الرئيس الجزائري في زيارة الى الصين

نمط الرقابة(مفعل): سوف تخضع اي مشاركات جديدة للموافقة اليدوية من قبل طاقم الإدارة
زيارة الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون إلى الصين من الاثنين إلى الجمعة ستعزز العلاقات الثنائية وتعزز التنمية المستدامة وتعزز السلام العالمي. يمكن للعلاقات بين الصين والجزائر أن تكون نموذجا لأفريقيا والعالم العربي.

الجزائر ، 17 يوليو (شينخوا): قال سعيد خبير إن زيارة الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون للصين من الاثنين إلى الجمعة من المتوقع أن تعزز العلاقات الثنائية وتعزز التنمية المستدامة وتعزز السلام العالمي.

في مقابلة مع شينخوا ، قال إسماعيل ديبيش ، رئيس جمعية الصداقة الجزائرية الصينية ، إن " العلاقات التاريخية والسياسية بين البلدين تشكل أساسا للتقارب الاستراتيجي. وأضاف " يأمل أن تكون العلاقات الثنائية نموذجا لأفريقيا والعالم العربي.

وقال ديبيش ، وهو أيضا أستاذ العلوم السياسية والعلاقات الدولية في جامعة الجزائر 3 وعضو اللجنة المركزية لجبهة التحرير الوطني الجزائرية ، إنه على مدى السنوات الـ 65 الماضية منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية ، دعمت الصين والجزائر بعضهما البعض بقوة في القضايا المتعلقة بمصالحهما الأساسية واهتماماتهما الرئيسية.

حافظ البلدان على موقف ثابت بشأن القضايا الساخنة الدولية والإقليمية وانخرطا في تعاون متبادل المنفعة في مختلف المجالات ، ليصبحا شريكين استراتيجيين يسيران جنبا إلى جنب.

وقال إن زيارة تبون "من المتوقع أن تسفر عن نتائج إيجابية من حيث خدمة استراتيجيات الجزائر للتنويع الاقتصادي والتنمية المستدامة".

وأضاف الأستاذ أن الرئيس " يسعى إلى تعزيز الشراكة الاستراتيجية القائمة في مختلف القطاعات الرئيسية ، بما في ذلك الزراعة والأمن الغذائي والتكنولوجيا والطاقة المتجددة وتطوير البنية التحتية مثل الطرق والموانئ واستكشاف المواد الخام والتعليم العالي والبحث العلمي."

وشدد ديبيش على النتائج المفيدة للطرفين لمبادرة الحزام والطريق. "هذه المبادرة تسهل التجارة المباشرة ... يهدف في نهاية المطاف إلى إقامة شراكات مربحة للجانبين وتعزيز تطوير البنية التحتية ، وتمكين البلدان المشاركة من الانتقال من الاعتماد على الاستيراد إلى أن تصبح منتجة بالتعاون مع الشركات الصينية."

على سبيل المثال ، قال بأن الدول ، بما في ذلك الجزائر ، قد تجاوزت كونها مجرد مستوردة للمنتجات الصينية وبدأت في إنتاج هذه السلع من خلال التعاون مع الصين.

ورأى ديبيش أن التنمية هي الوسيلة الأساسية للتصدي للتحديات العالمية. وأقر بنجاح الصين في القضاء على الفقر المدقع وتوقع أن تمكن مبادرة التنمية العالمية للبلاد البلدان من التغلب على الاختلافات وتحقيق النمو الاقتصادي.

يصادف هذا العام الذكرى الـ60 لإيفاد الصين فرق طبية إلى الجزائر. أرسلت الصين 27 دفعة من الفرق الطبية إلى البلاد ، حيث قدمت الخدمات الطبية لأكثر من 27 مليون مريض وأنجبت ما يقرب من 2.07 مليون مولود جديد. تلقت الفرق إشادة كبيرة من الحكومة المحلية والشعب.

في ذلك الوقت ، خرجت الجزائر من حرب وحشية وكانت بحاجة ماسة إلى المساعدة الطبية. وقال ديبيش إن الفرق الطبية الصينية جلبت الأمل والمساعدة في الوقت المناسب. عالج الأطباء الصينيون المرضى ودربوا الأطباء المحليين. وقال إن التعاون الطبي بين البلدين أصبح مثالا للتعاون بين الصين والجزائر.


 
يذكر ان الزيارة ستدوم 5 ايام.......
%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3-%D8%AA%D8%A8%D9%88%D9%86-3.jpg

بزااااااااااااااف.........................................(y)
 


التنين الاسيوي مع العملاق الافريقي النائم ...افاق واعدة ومصالح متبادلة.
 
عودة
أعلى