العرض العسكري بمناسبة احتفالات فرنسا بعيدها الوطني 2023

الجراح 

طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
8 أغسطس 2008
المشاركات
12,863
التفاعل
46,615 1,335 0
1688882532817.png



يعود العرض العسكري التقليدي للعيد الوطني في فرنسا يوم الجمعة 14 يوليو 2023 في شارع الشانزليزيه في باريس.


المشاركة 6300 جندي مشاه ، و 71 طائرة ، و 25 مروحية ، و 221 مركبة ، و 200 من خياله الحرس الجمهوري


هذا العام ، أعلن ، الجنرال كريستوف أباد ، خلال المؤتمر الصحفي أن العرض العسكري لليوم الوطني 2023 في باريس يهدف بشكل خاص إلى "تذكير ارتباطنا بالتضامن الاستراتيجي مع حلفائنا".

وهكذا ، سيتم تكريم 15 دولة متحالفة مع فرنسا خلال التدخل العسكري في منطقة الساحل . من بين هؤلاء الحلفاء ، أرادت فرنسا تسليط الضوء على الهند ، التي كانت ضيف الشرف في هذا العرض العسكري.


تحتفل الهند وفرنسا هذا العام بمرور 25 عامًا على الشراكة الاستراتيجية. في موكب العيد الوطني يشارك الجيش المندي بالكتيبة مكونة من 77 فردًا في الفرقة المسيرة و 38 فردًا من الفرقة. يقودها الكابتن أمان جاجتاب. سيمثل فوج البنجاب الجيش.

تتكون كتيبة البحرية الهندية من 68 ويقودها القائد فرات باغيل. كما سيتم تمثيل البحرية من قبل المدمرة تشيناي ، والتي سيتم سترسو في فرنسا في الفترة من 12 إلى 16 يوليو. يقود فرقة القوات الجوية الهندية قائد الجناح الرافال سودها ريدي وقائد السرب سيندو ريدي
 
التعديل الأخير:
1688887904638.png





رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي إلى باريس ضيف الشرف في 14 يوليو


يأمل ماكرون بصفقة للرافال مع الهند


 
التعديل الأخير:
1689169723063.png



من الطقوس الجمهورية الحقيقية ، 14 يوليو هو موعد لا يمكن تفويته بين الفرنسيين وجيوشهم. إنه يكرم النساء والرجال الذين التزموا بخدمة فرنسا والشعب الفرنسي.


من المتوقع أن يتواجد ما يقرب من خمسة عشر دولة في الشانزليزيه. من بينها ، الهند ، ضيف الشرف كجزء من الذكرى السنوية الخامسة والعشرين لشراكتها المميزة مع باريس. ميزة أخرى: طلاب من المدارس العسكرية الأفريقية الشريكة (بنين ، الكونغو ، برازافيل ، الغابون ، مدغشقر ، ساحل العاج ، السنغال) سوف يستعرضون 'طلاب المدارس العسكرية الفرنسية. فرصة فريدة لتسليط الضوء على التميز الأكاديمي لأداة التدريب الفرنسية.

على صعيد المعدات ، سيجري البعض استعراضًا لأول مرة ، بما في ذلك مركبة سيرفال الخفيفة متعددة المهام المدرعة ، رافال إف 4 وطائرة هليكوبتر إتش 160. وسيجسد البعض الآخر ، مثل مدافع قيصر والمركبات المدرعة AMX10-RC و SAMP / T من اللواء الجوي للتحكم في الفضاء ، المساعدات العسكرية الفرنسية لأوكرانيا.

وستتميز ختام العرض بالترفيه الموسيقي تكريما للذكرى الثمانين لميدالية المقاومة ، وكذلك الذكرى الثمانين لاختفاء جان مولان ، وتأسيس المجلس الوطني للمقاومة وشان الأنصار. . وللمرة الأولى ، سيحظى حوالي أربعين من جنود الاحتياط بالحرس الوطني بشرف حمل العلم خلال هذا الحدث الأخير.

العرض دقيقة بدقيقة 9:30 صباحًا: نهاية تمركز القوات المشاة والمجهزة بمحركات في موقع إتوال / الشانزليزيه. التفتيش على القوات من قبل الضباط العامين الذين يقودون الاستعراضات سيراً على الأقدام والآليات.

9:45 صباحًا: نهاية إنشاء مفارز الشرف من الحرس الجمهوري ، مكان شارل ديغول ومكان دي لا كونكورد. الساعة العاشرة صباحًا: وصول رئيس الجمهورية ، شارع فريدلاند. ا

الساعة 10.15 صباحًا: التكريم الممنوح لرئيس الجمهورية ، ساحة الكونكورد ، من قبل فوجي المشاة الأول والثاني من الحرس الجمهوري.

10:21 صباحًا: الموسيقى العسكرية الدولية.


10:33 صباحًا: استعراض للطائرات.

10:44 صباحًا: تكريم الدولة الأجنبية الضيفة (الهند) والقوات (المدارس الثانوية الأفريقية للدفاع والمدارس الثانوية للدفاع العسكري الفرنسي ومدارس التدريب الفني).

الساعة 11:29 صباحًا: عرض للمروحيات.

11:33 صباحًا: عرض للقوات الآلية.

11:47 صباحًا: عرض للقوات الخيالة

. 11:51 صباحا: ا 80 عاما من ميدالية المقاومة.

12:05 ظهرا: مغادرة رئيس الجمهورية.


ستحدد أوركسترا دولية ، مؤلفة من 80 موسيقيًا من فرنسا و 13 دولة شريكة بما في ذلك كندا وألمانيا ، نغمة العرض حتى مرور باترويل دو فرانس. حداثة أخرى ، سيشارك مهندسون عسكريون من المديرية العامة للأسلحة (DGA) لأول مرة في العرض مع مفرزة من 78 شخصًا. سيتكون ميدان DGA من ضباط من سلاح التسلح (مهندسو التسلح ، ومهندسو دراسات التسلح وتقنياته) ، ومفوضو جيوش مرساة التسلح وضباط درك التسليح. أخيرًا ، ستستعرض كتيبة جوينفيل ، التي تضم أكثر من 200 رياضي رفيع المستوى يشكلون جيش الأبطال ، قبل عام واحد من دورة الألعاب الأولمبية وأولمبياد المعاقين في باريس 2024.
 
كنت اعتقد ان العروض العسكرية من تركه المعسكر الشرقي مثل روسيا و كوريا الشمالية
 
أعلن الإليزيه اليوم الجمعة، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون منح رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، ضيف الشرف في احتفالات 14 يوليو، وسام جوقة الشرف من رتبة الصليب الأكبر.


وقالت الرئاسة الفرنسية إن "هذا الوسام يشكل تحية لدور رئيس الوزراء في علاقة الصداقة والثقة الممتازة" بين باريس ونيودلهي.


1689330973934.png




ومن المقرر أن يحضر رئيس الوزراء الهندي مع الرئيس الفرنسي صباح الجمعة العرض العسكري لليوم الوطني في الشانزليزيه.

وتحتفل باريس ونيودلهي هذه السنة بالذكرى الـ25 لشراكتهما الاستراتيجية التي تطمح فرنسا إلى تعزيزها لكي تتمتع بثقل في منطقة آسيا-المحيط الهادئ.

من الجدير ذكره، أن أوسمة جوقة الشرق تعود إلى العام 1802، حين استحدثها نابليون بونابرت، وتضم خمس رتب من فارس إلى الصليب الأكبر.



المصدر: أ ف ب
 


 


 
عودة
أعلى