير لائقة للقاضي والنيابة اللبنانية رفعت الادعاء ضده بالخصوص كجنحة.

- أخطرنا لبنان بأن القانون الليبي يمنع تسليم المواطنين المتهمين في جنايات أو جنح مع إمكانية محاسبتهم داخل الأراضي الليبية.

- هانيبال أُختطف من سوريا وتعمد خاطفه نقله الى لبنان وهناك طلب النائب العام اللبناني توقيفه. .

ليبيا_برس
 

موسى الصدر ليس لبناني بل عراقي ومن لكنته تعرف انه ليس لبناني ، اتى لبنان وجنسه الموارنة فوراً لخلق ميزان بين القوى اليسارية والقوى اليمينية خصوصاً داخل المسلمين حيث كانت اليسارية تأكلهم اكل ويتدربون في اوروبا الشرقية ، سكن في منطقة تسمى القنطاري واتته الجنسية اللبنانية وهو في بيته المهم شق القوى اليسارية وقد يكون هو نفسه لا يعرف كيف يستغل من اطراف عدة
 

بسبب استمرار حبس شقيقه بلبنان.. سيف القذافي يوجه رسالة شديدة اللهجة​


وجّه نجل العقيد معمر القذافي، سيف الإسلام القذافي، الأربعاء، رسالة شديدة اللهجة إلى رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري، وذلك ردّا على استمرار احتجاز شقيقه هانيبال القذافي في السجون اللبنانية منذ 8 سنوات، ورفض مطالب الإفراج عنه.

وكتب سيف القذافي في الرسالة التي نشرتها وسائل إعلام محلية "ليبيا ستنهض من كبوتها وستزأر زأرتها التي تعلمون، وعندها سيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون".
 
الله لا يوليهم على مسلم
انت تنظر لجانب واحد انظر الاخر من الصورة ، هاني بعل نفسه اكبر فاسق فاجر تزوج عاهرة لبنانية وصرف على مؤخرتها الملايين وعندما دخلوا الى قاربه وجدوا الخمور والويسكي بالصناديق شخص تافه كان يسرق شعبه بسبب بطش وديكتاتورية اباه ويتمتع بمال الشعب الليبي والان يدفع الثمن لقوله صلى الله عليه وسلم ( انما هي اعمالكم ترد عليكم فمن وجد خيراً فاليحمد الله ومن وجد غير ذلك فلا يلومن الا نفسه )
يستاهل اللعين سلط الله عليه كلابه تنهشه نهشاً
هو اكثر واحد فيهم آدمي ويخاف الله سيف الاسلام وهو البكر لاباه واقل واحد فيهم تأذى من محنة ابيهم

 
حمل رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري الحكومة الحالية في ليبيا المسؤولية في حال عدم التعاون في التحقيق بقضية إخفاء الإمام الصدر ورفيقيه.

وقال بري في الذكرى الـ45 لتغييب موسى الصدر ورفيقيه إن الإمام الصدر كان داعية حوار وسلام ووحدة وجريمة إخفائه هي جريمة بحق لبنان.
 
يجب غزو لبنان او تفكيكه وضمه لسوريا ...
ليس هناك بنية الدولة او تجانس عرقي...
مليشيات إرهابية تدير الدولة وتعيش على تجارة المخدرات والخطف والاعانات...
 
عودة
أعلى