مجموعة EDGE البرازيل

1695913563651.png

ريو دي جانيرو، البرازيل، الإمارات العربية المتحدة: 27 سبتمبر 2023 - وقعت مجموعة EDGE Group PJSC (EDGE)، إحدى المجموعات الرائدة عالميًا في مجال التكنولوجيا المتقدمة والدفاع، اتفاقية استراتيجية مع قوات مشاة البحرية البرازيلية. توضح الاتفاقية أهمية سوق الدفاع البرازيلي لشركة EDGE وتفتح فرصًا كبيرة للمجموعة لتقديم مجموعتها المتقدمة من الحلول في مجالات متعددة، مع التركيز على المركبات ذاتية القيادة والحرب الإلكترونية والاتصالات الآمنة.
1695913861985.png

1695913878177.png
 
أعلنت مجموعة إيدج، ومقرها الإمارات العربية المتحدة، إحدى المجموعات الرائدة عالمياً في مجال التكنولوجيا المتقدمة والدفاع، عن استحواذها على حصة قدرها 50% في شركة برازيلية متخصصة في الأسلحة الذكية. وأنظمة التكنولوجيا الفائقة، SIATT.


1695985914044.png



وتم توقيع اتفاقية الاستحواذ في المقر الرئيسي لشركة SIATT في ساو خوسيه دوس كامبوس، بحضور سعادة فيصل البناي، رئيس مجموعة EDGE، بالإضافة إلى قادة من الشركتين.

ويأتي هذا الاستحواذ في أعقاب توقيع اتفاقية تعاون بين الشركتين في ريو دي جانيرو في أبريل من هذا العام، وهو جزء من اتفاقية تطوير مشتركة لاحقة موقعة بين مجموعة EDGE والبحرية البرازيلية لتكنولوجيا الصواريخ المتقدمة المضادة للسفن. الصاروخ، كجزء من مشروع الصواريخ الوطنية المضادة للسفن المسمى MANSUP، والذي توفر له شركة SIATT أنظمة التوجيه والملاحة والتحكم والقياس عن بعد.

وقال منصور الملا، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة إيدج: "تلتزم مجموعة إيدج بالتعاون مع لاعبين ذوي أهمية استراتيجية في الصناعة في البرازيل، من خلال الاستثمارات أو الشراكات، بهدف تطوير القدرات الدفاعية المتقدمة والتقنيات الأخرى ذات الصلة. وكجزء من استراتيجيتنا التنموية في أمريكا اللاتينية، وخاصة في السوق البرازيلية، فإننا نشرع في تطوير وتصنيع الجيل القادم من الأسلحة الذكية والحلول عالية الأداء بأسعار تنافسية. بالتعاون مع SIATT، نريد أن نكون لاعبين ذوي صلة في سوق أنظمة الدفاع عالية التقنية. تأسست شركة SIATT في عام 2015 ومقرها في ساو خوسيه دوس كامبوس، وهي متخصصة في دمج الأنظمة ذات المحتوى التكنولوجي العالي، وتقدم حلولاً لمتطلبات قطاعي الدفاع والفضاء.

وأضاف روجيريو سلفادور، الرئيس التنفيذي وأحد مؤسسي شركة SIATT: “هذه لحظة فخر لشركة SIATT كشركة رائدة إقليمية في مجال تكنولوجيا الصواريخ المتقدمة. يعد استثمار مجموعة EDGE في خبراتنا وقدراتنا الشهيرة بمثابة شهادة على الجودة العالية لمنتجاتنا وأنظمتنا. وفي المقابل، سيسمح لنا ذلك بالاستفادة من نطاق مجموعة EDGE Group وخبرتها الدولية عبر مجالات متعددة للتطوير المشترك للجيل القادم من حلول الأسلحة الذكية لقواتنا المسلحة وعملاء الدفاع الآخرين. تظل شركة SIATT، باعتبارها شركة دفاع استراتيجي برازيلية – EED، ملتزمة تمامًا بالمساهمة في السيادة الوطنية.

وقال حمد المرر، رئيس قسم الأسلحة والصواريخ في مجموعة إيدج: “يعد هذا إنجازاً بالغ الأهمية وقد تم تحقيقه بفضل إقامة علاقات متبادلة المنفعة ودعم ورؤية قادة دولة الإمارات العربية المتحدة والبرازيل. ، الذين يواصلون تعزيز العلاقات الدفاعية القوية، وبناء القدرات السيادية المستقلة ودعم النمو الاقتصادي.

"إن استحواذنا على 50% من أسهم SIATT هو مثال مثالي على ذلك. وسيتيح لنا ذلك الجمع بين خبراتنا في تطوير الأسلحة الذكية والأنظمة عالية التقنية، وهما مجالان تركز عليهما مجموعة إيدج، واستكشاف فرص التعاون لتعزيز التقنيات والقدرات في أسواق الإمارات العربية المتحدة والبرازيل.

واختتم نائب الأدميرال ماركو أنطونيو إسماعيل ترفاو دي أوليفيرا، من البحرية البرازيلية، قائلاً: “تثبت EDGE، من خلال إجراءات ملموسة، أنها شريك جاد وداعم لصناعة الدفاع البرازيلية وتطوير القدرات الوطنية في العديد من المجالات. إن إعلان اليوم عن استحواذ المجموعة على حصة 50٪ في SIATT سيزيد من تعزيز رؤيتنا وأهدافنا المشتركة لتحقيق قدر أكبر من الأمن والازدهار الاقتصادي، سواء هنا أو في الخارج. تشتمل مجموعة منتجات SIATT على أسلحة ذكية مثل الصواريخ والذخائر الموجهة، بالإضافة إلى دمجها في الطائرات والسفن البحرية والدبابات والمركبات البرية الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، تبرز شركة SIATT أيضًا في تقنيات أنظمة الرادار وأجهزة الاستشعار وإلكترونيات
الطيران.
 
أعلنت مجموعة إيدج، ومقرها الإمارات العربية المتحدة، إحدى المجموعات الرائدة عالمياً في مجال التكنولوجيا المتقدمة والدفاع، عن استحواذها على حصة قدرها 50% في شركة برازيلية متخصصة في الأسلحة الذكية. وأنظمة التكنولوجيا الفائقة، SIATT.

ضربة معلم لإيدج ..
الذيب مايهرول عبث.

بعض الصعوبات اللي اعترضت الاستحواذ عل إحدى شركات الدفاعية في جنوب أفريقيا جاء الرد في البرازيل.
 
مجموعة إماراتية تشتري 50% من شركة SIATT التي تصنع الصواريخ للبحرية


1695986469862.png



اعلنت مجموعة EDGE، وهي مجموعة مملوكة للدولة من دولة الإمارات العربية المتحدة، غدًا عن شراء 50٪ من رأس مال شركة SIATT، وهي شركة برازيلية متخصصة في أنظمة التكنولوجيا المتقدمة التي تعمل على تطوير الأسلحة الذكية والرادارات وأنظمة إلكترونيات الطيران لعملاء مثل البحرية والجيش البرازيلي. قبل الانضمام إلى شركة SIATT - التي يشير اختصارها إلى الأنظمة المتكاملة التكنولوجية العالية - تفاوضت المجموعة العربية على شراكة استراتيجية مع البحرية لتطوير صاروخ طويل المدى مضاد للسفن. وستكون الخطوة التالية هي إبرام اتفاقية تعاون فني، حيث يتواجد الرئيس التنفيذي لشركة إيدج، منصور الملا، في البرازيل هذا الأسبوع لتوقيع العقود.


أبرمت شركة SIATT عقدًا مع البحرية لتطوير وتصنيع صاروخ مضاد للسفن يصل مداه الأقصى إلى 70 كم. ويهيمن صاروخ MDBA الفرنسي، الذي يبلغ مدى صاروخه المضاد للسفن 200 كيلومتر، على السوق العالمية. ومن خلال شراء نصف رأس مال شركة SIATT، ترغب شركة EDGE في تطوير صواريخ بنفس المدى بالتعاون مع البرازيل
.



وقال رودريجو توريس، المدير المالي لمجموعة إيدج، لصحيفة برازيل جورنال: "يحتكر الفرنسيون هذا القطاع، ولهذا السبب، فإنهم يتقاضون أسعارًا مرتفعة".
"ما نقوم به هو استثمار استراتيجي سيادي لكل من البرازيل والإمارات العربية المتحدة." يقع المقر الرئيسي للمجموعة الحكومية الإماراتية في أبو ظبي، وقد تأسست في عام 2019 من خلال اندماج 25 شركة، غالبيتها مخصصة لقطاع الدفاع. عند مقارنتها بمنافسيها في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، فإنها لا تزال شركة متواضعة. ويعمل بها 12 ألف موظف وإيراداتها 5 مليارات دولار سنوياً.

وقبل ثلاث سنوات، صدرت ما يعادل 50 مليون دولار أمريكي. العام الماضي 1.5 مليار دولار.

وحتى بعد الانسحاب من الحرب الأهلية اليمنية في عام 2019، قامت الإمارات بزيادة استثماراتها في مجال الدفاع. كنسبة من الناتج المحلي الإجمالي، فهي الدولة السابعة التي تنفق أكثر في هذا القطاع، وفقًا لكتاب حقائق وكالة المخابرات المركزية - البرازيل تحتل المرتبة 97، وحتى بالقيمة المطلقة، تنفق أقل من الإمارات.

تأسست شركة SIATT البرازيلية في عام 2015 في حديقة ساو خوسيه دوس كامبوس التكنولوجية. لكن تاريخها يعود إلى عام 1991، عندما قررت مجموعة من المهندسين توحيد جهودهم للتعامل مع الأزمة العميقة التي يعيشها قطاع الطيران. وهكذا ولد ميكترون. وفي عام 2007، أصبحت BNDES شريكًا في الشركة، مما سمح لها بتوسيع استثماراتها بشكل كبير. وفي العام التالي، أصبح ميكترون جزءًا من مشروع تطوير A-Darter، وهو صاروخ جو-جو مع توجيه بالأشعة تحت الحمراء وقصير المدى، تم تطويره بشكل مشترك من قبل البرازيل وجنوب أفريقيا.

وقد لفت النمو المتسارع انتباه شركة Odebrecht، التي في عام 2011 ، السيطرة المشتراة. غادر BNDES الشركة في نفس المناسبة. قامت شركة Odebrecht Defense and Technology (ODT) بضخ الموارد إلى شركة Mectron، ولكن على حساب الديون. في يونيو 2015، ضربت عملية Lava-Jato المقاول وانهارت شركة ODT. في نفس العام، غادر الشركاء المؤسسون شركة Mectron، وأسسوا شركة SIATT وأعادوا شراء بعض الأصول، مثل برامج MSS 1.2 AC (صاروخ متوسط المدى مضاد للدبابات موجه بالليزر – 3 كم – تم تطويره للجيش) ومشروع MANSUP. من الصاروخ المضاد للسفن.




 
1696138205984.png



كجزء من مشروع الصواريخ الوطنية المضادة للسفن MANSUP، توفر شركة SIATT أنظمة التوجيه والملاحة والتحكم والقياس عن بعد.
1696138367863.png

1696138426709.png

1696138445685.png
 

 
1699800031618.png


أطلقت ايدج الصاروخ الوطني المضاد للسفن (MANSUP-ER) موسّع المدى والملائم لكل الأحوال الجوية، والذي جرى تطويره بالشراكة مع القوات البحرية البرازيلية وشركة "سييات" البرازيلية المتخصصة في الأسلحة الذكية والأنظمة المتقدمة تقنياً، والتي تمتلك فيها ايدج حصة تبلغ 50%، وذلك بهدف تلبية المتطلبات الدفاعية للقوات البحرية الإماراتية ونظيرتها البرازيلية بالإضافة إلى تعزيز عمليات التصدير الدولي. يبلغ مدى الصاروخ 200 كيلومتر، ويمتلك قدرات تكيفية على ملاصقة سطح البحر، وتم تزويده بقدرة التوجيه بالقصور الذاتي والتعقب عبر الرادار النشط، وسيختبره أسطول البرازيل البحري، كما سيجري تهيئته للتكامل مع أنظمة جوية وبرية محددة.
 
1699924518675.png





1699924360003.png



1699924534213.png

MANSUP-ER صاروخ يصل مداه إلى 200 كيلومتر (124 ميلاً)




1699925183863.png

طراز مانسوب الأصلي، بمدى 70 كم
 
التعديل الأخير:
1699927405636.png

المدى: 200 كم
التحمل: 17 دقيقة
السرعة: 954 كم/ساعة

إذا حلقت بهذه السرعة لمدة 17 دقيقة، فسيكون المدى حوالي 270 كيلومترًا، وهو أعلى بكثير من 200 كيلومتر المعلن عنه ( ماذا يخفون )
 
إذا حلقت بهذه السرعة لمدة 17 دقيقة، فسيكون المدى حوالي 270 كيلومترًا، وهو أعلى بكثير من 200 كيلومتر المعلن عنه ( ماذا يخفون )

يبدو ان (70كلم) ) الاضافية تستهلك في المناورة عن منصة الإطلاق كوسيلة لعدم الكشف عنها أو تجاوز "العوائق" مثل السفن المدنية أو الجزر الصغيرة او المناورة لتفادي دفاعات السفينة المستهدفة
 
يبدو ان (70كلم) ) الاضافية تستهلك في المناورة عن منصة الإطلاق كوسيلة لعدم الكشف عنها أو تجاوز "العوائق" مثل السفن المدنية أو الجزر الصغيرة او المناورة لتفادي دفاعات السفينة المستهدفة

لا تستبعد ان يصل الصاروخ لمدى اكبر بنسخته المحمولة جوا عندما يطلق من ارتفاعات عالية

شيء كهذا المفهوم

Screenshot_20231114_074622_Chrome.jpg
 
مبروك البحرية البرازيلية

1699967594974.png


ستقوم مجموعة EDGE بتزويد البحرية البرازيلية بأنظمة مضادة للسفن من سلسلة MANSUP


1699962119815.png



دبي، الإمارات العربية المتحدة - 14 نوفمبر 2023: أعلنت شركة EDGE، إحدى المجموعات الرائدة عالميًا في مجال التكنولوجيا المتقدمة والدفاع، عن بيع الصواريخ المضادة للسفن ذات المدى الطويل (MANSUP-ER) وبيع صواريخ أقصر MANSUP. نسخة من النظام المتقدم للبحرية البرازيلية في صفقة تبلغ قيمتها حوالي 0.6 مليار درهم (163 مليون دولار أمريكي).

تم التوقيع على خطاب النوايا (LOI) رسميًا في جناح EDGE في معرض دبي للطيران، المنعقد حاليًا في دبي وورلد سنترال، ووقعه منصور الملا، المدير العام والرئيس التنفيذي لمجموعة EDGE، والأدميرال مارسيلو مينيزيس كاردوسو، المدير أنظمة الأسلحة البحرية البرازيلية.






1699962329478.png



وقال منصور الملا، المدير العام والرئيس التنفيذي لمجموعة إيدج: "تسعى إيدج باستمرار إلى تجاوز الحدود لتصبح لاعباً رئيسياً في السوق في مجال أنظمة الدفاع عالية التقنية. إن شراكاتنا المتوسعة في البرازيل، وخاصة مع البحرية البرازيلية، تسمح لنا بالاستفادة من خبرتنا ومعرفتنا لتطوير القدرات الدفاعية المتقدمة والتقنيات الأخرى ذات الصلة عبر مجالات متعددة. نحن واثقون من أن نظام MANSUP-ER سيكسر الهيمنة التي ظلت سائدة لسنوات من خلال الحلول الحالية.



تم تطوير أنظمة EDGE MANSUP-ER بالتعاون مع البحرية البرازيلية والشركة البرازيلية المتخصصة في الأسلحة الذكية والأنظمة عالية التقنية، SIATT، والتي تمتلك فيها EDGE حصة 50%، لتلبية المتطلبات الدفاعية للبحرية البرازيلية. الإمارات العربية المتحدة، برنامج الفرقاطة البحرية البرازيلية والتصدير الدولي. تجري EDGE حاليًا مناقشات متقدمة مع العديد من العملاء المحتملين لصاروخ أرض-أرض طويل المدى، الذي يتمتع بقدرات ملاحية بحرية تكيفية، ويبلغ مداه 200 كيلومتر ومجهز بتوجيه بالقصور الذاتي ورادار نشط. تخضع حلول MANSUP لاختبارات مكثفة من قبل الأسطول البحري البرازيلي وسيتم تكييفها أيضًا في النهاية للتكامل مع أنظمة جوية وبرية مختارة.

وأضاف الأدميرال مارسيلو مينيزيس كاردوسو، مدير أنظمة الأسلحة البحرية في البحرية البرازيلية: "يعد اليوم علامة فارقة مهمة في تعزيز الشراكة بين البحرية البرازيلية وشركة SIATT وEDGE، حيث وقعنا خطاب النوايا هذا لتوريد EDGE MANSUP-ER المتقدمة. - صواريخ مضادة للسفن ويعد هذا التعاون بمثابة شهادة على التزامنا المشترك بالابتكار في التطوير المشترك لتكنولوجيا الدفاع من الجيل التالي لتعزيز قدراتنا البحرية وحماية مصالحنا البحرية.

هذه الاتفاقية هي الأولى التي تنبثق من اتفاقية التعاون التي وقعتها EDGE والبحرية البرازيلية في معرض الدفاع LAAD في ريو دي جانيرو في أبريل من هذا العام من أجل التطوير المشترك لتكنولوجيا الصواريخ المتقدمة طويلة المدى المضادة للسفن مثل جزء من المشروع الوطني للصواريخ المضادة للسفن MANSUP، والذي توفر له شركة SIATT أنظمة التوجيه والملاحة والتحكم والقياس عن بعد
.
 
Snapshot_3263.png
Snapshot_3264.png
Snapshot_3261.png
 

"أبوظبي لبناء السفن" تدمج صاروخ MANSUP في سفينة الهجوم السريع الخاصة بها​




1700210638540.png




أعلنت شركة أبوظبي لبناء السفن، التابعة لمجموعة ايدج، أنها ستقوم بدمج صاروخ أرض-أرض" MANSUP " في سفينة الهجوم السريع الخاصة بها، والتي سيتم إطلاقها في معرض "نافدكس" 2025.

وستقوم "أبوظبي لبناء السفن" بتصميم وبناء السفينة في دولة الإمارات العربية المتحددة باعتبارها الأولى من نوعها. كما ستعرض مجموعة من منتجات ايدج المتعلقة بالقطاع البحري وستتيح اختبارات الذخيرة الحية مع عروض توضيحية أخرى للعملاء، مما سيوفر منصة اختبار فعالة من أجل المزيد من التطوير. ومن المقرر أن يتم تسليم السفينة وعرضها في "نافدكس" 2025، بما يشكل استمراراً لاستراتيجية الشركة في ما يخص عرض قدراتها التصميمية المتقدمة. كما يجري الإعداد لأول عملية بيع وتصدير لسفينة الهجوم السريع، مما يشير إلى التوسع العالمي للشركة.

وقال منصور الملا، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـ ايدج ورئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي لبناء السفن: "إن هذا التطور المذهل هو دليل دامغ على نجاح استراتجية أوجه التعاون التي نشهدها الآن بين شركات مجموعة ايدج. سيوُفر هذا التعاون البنّاء المزيد من فرص البيع لشركة "سيات" وأبوظبي لبناء السفن ومنتجات ايدج الأخرى. وتؤكد هذه المبادرة التزام أبوظبي لبناء السفن بالابتكار، وتوفير منصة أساسية للتطوير المستمر، وتعزيز مجموعة منتجات ايدج. لا ريب أن تعاوننا الاستراتيجي وجهودنا المشتركة من شانها أن تُمهد الطريق لتحقيق تقدم كبير في قطاع الدفاع".

ويأتي هذا الإعلان في أعقاب الإنجازات المهمة التي حققتها ايدج، بما في ذلك بيع صواريخ MANSUP إلى البحرية البرازيلية في صفقة تبلغ قيمتها حوالي 0.6 مليار درهم إماراتي ، وخطاب النوايا الذي وقعته مع وزارة الدفاع الإماراتية بقيمة 1.102 مليار درهم إماراتي. وتمثل هذه النجاحات شهادة على تأثير وقدرات ايدج المتنامية في قطاع الدفاع، مما يمثل حقبة جديدة من الابتكار والتعاون.
 

"أبوظبي لبناء السفن" تدمج صاروخ MANSUP في سفينة الهجوم السريع الخاصة بها​




مشاهدة المرفق 643276



أعلنت شركة أبوظبي لبناء السفن، التابعة لمجموعة ايدج، أنها ستقوم بدمج صاروخ أرض-أرض" MANSUP " في سفينة الهجوم السريع الخاصة بها، والتي سيتم إطلاقها في معرض "نافدكس" 2025.

وستقوم "أبوظبي لبناء السفن" بتصميم وبناء السفينة في دولة الإمارات العربية المتحددة باعتبارها الأولى من نوعها. كما ستعرض مجموعة من منتجات ايدج المتعلقة بالقطاع البحري وستتيح اختبارات الذخيرة الحية مع عروض توضيحية أخرى للعملاء، مما سيوفر منصة اختبار فعالة من أجل المزيد من التطوير. ومن المقرر أن يتم تسليم السفينة وعرضها في "نافدكس" 2025، بما يشكل استمراراً لاستراتيجية الشركة في ما يخص عرض قدراتها التصميمية المتقدمة. كما يجري الإعداد لأول عملية بيع وتصدير لسفينة الهجوم السريع، مما يشير إلى التوسع العالمي للشركة.

وقال منصور الملا، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـ ايدج ورئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي لبناء السفن: "إن هذا التطور المذهل هو دليل دامغ على نجاح استراتجية أوجه التعاون التي نشهدها الآن بين شركات مجموعة ايدج. سيوُفر هذا التعاون البنّاء المزيد من فرص البيع لشركة "سيات" وأبوظبي لبناء السفن ومنتجات ايدج الأخرى. وتؤكد هذه المبادرة التزام أبوظبي لبناء السفن بالابتكار، وتوفير منصة أساسية للتطوير المستمر، وتعزيز مجموعة منتجات ايدج. لا ريب أن تعاوننا الاستراتيجي وجهودنا المشتركة من شانها أن تُمهد الطريق لتحقيق تقدم كبير في قطاع الدفاع".

ويأتي هذا الإعلان في أعقاب الإنجازات المهمة التي حققتها ايدج، بما في ذلك بيع صواريخ MANSUP إلى البحرية البرازيلية في صفقة تبلغ قيمتها حوالي 0.6 مليار درهم إماراتي ، وخطاب النوايا الذي وقعته مع وزارة الدفاع الإماراتية بقيمة 1.102 مليار درهم إماراتي. وتمثل هذه النجاحات شهادة على تأثير وقدرات ايدج المتنامية في قطاع الدفاع، مما يمثل حقبة جديدة من الابتكار والتعاون.


خبر رائع ...

اتطلع لنافدكس 2025 لرؤية سفينة الهجوم السريع الجديدة من ADSB

ياترى هل ستكون مبنية على النموذج الذي عرضته مؤخرا في معرض LIMA 2023 !!

LIMA23-ADSB-90M-Corvette_01.jpg


لنرى اي ابداع ستتحفنا به ابوظبي لبناء السفن
 
 
عودة
أعلى