نفط ولكن 4- المكسيك من مصدر إلى مستورد

إنضم
6 فبراير 2022
المشاركات
8,756
التفاعل
8,851 47 1
الدولة
Saudi Arabia
نفط ولكن 4- المكسيك من مصدر إلى مستورد



مشاهدة المرفق 605957


المشغل

Petróleos Mexicanos ، byname Pemex ،

مشاهدة المرفق 605958


شركة مكسيكية مملوكة للدولة ، منتج ومصفاة وموزع للنفط الخام والغاز الطبيعي والمنتجات البترولية .


مشاهدة المرفق 605959القوارب ترش الماء على منصة نفطية بحرية اشتعلت فيها النيران في حقل كانتاريل في بيميكس ، في خليج كامبيتشي ، خليج المكسيك ، المكسيك ، 7 يوليو 2023.

وهي واحدة من أكبر شركات البترول في العالم.

مشاهدة المرفق 605960

لطالما كانت مصدرًا رئيسيًا للإيرادات للحكومة الفيدرالية المكسيكية ،
حيث ساهمت بما يصل إلى ثلث الميزانية الوطنية ، على الرغم من أن مساهمتها في الإيرادات الفيدرالية والناتج المحلي الإجمالي الوطني انخفضت بشكل ملحوظ في القرن الحادي والعشرين.


مشاهدة المرفق 605961يقع مقرها الرئيسي في مدينة مكسيكو .

حقائق​

معروف أيضًا باسمبيميكس • شركة البترول المكسيكية
تاريخ18 مارس 1938 - حتى الآن
مقرمكسيكو سيتي
مجالات المشاركةالبترول • استكشاف الأرض • صناعة البترول


الإنتاج التجاري تسلسل تاريخي



Edward L. Doheny
, California oil entrepreneur in Mexico



مشاهدة المرفق 605966
حقل نفط إبانو ، الذي تم تصويره في أوائل الثلاثينيات من القرن الماضي ، هو المكان الذي تم فيه حفر أول بئر نفط في المكسيك في عام 1901 .

بدأ الإنتاج التجاري للنفط الخام في المكسيك عام 1901 في إيبانو ، بالقرب من تامبيكو ،


مشاهدة المرفق 605962

وخلال الربع الأول من القرن العشرين أنتجت المكسيك ما يقرب من ربع نفط العالم سنويًا.


كان كل الإنتاج تقريبًا في أيدي الشركات المملوكة للولايات المتحدة وبريطانيا. ومع ذلك ، خلال الثلاثينيات من القرن الماضي ، أدى تطوير حقول النفط الضخمة في تكساس والشرق الأوسط ، إلى جانب الاستنفاد السريع لبعض مكامن النفط في المكسيك ، إلى تقليص حصة المكسيك من الإنتاج العالمي. بعد عقود من التوتر بين سلسلة من الحكومات المكسيكية وشركات النفط ، بريس.


مشاهدة المرفق 605969

صادر لازارو كارديناس جميع المصالح النفطية الأجنبية في 18 مارس 1938 ، وأنشأ شركة بيميكس لإدارة الصناعة الموحدة. كان من المقرر أن تسترشد السياسة بالتطبيق الصارم للدستور الفيدرالي لعام 1917 ، والذي أعلن أن جميع الموارد المعدنية الموجودة تحت سطح التربة المكسيكية تخص الشعب المكسيكي.



عند تشكيلها ، نفذت Pemex برنامج استكشاف قوي ، حيث أغرقت مئات من آبار الاستكشاف والتطوير كل عام.

مشاهدة المرفق 605973

في السبعينيات من القرن الماضي ، بدأت شركة Pemex في استغلال احتياطيات النفط الضخمة المكتشفة حديثًا في ولايتي تاباسكو وتشياباس وفي البحر في خليج كامبيتشي في خليج المكسيك.


أدى التوسع الحكومي الطموح لقدرات بيميكس الاستخراجية والمعالجة إلى مضاعفة إنتاج المكسيك من النفط الخام ثلاث مرات في السنوات من 1976 إلى 1982. وأصبحت المكسيك مكتفية ذاتيًا من النفط الخام ، وأصبحت بيميكس مُصدرًا عالميًا رئيسيًا للوقود الأحفوري .


مشاهدة المرفق 605975
ومع ذلك ، في أوائل القرن الحادي والعشرين ، شهدت حقول نفط كامبيتشي الكبيرة تدهوراً حاداً ، وكانت شركة بيميكس ، مع تحويل الكثير من إيراداتها إلى الميزانية الفيدرالية ، تفتقر إلى الأموال اللازمة للاستثمار في الاستكشاف الناجح للاحتياطيات الجديدة. كما افتقرت إلى الخبرة الفنية للتنقيب في المياه العميقة البعيدة عن الشاطئ في خليج المكسيك ، حيث أشارت المسوحات الجيولوجية إلى وجود احتياطيات كبيرة ، ومنعها الدستور من منح حقوق الإنتاج للشركات الأجنبية التي لديها الوسائل للقيام بذلك. من عام 2004 إلى عام 2010 ، انخفض إنتاج النفط الخام بمقدار الثلث تقريبًا ، من حوالي 3.5 مليون برميل يوميًا إلى ما يقرب من 2.5 مليون برميل يوميًا. أدى انخفاض الإنتاج إلى انخفاض الإيرادات لشركة Pemex ، الأمر الذي أدى بدوره إلى انخفاض عائدات البرامج الحكومية.




يتبع
 
عودة
أعلى