طائرة المهمات الصعبة H175M من شركة ايرباص تصنع في السعودية

فيـصل 

Out Of Context
صقور الدفاع
إنضم
7 ديسمبر 2009
المشاركات
5,590
التفاعل
13,794 1,092 0
الدولة
Saudi Arabia

1689325930808.png



1689325205514.png


undefined

طائرة المهمات الصعبة H175M من شركة ايرباص تصنع في السعودية


وقعت شركة سكوبا السعودية للصناعات العسكرية اتفاقية مع شركة إيرباص لتوطين صناعة طائرات الهليكوبتر المدنية والعسكرية بالمملكة.

وأُعلنت الاتفاقية على هامش منتدى استثمار سعودي فرنسي عُقد خلال زيارة لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لفرنسا مؤخراً .

وقال فواز العقيل الرئيس التنفيذي لشركة سكوبا السعودية، إن أول طائرات هليكوبتر تُنتج في مصانع سكوبا وإيرباص المشتركة في السعودية ستُعرض بعد عامين في معرض الدفاع العالمي الذي قال إنه سيوضع به حجر الأساس للمشروع .

وذكر أن سكوبا تتوقع تصنيع أكثر من 100 طائرة هليكوبتر وخلق 8500 فرصة عمل في السعودية. وأوضح بدون الإدلاء بمزيد من التفاصيل أن الشركة تتوقع استثمارات بأكثر من 25 مليار ريال (6.67 مليار دولار) خلال 20 عاما.




1. الطائرة :

توفر H175M متعددة المهام، المستمدة من الطائرات العمودية المدنية H175 التي أثبتت كفاءتها من إيرباص هليكوبترز، الأداء الأمثل لمجموعة كاملة من المهام من مستوى سطح البحر إلى بيئات التشغيل الساخنة والعالية.
تم تصميم H175M ذات المحركين بشكل مثالي لمجموعة واسعة من المهام التكتيكية - بما في ذلك نقل القوات ، وتسليم قوات العمليات الخاصة (SOF) ، والمرافق ، والبحث والإنقاذ ، وإجلاء المصابين / الإخلاء الطبي (CASEVAC / MEDEVAC) - على مدى لا مثيل له يبلغ 600 ميل بحري.

2. المدى والتحمل وأكبر مقصورة

تعد مساحة مقصورة H175M البالغة 12 مترا مكعبا هي الأكبر في السوق لطائرة هليكوبتر بحجمها.
مع خزانات الوقود الداخلية تحت الأرضية التي توفر سعة مجمعة تزيد عن طنين متريين - وهي أكبر سعة وقود في فئتها - تتميز H175M بنصف قطر عمل مثير للإعجاب يبلغ حوالي 300 ميل بحري وقدرة تحمل تقارب ست ساعات. إن الاندماج الكامل لخزانات الوقود في هيكل الطائرة يلغي أي مقاومة لسعة المقصورة ، مع السماح بخلوص أرضي ممتاز للتشغيل في جميع أنواع التضاريس دون أي تأثير سلبي على الأداء أو التعرض للتهديدات الخارجية.

مع H175M، لا يتعين على المشغلين الاختيار بين الحمولة الصافية والمدى: لديهم كلا الأمرين... بسرعة عالية.

3. إلكترونيات الطيران Helionix لمرونة المهمة وسلامتها

يوفر نظام إلكترونيات الطيران Helionix وعيا مثاليا بالموقف من أجل القيادة الآمنة والفعالة خلال ملفات تعريف المهمة الأكثر تحديا ، بما في ذلك رحلة قيلولة الأرض.
بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يضمن القواسم المشتركة الواسعة في قمرة القيادة للطيارين الذين قاموا بالفعل بتدريب وقيادة طائرات هليكوبتر مجهزة بطائرات هليكوبتر مجهزة ب Helionix (Airbus 'H135 و H145 و H160) ، مما يقلل من متطلبات التدريب والانتقال مع توفير كفاءة التكلفة أيضا.
تضمن شاشات Helionix ذات الأربع شاشات بيئة قمرة قيادة بديهية وصديقة للطيار مصممة ببيئة عمل محسنة ، وتعرض التفاصيل الأكثر صلة اللازمة للمهمة والقتال (بما في ذلك المدخلات من النظام الكهروضوئي).

4 محاور الطيار الآلي

يوفر نظام التحكم التلقائي ثنائي الاتجاه 175 محاور (AFCS) في H4M الدقة والاستقرار أثناء الطيران ، حتى في أصعب الظروف الجوية. تشمل ميزات حماية غلاف الرحلة أوضاعا تلقائية مثل الاسترداد التلقائي في حالة ارتباك الطيار ، إلى جانب تحذير حلقة VORTEX ، بالإضافة إلى الدقة والاستقرار في التحليق.
من خلال تحسين عبء العمل على الطاقم للتركيز على المهمة ، تضمن AFCS النهج النهائية الآمنة (خاصة على ارتفاعات منخفضة للوقاية من الاصطدام التضاريس) ، إلى جانب وضع إدارة أعطال المحرك الواحد بدون تدخل. تعمل وظيفة TCAS II لتجنب الاصطدام التلقائي على تعزيز سلامة الطيران الشاملة للمروحية ، خاصة في المجال الجوي المزدحم.


معلومات عامة :
  • ما يصل إلى 16 مقعدا للقوات المحملة جواً
  • بعيد المدى دون الحاجة إلى خزانات وقود إضافية
  • خزانات الوقود المدمجة تلغي القيود داخل المقصورة
  • رحلة سريعة ومنخفضة الاهتزاز
  • ليلا ونهارا ، القدرة في جميع الأحوال الجوية
  • الدخول / الخروج السريع
  • نظام الحماية الباليستية والحرب الإلكترونية
  • مدفعين رشاشين مثبتين على النافذة
  • كابينة كبيرة مع إمكانية الوصول المباشر للبضائع والمعدات
  • الحمولة الصافية 3000 كجم. ( 6,615 رطلا)
  • حبل الحمولة ( 5925 كيلو - 2700 رطلاً )

1689325957031.png


H175M infographic








التسليح :

خفيف تشمل الأسلحة الباليستية والموجهة المتوافقة مع H145M قاذفات صواريخ ذات 7 و 12 أنبوبا ، 20 ملم. جراب مدفع ، جراب مدفع رشاش 12.7 ملم وصواريخ جو-أرض
 
حسب اللي فهمته يمكن شراء 15 وتصنيع 55 محليا ( لكن راح يعقدون مسالة التصنيع كما تعودنا او يطيلون امد البرنامج ) وجميعها مدنية وستكون لوزارة الصحة
 
عودة
أعلى