تطورات الاوضاع في فلسطين اجتياح اسرائيلي كبير لمدينه جنين وتوتر مع قطاع غزه

نقل الاعلام الاسرائيلي أن مسؤولون أمنيون إسرائيليون زعموا في آذان الوزراء أن هذه عمليات نفذها أفراد، وأنه على عكس الماضي، يمكن بسهولة هذه الايام العثور على الأسلحة وإخفائها وتنفيذ العمليات وبعد وقوعها ايجاد ملاذ للاختفاء. ولذلك، فإن نطاق الرد الإسرائيلي على أعمال النضال من هذا النوع لن يكون على شكل معركة، بل رد في نقطة واحدة وهي الضفة الغربية كما اقترحت المنظومة الامنية.
ومن بين الخيارات التي طرحت ايضاً – للرد على عمليات المناضلين في الضفة الغربية– الرد على من يوجهونهم من قيادة حركة حماس .
 
الرئاسة الفلسطينية: الأمن لا يتجزأ، إما سلام وأمن للجميع، أو لا سلام ولا أمن لأحد، وإدانات العالم لم تعد تكفي.

FB_IMG_1692712541644.jpg
 
خلال اجتماع الكبينيت طرح وزير الأمن القومي الارهابي بن جفير، مطلبًا بإقامة وزيادة الحواجز على طرق الضفة الغربية ، والعودة إلى الإغلاقات وفرض منع التجول على المدن الفلسطينية، والعودة إلى الاغتيالات المركزة في الضفة الغربية.
إضافة إلى ذلك ، طرح مطالب بزيادة التدهور بأوضاع الاسرى الفلسطينيين المعتقلين في السجون الاسرائيلية رداً على العمليات .
 
🔴#عاجل ألموغ بوكير:
يجب أن تكون الرسالة واضحة لحماس: أي هجوم ضد الإسرائيليين سيقابله اغتيال في غزة أو لبنان أو سوريا ..
 
عاجل: النيابة الإسرائيلية: منفذو عملية عيلي والمشاركين بالعملية كانوا على تواصل مع حركة حماس بغزة وتلقوا تمويلا منها
 
🛑 ‏عاجل الأمين العام لحركة الجهاد الاسلامي القائد زياد النخالة :

- التهديدات الصادرة عن قادة الاحتلال لا تخيف الشعب الفلسطيني ومقاوميه البواسل وأن المقاومة ستمارس حقها الطبيعي والمشروع في التصدي والرد على أي عدوان..

- المقاومة الفلسطينية لن تتهاون أبداً في التصدي للعدوان الصهيوني وأن شباب المقاومة لديهم الشجاعة والقدرة على الرد وتصعيد العمل المقاوم بكل عزم وإصرار..
 
🔴ليبرمان:
على حكومة نتنياهو ترك سياسة الرضوخ وأن تأخذ بعين الاعتبار قادة حماس وقطاع غزة وراء كل ما يحدث هنا، وتصفية الحسابات مع رأس الأفعى صالح العاروري ..
 
🔴#عاجل يديعوت احرونوت:
حماس تعلن عبر قناة الجزيرة أن المنفذين الذين نفذوا عملية الأمس والتي اسفرت عن مقتل مستوطنة وإصابة آخر بجراح خطيرة جداً في الخليل ينتمون إليها ..
 
🔴#عاجل حركة طائرات نشطة بين مطار حتسور و القواعد العسكريه في النقب و الغلاف
يبدوا نقل عتاد عسكري ..

IMG_20230822_201220_270.jpg
 
القناة 14 العبرية:
وزراء الكابينت فوضوا نتنياهو غالانت للتصرف وفق تقديرهما على المستوى الهجومي كما جرى قبل عملية درع وسهم في غزة، وعملية منزل وحديقة في جنين
 
🔴قناة كان العبرية:
يجري فحص إحتمال أن يكون منفذي عملية الخليل جزءاً من شبكة تنظيمية واسعة ..

وهذا سبب تأخر رفع الحصار عن الخليل ..
 
القناة 13 العبرية:
قادة المنظومة الأمنية أوضحوا للوزراء في اجتماع الكابينت أهمية سياسة الاغتيالات
 
القناة 13 العبرية:
يسعى وزير الدفاع غالنت إلى تحصيل ثمن من حماس التي تغمر الضفة بالسلاح - يتعلق الأمر بشكل أساسي بمقر حماس الموجود في لبنان، وهو الذي يوجّه الخلايا في الضفة، في إسرائيل يبحثون عن طريقة لتدفيعهم الثمن، وإذا حدث ذلك، هناك تخوف من رد فعل من قطاع غزة أو حتى من لبنان.
 
﴿ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِتَالُ وَهُوَ كُرْهٌ لَّكُمْ ۖ وَعَسَىٰ أَن تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ ۖ وَعَسَىٰ أَن تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَّكُمْ ۗ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ﴾

الآن إشتباكات عنيفة في جبع بين مجاهدين المقاومة والجيش الصهيوني.




 
اجتماع الكبينيت الذي عقد أمس لمناقشة الاوضاع الامنية في الضفة الغربية وهو الهيئة الأكثر حساسية لإتخاذ القرارات ، شهد مناقشة للاوضاع الامنية والسياسية، وشهد جدل داخلي سياسي كبير، تم تكليف نتنياهو جالانت هاليفي بالبدء بخطوات عملية لوقف ما اسموه التدهور في الضفة الغربية؛ عبر عمليات عسكرية في الضفة الغربية، حديث عن مقر حماس في لبنان ومسؤوله الشيخ صالح العاروري، عن غزة ودورها في دعم وتوجيه العمليات في الضفة الغربية، وضرورة القيام بنشاطات امنية ضد داعمي وموجهي العمليات التي تطور اداؤها وعددها في الضفة الغربية.
الجيش في مواقفه اقرب لرؤية بن جفير وسموترتش - ربما لارضاء المستوطنين الذين يهاجمون الجيش، وهو موضوع نوقش في الكبينيت وحدث جدل حوله بين جالانت وبن جفير .
 
عودة
أعلى