اقرار وزياده المعونه العسكرية امريكيه لمصر 1.3 مليار دولار بدون شروط حقوق الانسان

إنضم
17 مايو 2023
المشاركات
752
التفاعل
5,057 73 38
الدولة
Egypt
أصدرت اللجنة الفرعية للمخصصات التي يقودها الجمهوريون والمسؤولة عن المساعدات الخارجية اليوم مشروع قانونها للعام المالي 2024. مما لا يثير الدهشة ، أن القسم الخاص بالمساعدات العسكرية لمصر هو تغيير جذري عما كان الكونجرس يشرعه في السنوات العديدة الماضية. أ 🧵
الاعتمادات. house.gov
تصدر اللجنة مشروع قانون مخصصات الدولة والعمليات الخارجية والبرامج ذات الصلة للسنة المالية 24
واشنطن - أصدرت لجنة التخصيصات في مجلس النواب اليوم مشروع قانون السنة المالية 2024 للجنة الفرعية للعمليات الخارجية والبرامج ذات الصلة. سيتم النظر في الفاتورة غدًا ، ...

سيوفر مشروع القانون لمصر 1.3 مليار دولار من المساعدات العسكرية ، وهو أمر معتاد. ومع ذلك ، فإن مشروع القانون يلغي جميع شروط حقوق الإنسان على تلك المساعدة. لا ينبغي أن تكون هذه مفاجأة كبيرة ، لأن هذا ما بدا عليه مشروع قانون مجلس النواب في المرة الأخيرة التي سيطر فيها الجمهوريون على مجلس النواب في عام 2018.

التطور الرئيسي الجديد هو أن مشروع القانون سيوفر لمصر 75 مليون
دولار إضافية كمساعدات عسكرية بالإضافة إلى 1.3 مليار دولار ، مرة أخرى دون أي شروط لحقوق الإنسان.

ومن المرجح أن تحل هذه القيمة الإضافية البالغة 75 مليون دولار محل ما منع السناتور المتقاعد باتريك ليهي مصر من تلقيه العام الماضي بعد أن شعر بشكل مبرر أن مصر لم تحقق شرط حقوق الإنسان فيما يتعلق بالإفراج عن السجناء السياسيين.

جديد: خسرت مصر 75 مليون دولار إضافية من المساعدات العسكرية بعد أن أوقف السناتور الأمريكي باتريك ليهي ، رئيس لجنة المخصصات في مجلس الشيوخ ، التمويل ، رافضًا تقييم وزارة الخارجية بأن القاهرة أحرزت تقدمًا بشأن السجناء السياسيين والإجراءات القانونية الواجبة.

قبل إصدار مشروع القانون ، أعلن مجلس النواب عن تخفيضات جذرية في الخط الأعلى. أعلن الجمهوريون والديمقراطيون في كلا المجلسين عن مشروع القانون لدى وصوله. ومع ذلك ، فإن أقسامها المحددة ستحمل بالتأكيد وزنًا عندما يحاول المقتنون التوفيق بين مشروع القانون ومجلس الشيوخ.

وعلى الرغم من أن الفاتورة الإجمالية ستتضمن تخفيضات جذرية ، فإن المبلغ الإجمالي للمساعدات العسكرية (6.7 مليار دولار) سيرتفع بمقدار 650
مليون دولار عن المستوى الذي تم إقراره في السنة المالية 23 ، بما في ذلك 3.3 مليار دولار لإسرائيل ، و 1.375 مليار دولار لمصر ، و 425 مليون دولار للأردن.

 
التعديل الأخير:
فاكرنى ياض يا بايدن ولا ناسينى انا السيسي حبيبك من ايام الجيزه
228509.jpg
 
سؤال بريئ لماذا تتلقى مصر هذه المساعدات ما السبب ؟
 
تلاعب بمايسمى حقوق الانسان حسب المصلحة
مشابهه لأسباب هجوم الدولة العثمانية على دولة المماليك
كل الدول تصنع المبررات للتدخل في الدول او لغزو الدول وقتل شعوبها كي تثير الجيش والحاضنة وتجد دعم
 
الضغوط السعودية اثمرت في جعل امريكا تصرف كامل المساعدات يله نعمل خير ونرمية في البحر ..
 
اتفاقية السلام ، احد بنودها تقديم دعم عسكري لطرفين، مع العلم ان الدعم الاسرائيلي اكبر
ايش مستفيدة الولايات المتحدة لما تعمل سلام بين طرفين وتدفع للطرفين مقابل السلام ؟
 
عودة
أعلى