كمين لدورية إسرائيله على الحدود المصريه

اعذرنى و لكن بهذا التفكير لن نشكل ابدا خطر على الجيش الاسرائيلى .. انت بهذا كمن يحاول الامساك بظله .... لن تمتلك مقاتلات توازى المقاتلات الاسرائيلية فى المستقبل القريب او المتوسط ..
اذا اردت تهديدهم عليك بثلاث اشياء
الاول تطوير صناعة درون كبيرة محلية مع بناء ذخيرة دقيقة التوجيه لها مع وسائل متطورة للتشويش على الدرون المعادية
تطوير صناعة صواريخ مضادة للدبابات محلية بالكامل و ذات قدرة اختراق محترمة مع قدرة للتعامل على الانظمة النشطة للحماية ...
الثالث تطوير قذائف صاروخية تطلق من الجو و الارض بمديات متنوعة تطلق حتى ٥٠٠ كم مع تطوير قذائف خادعة لتضليل الدفاع الجوى عن الهدف الرئيسى ..
و فى النهاية العنصر الاهم هو الفرد المقاتل على الارض ...فى النهاية السيطرة الجوية لا تعنى انتصار حتمى على الارض...و الوسائل التى ذكرتها ستكفل قدرة لهذه القوات على الصمود بالاضافة لقدرة على اصابة اهداف عالية القيمة فى العمق الاسرائيلى ..
لاحظ ان اسرائيل و بامتلاك السماء فشلت فى احتلال جنوب لبنان اثناء حرب ٢٠٠٦ نتيجة صمود الرجال على الارض فمهما امتلكت من قدرات جوية بدون سيطرة على الارض فلا توجد سيطرة
اتفق معك فى اغلب ما قلته ولكن نقطة حرب ٢٠٠٦ اختلف معك فيها ( اولا الحرب بيننا وبينهم ستكون حرب نظامية وليست حرب ميليشيات وبالتالى لا تجوز المقارنة.
ثانيا اسرائيل قتلت كثير من المدنيين ودمرت كثير من المبانى ولولا قدرة لبنان على تحمل الخسائر مع عدم قدرة اليهود على ذلك لكن هناك نتيجة أخرى ولكن الحمد لله قدر ولطف.
خد بالك ان إسرائيل الحرب الوحيدة اللى خسرتها هى حرب ٧٣ ( مع العلم ان البعض ينكر ذلك ) وده بسبب ان احنا نجحنا فى تحييد سلاح الجو ، غير كده جميع المعارك ( النظامية ) اللى حصلت انتهت لصالحهم.
 
خلاصة القول مصر أبلغت اسرائيل من شهر تقريبا ان فيه عمليات تهريب بتتم بمساعدة المجندين الاسرائيلين وإن مصر مش هتسمح بده حتى لو وصل الأمر بفتح النيران على المجندين اليهود وكان الرد استعلائي من الصهاينة والتزم الطرف المصرى بالصمت الى ان جاء الرد اليوم ولذلك بيان المتحدث العسكرى قال فيه عملية تهريب أدت للاشتباك وده حقيقى لان عمليات التهريب بتتم من المجندين اليهود بالتنسيق مع المهربين

ممكن جدا

كانت هنالك العديد من الاحداث الامنية في القواعد العسكرية للكيان الصهيوني بسبب نقص الذخيرة

ما يحدث هو ان بعض مجندين الكيان يسرقون ذخيرة و يبيعوها لتجار المخدرات في الداخل و قبل سنة تقريبا كان هنالك تسريب لاحدى القواعد العسكرية في النقب
 
اتفق معك فى اغلب ما قلته ولكن نقطة حرب ٢٠٠٦ اختلف معك فيها ( اولا الحرب بيننا وبينهم ستكون حرب نظامية وليست حرب ميليشيات وبالتالى لا تجوز المقارنة.
ثانيا اسرائيل قتلت كثير من المدنيين ودمرت كثير من المبانى ولولا قدرة لبنان على تحمل الخسائر مع عدم قدرة اليهود على ذلك لكن هناك نتيجة أخرى ولكن الحمد لله قدر ولطف.
خد بالك ان إسرائيل الحرب الوحيدة اللى خسرتها هى حرب ٧٣ ( مع العلم ان البعض ينكر ذلك ) وده بسبب ان احنا نجحنا فى تحييد سلاح الجو ، غير كده جميع المعارك ( النظامية ) اللى حصلت انتهت لصالحهم.
معاك ..استشهدت بحرب ٢٠٠٦ لان فيها سيطرة كاملة للعدو جوا لكن فشل فى احتلال الارض نتيجة ثبات القوات على الارض ... مثال تانى محاولة اسرائيل فى الثغرة لاحتلال الاسماعيلية و السويس فشلت فشل ذريع عن طريق تضحيات الرجال على الارض و ثابتهم امام الدبابات الاسرائيلية على الرغم من امتلاك العدو للجو فى المنطقة دى ..
و الاهم انا مش بقول نلغى سلاح الجو ...سلاح الجو هيكون قوى داخل الاراضى المصرية مع مظلة الدفاع الجوى ...زى ايام حرب ٧٣ ...و هيزيد عليه لو طورت صواريخ او قذائف ذكية بمدى ٥٠ كم او اكتر بامكانك استهداف عمق اسرائيل بسلاح الجو من داخل الاراضى المصرية ..وده اللى كنت اقصده بتطوير قذائف تطلق بمختلف الوسائل بريةو بحرية و جوية سواء قنابل انزلاقية او صواريخ ... و لازم معاها صواريخ خداعية لارباك الدفاع الجوى للعدو ..
نقطة ضعف اسرائيل الكبرى هى ضعف عمقها الاستراتيجى و نقض العنصر البشرى ... لو المعركة طالت على الارض مش هيستحملوا ..غير ان اى ضربة هتوصل فى العمق هتبقى مؤثرة جدا ... طبعا احنا هندفع ضريبة كبيرة من دم جنودنا لكن الضريبة دى هيبقى تمنها غالى جدا على اسرائيل ...
 
الروايه المصرية غير منطقية ابد

مطاردة ؟؟ ومن قبل جندي واحد ؟

كيف يطارد بسيارة ؟ اذا اين هي المركبة المصرية الي استخدمها بالمطارده ؟


اذا كان جندي رقابه ( برج مراقبه ) فغير مصرح ابد ان يطارد ولا يمكنه ان يطارد وهو برجله كان بلغ


لكن يتضح ان الامر هو اختراق للجنود الاسرائيليين للحدود فحينها احد امرين :

اما انه ابلغ القيادة المصرية والتي قالت له لاتتصرف ودعهم وهو جندي شهم استفزه دخول الاسرائيليين لارضه ولم يتمالك نفسه فقام باصابتهم واكبر دليل لعدد الاصابات ( ان يبدو الاسرائيليين حاصلين على تطميناات مصرية وضو اخضر ) لذا لم يحتاطو من الجندي المصري الذي باغتهم

ولكونه عمل هذا الامر بتصرف فردي فضطر ان يكمن في مكانه ويغير موقعه في نقطة المراقبه ولما جت الامدادات استهدفهم وقتل


الامر الاخر ان الجندي فورا اشتبك مع القوة الاسرائيلية الي دخلت الحدود قبل الرجوع للقيادة المصرية او انه لا يملك قدرة اتصال للوصول لهم

او اخبرهم بما قام به من اشتباك فوبخوه وتوعدوه بالعقاب فكمل امره
 
الحادثه هذه ذكرت الشعب الأردني بحادثة الجندي الأردني أحمد الدقامسه

استفزوه مجموعه من المجندات الأسرائيليات على الحدود قام قتل 7 منهن
 
اعتقد أن الموضوع انتهى او سينتهى باعتذار ودفع تعويض لاسر القتلى وخلص
 
- الشرطي المصري لم يدخل الحدود من فتحة في السياج ولم يتسلقه، بل دخل من خلال ممر طوارئ مخصص لمرور القوات الإسرائيلية إلى الجانب المصري من الحدود في حالة الحاجة.

هههههههههههههه خلي السلاح صاحي
 
متبقوش تفرجوا عن وثائق حرب أكتوبر إلى مبينين فيها هزيمه مصر تانى .. اظن الرساله وصلت
 
اتوقع ان هنالك منذ فترة و في الخفاء توتر في العلاقات بين مصر والكيان المحتل وهذه الحادثة اتوقع سوف تظهر هذا التوتر الى السطح !!
 
الرجالة الي عامله قلب
مصر على الله إن الله
ده expression يدل على أنها مش عارفة حاجه فأي حاجه مش مصر المحروسة يعني
وانت مستهون انها علي الله مصر المحروسة إدخلوها إن شاء الله آمنين
احنا الحمد لله مش محتاجين كاميرات بأقل امكانيات بنعمل معجزات
 

الجندي الثالث جندي من عائله متدينه لا يعلنون الا بعد خروج السبت.
الجندي والجنديه من كتيبه مختلطه جنود ومجندات اما الجندي الثالث فهو من فرقه المتدينين او ما يعرف بالحرديم وهؤلاء لهم كتيبه خاصه لدمجهم في الجيش طبخ خاص لهم بدون نساء وغيرها من الامور.
 
صحيح
اعتقد انهم جعلوا لهم نقطة التقاء في التصاريح
تجار المخدرات كانت الحادثه الثانيه ونصف صباحا.
اعتقلوا بعضهم وجاءت قوه من المهربين ونجحت في تحرير بعضهم بعد اعتقالهم
 
انا الكلام ده بيضايقنى جدا .. مفيش حد فى مصر ارجل من حد لا صعيدي ارجل من وجه بحرى ولا العكس
واى حد داخل الجيش المصرى مُلزم بتنفيذ الاوامر ويضع مشاعره و اى شىء اخر جانبا .. يأما نلغى الجيش بق ونخليها ميليشيات
مع احترامي ليك ولوجهة نظرك لكن بجد الحمد لله ان الصعايدة مش جنب إسرائيل كنا هنجيب للبلد كلها المشاكل التار عندنا من الإسرائيليين هيبقي واحد مننا ب100 منهم
 
عودة
أعلى