الرئيس الإسرائيلي أمام الكونغرس:نصلي من أجل لحظة تطبيع العلاقات مع السعودية

ان شاء الله قريبا نفرح بالعلاقات السعودية الاسرائيلية الرسمية

بما ان الاردن رافض نرجع لاقتراح ابو قطبي
وهو اقتراح جيد
مادام الفلسطينيين عاجزين عن تجاوز خلافاتهم وانقساماتهم
وضع القسم العربي من فلسطين تحت السيادة الاردنية او السعودية لحين ان يصبح الفلسطينيون قادرين على تجاوز خلافاتهم

اخواننا وخصوصا ابو قطبة مش مستوعبين موضوع الاستيطان !! اسرائيل طوعت الجغرافيا في فلسطين التاريخية جميعها عام 1967 عندما احتلت الضفة وغزة، وتعمل اليوم لتطويع الديموغرافيا لصالحها، طبعاً ما بدهاش 2 يسولفوا فيها وهي عبر الاستيطان !! اسرائيل تطوق مناطق الكثافة السكانية في الضفة الغربية شوي شوي لتسيطر عليها ضمن مفهوم الامر الواقع لاحقاً

مش فاهمين ومش مستوعبين انه واحد ببني مستوطنات ما ببنيها عشان يطلع أبداً، افهموا هالشغلة العدو ما ببني مستوطنات عشان يطلع منها مستقبلاً

عموماً كل ما يحدث في الضفة الغربية يهدد الأردن، ووالله وبالله وتالله الصدام سيكون قريبا طالما نتنياهو بقي في السلطة، فلا هدوء ولا سلام سيكون موجوداً !

يا عالم افهموا .. نتنياهو يريد تطبيع مجاني، وده يوخذ ما وده يعطي .... نقطة واخر السطر

على فكرة للتوضيح فهذه المشاركة استغفالية يظن صاحبها أنه يستغبي الاعضاء

الضفة والقدس أراضي أردنية

القدس أعلنت عاصمة للمملكة الأردنية 1953

اسرائيل سيطرت على الضفة والقدس 1967

الأردن تخلى عن سيادته على الضفة والقدس 1988

الأردن عقد اتفاق سلام مع اسرائيل في 1994

أعتقد بعد كل ما سبق أن الأردن هو من عقد سلام مجاني دون أن يحصل على أي ثمن

بعكس مثلاً دول مثل الامارات والمغرب والبحرين الذين بالأساس لا يوجد بينهم وبين اسرائيل أي مشاكل او صراع او بينهم مطالب سيادية لذلك علاقاتهم مع اسرائيل كانت نتيجتها مكاسب سياسية واقتصادية وتنموية

يعني كل هذا الكلام على اساس انه الضفة وغزة تصبح جزء من السعودية :ROFLMAO:
مانحتاج الضفه (يكفي ايلات وجزء من صحراء النقب الى غزه واذا حبو الصهينه نكون حاجز بينهم وبين غزه ممكن لكن يعطونا اراضي للميناء بجانب غزه
ابو قطبة انت لازمك واحد يشمطك كف محترم تصحى منه للواقع الزفت اللي جالسين فيه، لا تظنني انني اعارض مقترحك، فحتى لو الفلسطينيين وافقوا، تتخيل الاسرائيليين يوافقوا مثلاً ؟! اصحى يا حبيب
الاسرائيلي يصلي عشان يطبع 🫣 يكمل صلاته ويدفع من اراضيه انا بأمن له حدوده البريه والجويه يعني صدقه جاريه
بعدين ودك منفذ للمتوسط، جسر بحري وبري الى رفح وكل عام وانت بخير
👀 ابغى ارض سعوديه فقط على طول الخط
والصراحه جانبنا التفاوضي قوي الان لماذا لا اطلب من قوات الاحتلال مساحات بما ان اعتراضهم على الدوله الفلسطينيه

مانحتاج الضفه (يكفي ايلات وجزء من صحراء النقب الى غزه واذا حبو الصهينه نكون حاجز بينهم وبين غزه ممكن لكن يعطونا اراضي للميناء بجانب غزه

الاسرائيلي يصلي عشان يطبع 🫣 يكمل صلاته ويدفع من اراضيه انا بأمن له حدوده البريه والجويه يعني صدقه جاريه

👀 ابغى ارض سعوديه فقط على طول الخط
والصراحه جانبنا التفاوضي قوي الان لماذا لا اطلب من قوات الاحتلال مساحات بما ان اعتراضهم على الدوله الفلسطينيه
إشهد أني ادعم اقتراحك
لن يجرؤ احفاد مسخ الخنازير على اطلاق رصاصة واحدة على اي فلسطيني

ان شاء الله قريبا نفرح بالعلاقات السعودية الاسرائيلية الرسمية
" اقسم بالله انها قادمة, و كأني اراها بعيني ! "

بصوت العريفي حبيب الصحونجيه و الي يحترموا الاخوان بس مش اخوان.

اسمع كلامه جيدا,

يقول لك الهدف النهائي تطبيع العلاقه مع الاقليم. لماذا اذن نمر عبر الفلسطن؟ في النهايه اقليه غير مهمه لاسرائيل و الجميع اقليميا ( و لو تحنجروا للصبح ).

و اتفق معه. اكبر خطأ اننا صدرنا "الكظيه" في تعاملنا مع اسرائيل. التهديد و الفرص و التحديات الي تشكلها حقيقه الدوله الاسرائيليه مواضيع اهم بكثيييييير و الافضل لو نتفاهم عليها ثنائيا.
1- الفلسطينيين

2- القضية

#يداً_بيد_لمحاربة_الأمية

بالعكس حنا مهتمين باللوجيسيات الان بريا وجويا
حتى لو الفلسطيني يبي دولته على 1967 كامله نقدر نفاوض قوات الاحتلال على ايلات وجزء من صحراء النقب

مشاهدة المرفق 606168

مشاهدة المرفق 606170

فليست كلها حدود 1967 لان النقب تدخل على حدود 1948 ميلادي يعني خارج الاحلام الفلسطينيه على حدود 1967

وكذا الطرفين استفاد الفلسطيني والسعودي خاصة ان النقب قبايل بدويه بمعنى لا مشكله في الثقافه

علقياتهم غير مهمه بالنسبه لي المهم انهاء القضيه هذي بطريقه نراها نحن عادله بدون اشراك الفلسطينيين في المفاوضات التطبيع حنا عارفين وش نبي وهذا المهم لان الفلسطينيين دور معطل كما تحدث عن قيادتهم بندر بن سلطان

طلبنا معروف سحب القدس من قوات الاحتلال
ما هي أوراق قوتك يبو قطبي عشان تقدر تفرض على الصهاينة اخذ النقب وايلات

كلامك ضرب من الخيال

الأخوه الأعضاء الي بقترحو إقتراحات بالنسبه لفلسطين ريحو نفسكم . فلسطين فيها رجال وشكرا لإقتراحاتكم الجميله 👍
والله يااخي اذا استمر الوضع على ماهو عليه وكل فتره تقضم اسرائيل جزء من الاراضي وتتوسع لن يبقى شي اسمه فلسطين خلال خمسين سنه
لذلك لابد من وجود دوله فلسطينيه والقدس الشرقيه عاصمه لها معترف بها دوليا وحدودها معروفه لقطع الطريق على الصهاينه هذا الامر الذي تفهمه السعوديه ويجهله الجميع واولهم الفلسطينيين انفسهم
بمبدأك هذا ستختفي فلسطين تماما
فكر في كلامي

والله يااخي اذا استمر الوضع على ماهو عليه وكل فتره تقضم اسرائيل جزء من الاراضي وتتوسع لن يبقى شي اسمه فلسطين خلال خمسين سنه
لذلك لابد من وجود دوله فلسطينيه والقدس الشرقيه عاصمه لها معترف بها دوليا وحدودها معروفه لقطع الطريق على الصهاينه هذا الامر الذي تفهمه السعوديه ويجهله الجميع واولهم الفلسطينيين انفسهم
بمبدأك هذا ستختفي فلسطين تماما
فكر في كلامي

ما الطريقه اذا فيه حد يجي بطريقه تجبر إسرائيل على الإنسحاب من الضفه الغربية غير الكفاح المسلح فليقل أنا مستمع ...

بالعكس الاحداث تثبت أن رأيي له قيمة ودائم ما يتحقق بشكل جزئي او كلي

بعكس ارائك العاطفية والغرائزية

هذا الموضوع بالذات قريباً سأذكرك كم أن رأيك ساذج فعلاً وعاطفي ولا قيمة له في الواقع

سنرى من الساذج

كلامك ان السعودية ستصالح إسرائيل وتطبع معها بدون صفقة لصالح فلسطين

وحتى ان حدث فسببه مجبر أخاك لا بطل

وهو اقتراح جيد
مادام الفلسطينيين عاجزين عن تجاوز خلافاتهم وانقساماتهم
وضع القسم العربي من فلسطين تحت السيادة الاردنية او السعودية لحين ان يصبح الفلسطينيون قادرين على تجاوز خلافاتهم

تحدي حد يقدر يفرض هالشيئ على إسرائيل.

عودة
أعلى