المدققون: فقدت وزارة الدفاع ولوكهيد أكثر من مليون قطعة غيار من طراز F-35

سياسي متواضع

عضو جديد
إنضم
17 مارس 2019
المشاركات
107
التفاعل
153 3 0
الدولة
Saudi Arabia

المدققون: فقدت وزارة الدفاع ولوكهيد أكثر من مليون قطعة غيار من طراز F-35​

بقلم
30 مايو ، 11:40 مساءً

74ILSETHNNFNJGJEDAL7K2ALJY.jpg

تقوم طائرة F-35 Lightning II بجولة أثناء تشكيل وجبة الظهيرة في أكاديمية القوات الجوية الأمريكية في كولورادو سبرينغز ، كولورادو ، 12 مايو 2023. وجد مكتب المساءلة الحكومية أن أكثر من مليون قطعة غيار بقيمة 85 مليون دولار على الأقل فقدت في تقرير ينتقد بشدة كيفية تتبع هذه المكونات. (تريفور كوكلي / سلاح الجو)
واشنطن - فُقدت أكثر من مليون
قال المدققون إنه نظرًا لأن الحكومة ليس لديها نظام خاص بها لتتبع تلك الأجزاء ، فقد لا يعرف المسؤولون حقًا عدد قطع الغيار الموجودة بالفعل في مجموعة قطع الغيار العالمية ، أو أين توجد ، أو قيمتها الإجمالية.

ونتيجة لذلك ، "قد تكون الكمية والقيمة الكاملة لقطع الغيار [المفقودة] أعلى بكثير" من رقم المليون الذي حدده المقاول الرئيسي ، لوكهيد مارتن ، كما .
كما أن الخلافات بين مكاتب وزارة الدفاع ومقاول F-35 الرئيسي ، ، حول كيفية تصنيف الأجزاء المفقودة تعيق جهود الحكومة لإنشاء نظام موثوق به لتتبع الأجزاء ، حسبما جاء في تقرير مكتب محاسبة الحكومة.
باختصار ، لا يمكن لبرنامج F-35 معرفة ما إذا كان المقاولون يديرون قطع الغيار بشكل صحيح ، وفقًا لمراجعي الحسابات ، الذين تتبعوا الخسائر منذ عام 2018.

في بيان لـ Defense News ، قالت لوكهيد مارتن إن حصيلة قطع الغيار المدرجة على أنها مفقودة في التقرير تغطي العقدين الأخيرين من البرنامج.
قالت شركة لوكهيد مارتن إنها تعمل مع مكتب البرنامج المشترك F-35 ووكالة إدارة عقود الدفاع للتأكد من أن لديهم الوثائق اللازمة لدعم التخلص من المكونات التي اعتبرها الموظفون "زائدة أو قديمة أو غير صالحة للعمل".
قالت الشركة لـ Defense News: "تدير شركة Lockheed Martin مخزون قطع الغيار من طراز F-35 وفقًا لمتطلبات العقد". "نواصل الشراكة مع مكتب البرنامج المشترك لزيادة البصيرة بشأن توافر قطع الغيار ودعم استعداد الأسطول."
قال مكتب برنامج F-35 في رسالة بريد إلكتروني إلى Defence News إنه وافق أيضًا على توصيات GAO بشأن طرق تحسين تتبع قطع الغيار - لكنه قال "إننا نعرف أين توجد الغالبية العظمى من قطع غيار F-35 في العالم. الموردين."

أشار مكتب وزارة الدفاع إلى قواعد ملحق لائحة الاستحواذ الفيدرالية للدفاع التي قالت إن البرامج يجب أن تسعى جاهدة إلى أن تكون مخزوناتها المسجلة دقيقة حوالي 95 ٪ من الوقت ، وقال إن برنامج F-35 يتجاوز هذا الهدف.
قال مكتب البرنامج: "في هذا الوقت ، يبلغ معدل الخطأ لدينا حوالي 1٪". "بينما يعتبر هذا أفضل بكثير من هدف الحكومة المتمثل في 5٪ ، سنواصل العمل مع الخدمات وشركائنا في الصناعة لتحسين المساءلة عن قطع الغيار وزيادة الاستعداد لمحاربينا."
قال مكتب اليابان أيضًا إن قطع غيار F-35 يتم تعقبها الآن من خلال نظام غير حكومي ، لكنها تعمل مع الصناعة لنقل البيانات إلى نظام حكومي.
يحتوي برنامج F-35 الدولي ، الذي يضم الولايات المتحدة ودولًا أخرى مثل المملكة المتحدة والنرويج وإيطاليا وكندا وإسرائيل واليابان وكوريا الجنوبية ، على ما أسماه مكتب محاسبة الحكومة بنظام "فريد" لإدارة قطع غياره. يتمتع جميع المشاركين في البرنامج في جميع أنحاء العالم بإمكانية الوصول إلى مجموعة عالمية من قطع الغيار - كل شيء بدءًا من المحركات والإطارات ومعدات الهبوط ومعدات الدعم وصولاً إلى البراغي والبراغي - التي تمتلكها وزارة الدفاع حتى يتم تثبيت جزء على مقاتلة.

ولكن بينما تمتلك DoD قطع الغيار التي تعتمد عليها جميع الدول التي تطير من طراز F-35 ، فإن شركة Lockheed Martin ، التي تبني وتصلح معظم هيكل F-35 الجوي ، و Pratt & Whitney ، التي تتعامل مع محركات F-35 ، إدارة التجمع العالمي. يتم تخزين هذه الأجزاء في أكثر من 50 منشأة محلية ودولية يديرها مقاولون بخلاف لوكهيد وبرات.
يكمن جزء من مشكلة تتبع الأجزاء في قرار البنتاغون قبل عقد من الزمن بتغيير المسار بشأن من يملكها ، حسبما قال مكتب المحاسبة. في الأصل ، لم يكن الجيش الأمريكي يعتزم امتلاك تلك الأجزاء ، كما قال مكتب المحاسبة الحكومي ، ولكن في عام 2012 أصدر برنامج F-35 مذكرة قالت إنها تنتمي إلى الحكومة الأمريكية حتى يتم تثبيتها على مقاتلة.
قال مكتب المحاسبة الحكومي إن البنتاغون لم يضع خطة للحفاظ على المساءلة بشأن أجزاء ومعدات F-35 ، حيث استمرت شركتا لوكهيد وبرات في تحمل المسؤولية عنها وتقديم بيانات عنها.
قال المدققون أيضًا إن الغالبية العظمى من أجزاء F-35 المفقودة لا يتم الحكم عليها لمراجعة الظروف الكامنة وراء خسارتها ، ومعرفة ما إذا كانت الحكومة أو المقاول مسؤولاً وتحديد الأسباب الجذرية لما تسبب في فقد جزء منها.

من بين مليون قطعة غيار مفقودة على مدى السنوات الخمس الماضية ، قدمت شركة لوكهيد مارتن حوالي 60 ألف قطعة بقيمة حوالي 19 مليون دولار إلى مكتب اليابان الياباني للفصل فيها ، حسبما قال مكتب المحاسبة. أنهى مكتب اليابان للبراءات (JPO) الفصل في أقل من 20000 قطعة غيار مفقودة.
وقال التقرير إن الأجزاء المفقودة التي لم يتم إبلاغ مكتب اليابان المركزي بها تشمل 35 بابًا للمشغل تبلغ قيمتها أكثر من 3.2 مليون دولار ، و 14 بطارية تزيد قيمتها على 2.1 مليون دولار ، ضاعت في الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2019.
الجدل الدائر منذ عام 2015 بين العديد من مكاتب البنتاغون والمقاولين الرئيسيين حول كيفية تصنيف هذه الأجزاء يعيق أيضًا الجهود المبذولة لتتبع الأجزاء بشكل أفضل. وقال مكتب المحاسبة العامة ، وبرات ، ومكتب وكيل وزارة الدفاع للاستحواذ والاستدامة ، ومكتب دفع الطائرات التابع لوكالة إدارة عقود الدفاع ، أن قطع الغيار يجب اعتبارها ممتلكات مؤثثة من قبل الحكومة.
لكن مكتب لوكهيد دي سي إم إيه في فورت وورث بولاية تكساس لا يتفقان ، حسبما قال مكتب المحاسبة الحكومي.
وقال مكتب المحاسبة اليابانية إن مكتب اليابان يريد من شركة لوكهيد مارتن الإبلاغ عن الأجزاء المفقودة في نظام يسمى GFP Module ، والذي يتتبع الممتلكات المفروشة من قبل الحكومة. قال مكتب اليابان إنه يعمل مع البنتاغون ولوكهيد لمعرفة كيفية تحقيق ذلك ، معتبرا أن لوكهيد لا تعتبر هذه الأجزاء ممتلكات مؤثثة من الحكومة - لكن تلك المحادثات "لا تزال في مراحلها الأولى" ، قال مكتب المحاسبة الحكومي.
يحتوي برنامج F-35 أيضًا على أكثر من 19000 قطعة في مجموعة قطع الغيار العالمية غير الصالحة للاستخدام لأنها إما إضافية أو قديمة أو غير صالحة للخدمة ، كما قال GAO. كانت هذه الأجزاء موجودة في أي مكان من بضعة أشهر إلى خمس سنوات بينما ينتظر العاملون في الموقع تعليمات حول كيفية التخلص منها.
يمكن إعادة استخدام بعض هذه الأجزاء في مكان آخر داخل وزارة الدفاع ، أو التبرع بها لمنظمات أخرى مثل حكومات الولايات ، أو بيعها كخردة ، أو إتلافها ، كما قال مكتب المحاسبة الحكومي. ولكن نظرًا لأن شركة Lockheed لا تستخدم وحدة GFP لتطلب من JPO تعليمات حول ما يجب فعله بهذه الأجزاء ، فإنها تقوم بدلاً من ذلك بإبلاغ مكتب JPO بالأجزاء غير القابلة للاستخدام على أساس "خاص" ، حسبما ذكر التقرير.
يوصي مدققو مكتب المحاسبة الحكومية في تقريرهم بأن يتخذ وليام لابالانت ، وكيل وزارة الدفاع للاستحواذ والاستدامة ، خطوات للتأكد من تصنيف جميع قطع الغيار من طراز F-35 في جميع أنحاء العالم بالطريقة الصحيحة وخضوعها للمساءلة بموجب العقد ، وتحديث السياسات لجعلها أكثر وضوحا عندما تعتبر الأجزاء ملكية مؤثثة من قبل الحكومة.
قال المدققون أيضًا إنه يجب على LaPlante العمل مع المدير التنفيذي لبرنامج F-35 ، اللفتنانت جنرال مايكل شميدت ، لإصدار عملية للمقاولين للإبلاغ عن قطع الغيار المفقودة ، وللتأكد من إصدار التعليمات حول كيفية التخلص من الفائض أو غير ذلك قطع غيار غير صالحة للاستعمال ، حتى يتم إدخال تلك الأجزاء في وحدة GFP للفصل فيها أو تتبع التخلص منها.
 
عودة
أعلى