استهداف جسر القرم و انهياره بشكل جزئي

جيب اسلحه غربيه متطوره وهاجم بها دفاع جوي امريكي

عندها تقدر تقارن بين الدفاع الجوي الامريكي والروسي
Morning Way GIF
 
العقلاء حول العالم يعترفون بحقيقة انه اذا فشل الهجوم المضاد الأوكراني فإن الجيش الروسي سيتحول من الدفاع الي الهجوم وسيقوم بضم أجزاء كبيره من أوكرانيا
مشاهدة المرفق 605281

الأوكران أنفسهم يعترفون بفشل الهجوم المضاد حتى الآن، لكن لا مانع لديهم من قصف جسر تعتبره روسيا داخل حدودها وتصويره على أنه انتصار لهم لكي يحافظوا على زخم الدعم الغربي الموجه لهم

جسر القرم روسيا تعتبره داخل حدود روسيا الإتحاديه، وبالتالي فهو هجوم على الداخل الروسي، لننتظر ونرى رد الفعل الروسي
هذا الي انا اتكلم عنه من زمان ، روسيا ستبتلع اوكرانيا ، هذا الامر منتهين منه ، الا اذا تدخل الناتو مباشرة طبعا!
 
🤨
اساسا السلاح الغربي خلق لينافس الشرقي السوفيتي ومن بعده الروس والعكس مهو عشان يهبدون بعض
ينافس الشرقي في المبيعات

لما تشتري دفاع جوي انت ما تدري من بيهجم عليك..ممكن يجيك هجوم بستروم شادو
هل الدفاعات الغربيه بتصد الهجوم بالسلاح الغربي؟؟
 
يبقى فعل شنيع قتل اي مدني اعزل بكل الاحوال سوا روسي ولا اوكراني ولا من بلاد الواقواق
سيكون فعلا شنيعا لو استهدفوهم عمدا. الاضرار الجانبية ممكنة.
 
ينافس الشرقي في المبيعات

لما تشتري دفاع جوي انت ما تدري من بيهجم عليك..ممكن يجيك هجوم بستروم شادو
هل الدفاعات الغربيه بتصد الهجوم بالسلاح الغربي؟؟
اذا تقصد على الاكواد البرمجيه 🙂 اللي عملها قادر يغيرها ماهي فيزياء
 
روسيا لن تجلس على المفاوضات بشأن اتفاقية الحبوب خصوصا من بعد اعادة قادة أزوف لأوكرانيا
 
الهجوم تم بهذه على حسب المصادر





الحرب دي قلبت الداتا اللي الناس كلها كانت عارفاها عن الاسلحة

الريموس دة مفروض اقصاة 200 كيلو اصلاً

عموما هي عملية من الناتو 100% زي نورد ستريم 2 زي موسكافا
 
اللعب كل ماله يحلوّ اكثر وأكثر :cool:
 
حساب روسي :

كان هجومًا ناجحًا آخر للقوات المسلحة الأوكرانية على جسر القرم حتميًا بسبب عاملين.

الأول سياسي ، مرتبط بسياسة "الاتفاقيات" مع أوكرانيا وحلفائها ، والتي يحاول الكرملين والرئيس فلاديمير بوتين شخصياً السعي وراءها. سمحت "صفقة الحبوب" لأوكرانيا بإطلاق طائرات كاميكازي بدون طيار شبه غاطسة من الساحل البحري بالقرب من أوديسا ، وكذلك من سفن الشحن البحرية التي توفر هذه الصفقة من البحر الأسود. يتم تسهيل ذلك أيضًا من خلال الحظر الفعلي على الضربات ضد اتصالات النقل الأوكرانية ، وكذلك ضد مرافق الإنتاج المشاركة في إنتاج الطائرات بدون طيار الأوكرانية Mykola-3 ، وكذلك ضد منشآت الطاقة التي تزود هذه الشركات بالطاقة.

العامل الثاني هو عسكري تقني. لا يمتلك الجيش الروسي أنظمة أسلحة قادرة على محاربة طائرات كاميكازي بدون طيار شبه الغاطسة بنجاح. تم تدمير المئات من الصناعات الدفاعية والمعاهد البحثية عمداً في أكبر تراجع صناعي في تاريخ العالم منذ 30 عامًا. ونتيجة لذلك ، فقدنا آلاف التقنيات ، وفي هذا الصدد ، فإن تخلفنا عن الدول المتقدمة قد وصل إلى عقود.

من أجل معركة ناجحة ضد طائرات كاميكازي بدون طيار شبه الغاطسة ، من الضروري اكتشافها في الوقت المناسب عن طريق الفضاء والطيران.
لكن مجموعتنا الفضائية صغيرة للغاية من حيث العدد وغير قادرة على أداء هذه المهمة.

طيراننا البحري ميت أكثر منه حيا. من أجل اكتشاف هذه الطائرات بدون طيار في الوقت المناسب واستهداف الطائرات الهجومية عليها ، من الضروري توفير دوريات على مدار الساعة في المجال الجوي فوق البحر الأسود بواسطة طائرات دورية مضادة للغواصات مزودة بمعدات رادار حديثة للكشف عن الأجسام السطحية وتحت الماء. لكن وفقًا للصحافة المفتوحة ، لدينا فقط 22 طائرة قديمة من طراز Il-38 مضادة للغواصات وحوالي 20 طائرة من طراز Tu-142 في أساطيل شمال المحيط الهادئ. كلهم ، من حيث خصائصهم التكتيكية والتقنية ، لا يفيون بمتطلبات اليوم وهم أدنى بكثير من طائرة بوينج P-8 Poseidon الأمريكية الحديثة المضادة للغواصات ، والتي تمتلك الولايات المتحدة فقط 128 منها وعشرات من طائراتها. الحلفاء. بالإضافة إلى ذلك ، من غير المعروف ما إذا كانت معدات الرادار القديمة لطائرتنا Il-38 و Tu-142 ستكون قادرة على توفير الكشف الفعال عن طائرات كاميكازي صغيرة الحجم شبه الغاطسة. لم يتم التخطيط لتزويد الجيش الروسي بطائرات جديدة مضادة للغواصات.

ومن الوسائل الفعالة الأخرى للكشف عن طائرات الكاميكازي شبه الغاطسة طائرات الإنذار المبكر والتحكم المحمولة جواً (أواكس) ، والتي تكتشف بسهولة الأهداف البحرية السطحية. لكن حتى مع هذا لدينا مشاكل ضخمة. طائراتنا التسعة المتقادمة من طراز A-50 (A-50U) التي تم تصنيعها في الثمانينيات ، نظرًا لقلة عددها ، غير قادرة على تلبية جميع احتياجات القوات المسلحة ، وليس لدينا إنتاج طائرات أواكس جديدة.

وبدون اكتشاف بعيد المدى لطائرات كاميكازي بدون طيار شبه غاطسة بالوسائل التقنية ، متبوعة باستهداف الطائرات الهجومية عليها ، يصبح القتال الفعال ضدها "على حدود بعيدة" أمرًا مستحيلًا.

لم يتبق سوى وسائل القتال السلبية - سد مضيق كيرتش بطفرات ، والتي أثبتت فعاليتها في سنوات الحرب العالمية الأولى لمحاربة الغواصات. إذا حكمنا من خلال هجوم اليوم ، فهم غائبون في مضيق كيرتش. لماذا؟ هل هناك حركة بحرية كبيرة من البحر الأسود إلى بحر آزوف والعكس في ظروف الحرب فيما يتعلق بدخول التجمع الروسي إلى ساحل بحر آزوف وتحوله في البحر الداخلي للاتحاد الروسي؟ هل من المستحيل حقًا إيقاف حركة المرور هذه مؤقتًا وبالتالي تأمين جسر القرم على الأقل من ضربات طائرات كاميكازي بدون طيار شبه الغاطسة.

أنا متأكد من أنه سيكون هناك الآن من بين قرائي الكثير ممن سيبدأون في طرح السؤال: "ما علاقة بوتين بذلك؟".
آمل ألا يسأل معظم الناس هذا السؤال.
 
انا مش صعبان علية غير الحاجة والحاجة اللي مقعدهم على يمينة وشمالة دول يا عم قوم ادفن :ROFLMAO:

 
الهجوم تم بهذه على حسب المصادر



يُزعم أن الهجوم على جسر القرم نُفذ باستخدام روبوت بحري بريطاني مستقل تحت الماء REMUS 600 مع حمولة إضافية من المتفجرات

جاء ذلك من قبل TG-channel Resident ، نقلاً عن مصدر في مكتب Zelensky.

يمكن لـ REMUS 600 التحرك تحت الماء على عمق يصل إلى 600 متر. يتم التحكم فيه من جهاز كمبيوتر محمول.

"تم الإطلاق من سفينة مدنية في البحر الأسود ، وتستغرق الرحلة حوالي 70 ساعة بسرعة تصل إلى 5 عقد. مع زيادة القدرة الاستيعابية ، يبلغ مداها 286 ميلًا بحريًا ، أي ما يقرب من 500 كيلومتر .

وقالت ماريا زاخاروفا في وقت سابق إن المخابرات الأمريكية والبريطانية متورطة في التخطيط للهجوم
 
في مثل هذا اليوم :D

وعد ميدفيديف بيوم القيامة في أوكرانيا بسبب شبه جزيرة القرم 17 يوليو 2022

F1N4PKyXsAAadg6.jpg
 
الزوارق المسيرة الأوكرانية المسؤولة عن الهجوم بحسب مصادر أوكرانية، 60 ساعة تشغيل ، تقطع 800كم ، تحمل شحنة متفجرات 200كغم ، النقطة المستهدفة على الجسر 600كم .

٢٠٢٣٠٧١٧_١٣٥٥٠١.jpg
 
عودة
أعلى