وزارة النفط البحرينية: إدراج استكشافات الغاز الجديدة في الميزانية القادمة

عاشق اسبانيا

مراسلين المنتدى
إنضم
26 يوليو 2013
المشاركات
16,294
التفاعل
41,868 118 0

وزارة النفط البحرينية: إدراج استكشافات الغاز الجديدة في الميزانية القادمة​


قالت وزارة النفط والبيئة إن نتائج الاستكشافات الجديدة للغاز الطبيعي في المملكة من المزمع أن يتم إدراج إيراداتها بدءًا من الميزانية القادمة لعامي 2025 و2026.

وأكدت الوزارة في مرئياتها للجنة الشؤون المالية والاقتصادية بمجلس الشورى أن نتائج الاستكشافات تبشّر بنتائج إيجابية، إلا أن تأثيرها على إيرادات الميزانية العامة للدولة لا يمكن أن يكون إلا مع نهاية العام 2024 أو في ما بعده.

وأضافت: «لذلك لا يمكن إدراجه كإيراد في مشروع الميزانية الحالية لعامي 2023 و2024، وستنعكس بإذن الله في مشروع قانون الميزانية العامة القادمة». وحول الإنتاج النفطي لمملكة البحرين، قالت الوزارة في مرئياتها إن المملكة تعتمد في استخراج النفط على حقلين هما حقل البحرين، وحقل أبوسعفة المشترك بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية.

وذكرت أن إنتاج حقل البحرين في الوقت الحالي يبلغ 40 ألف برميل يوميًا، مع تضاؤل الإنتاج بسبب الصعوبات التي يواجهها الحقل كالتصدع ودخول المياه وانخفاض مستوى الضغط، ما يشكل تحديات لاستمرار الحقل في الإنتاج بذات الكفاءة والقدرة، كما يؤدي ذلك لرفع تكلفة الاستخراج كلما زادت هذه التحديات. وذكرت بأن إنتاج حقل أبوسعفة يبلغ 300 ألف برميل يوميًا، ويكون نصيب مملكة البحرين منها مناصفة، أي 150 ألف برميل يوميًا، إذ تدير هذا الحقل المملكة العربية السعودية.

وأكدت الوزارة أن التحديات الاقتصادية المتمثلة في ارتفاع التضخم، بالإضافة إلى الحرب القائمة في وسط أوروبا، والاهتزازات الاقتصادية الناشئة عن الاقتصاد الأمريكي، وإعلان أوبك بلس عن تخفيض الإنتاج وهبوط الأسعار؛ لها تأثير على أسعار النفط عالميًا.

وأوضحت أن تقدير سعر برميل النفط في مشروع الميزانية العامة للدولة للسنتين الماليتين 2023 و2024 بمبلغ 60 دولارًا لكل برميل قد وُضع وفقًا لمبدأ التحوط الذي تتخذه المملكة، نظرًا لتقلبات الأسعار التي قد يواجهها هذا القطاع خلال العامين 2023 و2024، في ظل التأثيرات التي قد تنجم جراء النزول المتوقع لأسعار النفط عالميًا، بناءً على المعطيات والمعلومات حول الأسواق العالمية.

المصدر : أرقام
 
لحد الآن لم يتم الإعلان عن حجم الاحتياطي للغاز وخطط الانتاج ،، فكيف سيتم ادراج ايراداته ضمن الميزانية القادمة !!!!
 
لحد الآن لم يتم الإعلان عن حجم الاحتياطي للغاز وخطط الانتاج ،، فكيف سيتم ادراج ايراداته ضمن الميزانية القادمة !!!!
ادراج الايرادات ضمن الميزانية هو لـ
حقل البحرين في الوقت الحالي يبلغ 40 ألف برميل يوميًا
حقل أبوسعفة يبلغ 150 ألف برميل يوميًا
الإجمالي = 190 ألف برميل يومياً
حجم الاحتياطي لها حسبة مختلفة اذا كان حقل نفط او غاز و الافضل يكون حساب مستقل عن الايرادات
إن شاء الله عقبال ما يرتفع الانتاج إلى ملايين نفط و غاز
الله يرزقكم من واسع فضله
 
عودة
أعلى