حوادث الf-16 المصرية

رد: حوادث الf-16 المصرية

بعد الكلام ده ياريت الناس تبدأ تفكر كويس وتشغل مخها شويه.مشكور اخي جاجوار.

اخوي هذي نتائج حقيقة ومالها داعي بشتغيل المخ المفروض تشغيل المخ يكون لدى الطيارين حتى لايتصادمو في الجو وينتج عنه خسارة 12 طيارة اف16 اذا كان اعطال فنية او بسبب الطقس تكون مقبولة اما تصادم يمكن يكون مره او مرتين بس 6 مرات تصادم وخسارة 12 طيارة اعتقد هذي قله تمارين وضعف في الاعداد وهذا ممكن تجاوزه بزيادة التمارين والاجتهاد اكثر
 
رد: حوادث الf-16 المصرية

المشكله ما فيه ولا مصدر يثبت هذا الكلام !!!!
لكن ان كان الكلام صحيح فهو مصيبه خاصه في طائرات الاف 16 التي لم يورد صاحب الموضوع ما هو السبب الرئيسي لتلك الحوادث !!!
 
رد: حوادث الf-16 المصرية

هذا رابط مفيد لحوداث الاف16 المصرية يتحدث عن 19 حادث للاف16



يوجد حادث في عام 2008 لم نسمع عنه ياليت اذا احد الاخوان لديه معلومات عن هذا الحادث حيث يقول الخبر عن وفاه الطيار رحمه الله

21 Apr 2008 [w/o] 9533 85-1542 EAF 242 TFB F-16C Block 32B Details
Reportedly crashed about 80 miles south of Beni Suef AB, Egypt killing the pilot. Further confirmation required as entirely possible this is not the aircraft involved.
 
رد: حوادث الf-16 المصرية

19 طائره 1983-2008 76. طائره سنويا و سيتم إستعواضهم بعدد 24 طائره!!!و أغلبها طائرات تدريب
الخساره هي الخساره لكن لو الثمن هو طيار مدرب فهذا ثمن مقبول
 
رد: حوادث الf-16 المصرية

يا جماعة انا اسف انى نسيتالمصدر ومتشكر اوى من كل اللى كدبونى ومهانش على حد فيكو يدينى كلمة شكر على التعب والترجمة من الموقع الانجليزى للعربى وعالعموم الرابط اهو
http://www.f-16.net/aircraft-database/F-16/mishaps-and-accidents/airforce/EAF/
 
رد: حوادث الf-16 المصرية

اخوي هذي نتائج حقيقة ومالها داعي بشتغيل المخ المفروض تشغيل المخ يكون لدى الطيارين حتى لايتصادمو في الجو وينتج عنه خسارة 12 طيارة اف16 اذا كان اعطال فنية او بسبب الطقس تكون مقبولة اما تصادم يمكن يكون مره او مرتين بس 6 مرات تصادم وخسارة 12 طيارة اعتقد هذي قله تمارين وضعف في الاعداد وهذا ممكن تجاوزه بزيادة التمارين والاجتهاد اكثر

واضح يا صديقي انك لم تفهم ما كتبته تشغيل المخ هنا قصدت به عدم اطلاق تعبيرات سطحيه مثل

اين التدريب.ان المناورات.هذا ضعف مستوى.فالكل يعرف ما هي القوات الجويه المصريه.
وما كتبته اكده استاذنا الكريم الاخ باني بوني عندما قال بان حوادث تصادم الطائرات دليل على قوة التدريب وقسوته.

وهو كما نعرف يعمل في قاعده جويه وله اطلاع على مثل هذه الاشياء.وتستطيع سؤاله عن ما يراه من مناورات بين وحوش الجو المصريين والسعوديين.وانت تعرف.ولذلك كلامه هذا وحده يكفيني جدا عن اي قول اخر يفتقر الى عدم المعرفه ويتسم بالسطحيه الشديده في التفكير.بل هو شهاده اعتز بها.

فليس كل من قام بالقاء اي كلام ننجرف وراءه ونصدقه وقد يكون في الحقيقه لا يعلم اي شيئ عن الظروف التي اصطدمت فيها تلك الطائرات.
على العموم كلامي عن هذا الموضوع كتبته في المشاركه الاولى.واعطيت مثال حي عن هذا النوع من التكتيكات التي من الممكن ان تتسبب في مثل هذه الحواث.last detch maneovur .
واعتقد هذا كافي ليجعلك تعرف من الذي يحتاج الى تشغيل عقله في الحكم على الوقائع.

والا صاحب الموضوع شكرا واقولها ولله من كل قلبي واعرف انها جاءت متاخره.ولكنني اشكرك جدا على هذه المعلومات التي توضح مدى قوة التدريبات التي يمارسها ابناء قواتنا الجويه.المصريه .واكيد العربيه.

وبالمناسبه صديقي لما يكذبك احد ولكن كما تعرف المصدر مهم.وذلك حتى تسكت اي شخص في نيته تكذيبك في المستقبل.
والرحمه على من توافهم الله جميعا في هذه التدريبات فمثل هؤلاء يموتون في سبيل ان تتعلم الاجيال الاخرى مناورات واساليب تفاجئ العدو وقت الحرب وتجعله يتمنى انه لم يسمع بهم اصلا.

تحياتي.
 
التعديل الأخير:
رد: حوادث الf-16 المصرية

الخسائر معظمها من اف 16 a
ما معنى اف 16A

أنها طائرة تدريب ما معنى أنها طائرة تدريب
أنها طائرة يقودها طيار مبتدئ ما معنى طيار مبتدئ
أن الخبرة وعدد ساعات الطيران ليست عالية


خسرت25 طائرة فى 30 سنة (تاريخ دخول أول اف 16 فى مصر 1981)
سيتم تعويضهم ب24 اف 16 بلوك 50 (الصفقة القادمة)


و طبقا لكلام بعض الأعضاء
أن القوات الجوية المصرية سيئة لأنها فقدت 25 طائرة(الموقع الرسمى كتب 19)

بهذا المنطق يبقى سلاح اسرائيل البتار
سلاج الجو الاسرائيلى مكانه صندو ق زبالة!!!!!!!!!!!!!!!!!!1

لأنه فقد 32 طائرة
 
رد: حوادث الf-16 المصرية

اخي الكريم top ace لا داعي للنرفزة فهذه وجهات نظر ولكل وجهه نظره التي يجب ان نحترمها جميعنا لذا اتمنى ان تكون لدينا القابلية للنقد والرد بنقاش خالي من الغضب والنرفزة والعصبية .
 
التعديل الأخير:
رد: حوادث الf-16 المصرية

اعلم اخي اف-15 ان اسلوبي لا يخلو من شيئ من النرفزه.ولكن ما فعلته كان جراء ان هذا الامر تكرر اكثر من مره وفي موضوعات سابقه.وللاسف لم يكن الاعضاء ما يلبثون ان يسمعوا مثل تلك الاشياء حتى نسمع الاحكام والاراء الغريبه جدا.اخرها مثلا ما قيل عن عدم امتلاك سلاح الجو لانظمة ال iff ونجد من يصدق مثل هذه الاشياء بدون استناد الى اي منطق او شيئ علمي.

على العموم اخي اف انا اسف ان كان اسلوبي ضايق احد ولكن في نفس الوقت اتمنى انه عند الاعتقاد لا يكون هناك كلام مستفز من الاعضاء مثل.:

اين التدريبات والمناورات

وض تشغيل المخ يكون لدى الطيارين حتى لايتصادمو في الجو

العمى الا يوجد تمارين ومناورات

فذلك ما دعاني للحديث بهذه الطريقه.

عموما حصل خير.اتمنى فقط ان ينتبه الاعضاء مره اخرى اثناء الكلام وان يكون التعبير عن الراي ووجهة النظر بطريقه غير مستفزه.

تحياتي اخي اف واعتذر مره اخرى.
 
التعديل الأخير:
رد: حوادث الf-16 المصرية

رحم الله الشهداء
مشكور
 
رد: حوادث الf-16 المصرية

المشكلة فعلا ان كل الطائرات التي سقطت هي طائرات تدريب لا اكثر و لا اقل اي انهم طيارين ليسوا ذو خبرة
اي انهم مجرد مبتدئين في علم قيادة الطائرات الحربية و بعدين صور المصدر لو تلاحظ انهم جنود امريكان
لاحظ شكل البنطلون و خوذ الجنود اخي الكريم و تأكد من مصادرك و حظ اوفر المرة القادمة
 
رد: حوادث الf-16 المصرية

و رحم الله الشهداء الذين قد ماتوا في التدريب و اسكنهم الله فسيح جناته
 
رد: حوادث الf-16 المصرية

لا اعلم لماذا يتضايق البعض حين يكون الحديث عن اشياء موجودة ووقائع محددة هل كلمة (اين التدريبات والمناورات ) عيب او خطأ لاسمح الله نعم تصادم 12 طائرة في الجو يدل على قلة التدريب والتمرين رضى من ضرى وابى من ابى عدد ساعات الطيران للطيار شي مهم جدا وليس عدد ساعات الطيران فقط بل ايضا تنمية المهارات بشكل مستمر ومتواصل امر مهم للطيارين كل الدول تحدث فيها حوادث طيران ولم يغضب احد وكل حادث جوي يحدث توجد عنه دراسات وتحليلات حتى يتم تفادي هذه الحوادث مستقبلا .
 
رد: حوادث الf-16 المصرية

نعم يا اخوانى هذه الصور التى وضعتها ليست لطائرات مصرية طبعا وهذا لا يحتاج الى عبقرية فذة للتعرف على ذلك بوجود جنود امريكان بجوارها ولكنها كانت صور للتوضيح ليس اكثر يعنى كان غرضى انى اساعد فقط حيث ان الطائراتالمصرية التى تحطمت لن ينشر عنها اى شى فمابالكم بالصور؟؟؟ ولهذا كان الموضوع فعلا حصرى وشكرا لكم على المرور ....
 
رد: حوادث الf-16 المصرية

اما بخصوص نوعية الطائرات التى تحطمت فهى تجمع بين f-16aو f-16block40 وذكيدل على انها اصابات فى التدريبات الشاقة وليستاصابات طيارين مبتدئين حيث ان الطيار المصرى لا يتم وضعه على طائرة مقاتلة حتى يجتاز التدريب على المشبهات وطائرات التدريب الاولى والمتوسط والمتقدم ثم بعد ذلك يكون على مقاتلة

وشكرا لكم مرة اخرى
 
رد: حوادث الf-16 المصرية

في البداية توقعت أن الرقم كبير جدا لكن عندما رأيت أن جميع الدول تخسر خسائر في طيرانها لأنها ببساطه

طائرات مقاتله ذات إلكترونيات معقده و مسلحه بأسلحه خطيره إذا هي ليست لعبة أطفال

لكي نعرف هل الخسائر المصريه أعلى من المعدل الطبيعي يجب مقارنتها بما تخسره الدول الأخرى

المملكه العربيه السعوديه حققت 7 حوادث لكل 100 ألف ساعة و هو أقل من المعدل العالمي

هذا تصريح لقائد القوات الجوية الملكية السعودية السابق الفريق طيار ركن عبدالعزيز بن محمد هنيدي التصريح

كان عام 2006

قال الفريق طيار ركن عبدالعزيز بن محمد هنيدي قائد القوات الجوية الملكية السعودية ان معدلات حوادث الطيران للقوات الجوية الملكية السعودية اقل من معدل بعض الدول المصنعة للطائرات مثل (فرنسا وألمانيا وايطاليا واسبانيا). واوضح في تصريح ل"الرياض" انه عند مقارنة ذلك فقد بلغ معدل حوادث الطائرات في تلك الدول اكثر من 7حوادث لكل (100.000) ساعة طيران بينما معدل قواتنا الجوية اقل من ذلك حيث معدل حوادث الطائرات المقاتلة في القوات الجوية الملكية السعودية (7) حوادث لكل (100.000) ساعة طيران. واعتبر طبيعة التحليق في الجو والتعرض للعوامل الجوية المتقلبة وما يتطلبه الطيران العسكري وخاصة الطائرات المقاتلة من السرعة والدقة والتركيز والشجاعة وسرعة التصرف واللياقة البدنية العالية والاعتماد على الكثير من المساندين مثل موجهي المقاتلات والمراقبة الجوية والعاملين في الارصاد الجوية ورجال الصيانة وسلامة الطيران عناصر تجعل من الطيران عملية فيها كثير من المخاطر والعمل على حافة الخطر وإيصال الطيارين والطائرات إلى الحد الاعلى للقدرات.
واضاف الى ان حمل الطائرات وخاصة المقاتلات لكمية كبيرة من الوقود والاسلحة الخطيرة كل ذلك يجعلنا امام امرين وهي ان تكون على درجة عالية من اليقظة والحذر واللياقة البدنية والتحمل حتى نقلل من حوادث الطيران وثانيهما ان نتوقع تلك الحوادث في اي وقت بكل شجاعة وصبر وان لا نجزع.
واكد الفريق طيار ركن هنيدي انه كلما زادت حدة التكتيكات الجوية النهارية والليلية والظروف الصعبة زادت نسبة وقوع الحوادث الجوية وقال وكما نتوقع حوادث سيارات السباق رغم الحرص الشديد على السلامة يجب ان نتوقع حوادث الطائرات وخاصة المقاتلة داعياً إلى التذكير ان ضريبة القوة الجوية الضاربة ذات القدرة القتالية العالية ان تقبل النسبة المعقولة من حوادث الطيران حسب المعدلات العالمية لحوادث الطائرات العسكرية.
وحول اسباب حوادث الطائرات اشار الفريق طيار ركن هنيدي إلى الخطأ البشري حيث اثبتت الدراسات ان اكبر نسبة وقوع حوادث مرتبطة بالخطأ البشري ان النسبة العالمية (85%) من تلك الحوادث ناتجة عن الاخطاء البشرية بينما نسبة الاخطاء البشرية لقواتنا الجوية 77% معتبراً ان هذا معدل اقل من المعدل العالمي.
واشار إلى ان نسبة الاعطال الفنية التقريبية 10% وتدخل فيها العناصر والاخطاء كتصميم الطائرات والتصنيع واثناء اعمال صيانة الطائرات.
وبين ان هناك اسباباً متنوعة اخرى ونسبتها التقريبية 5% ومن أمثلة ذلك الاصطدام بالطيور اثناء الطيران والاحوال الجوية وخاصة غير المتوقعة.
كما عزى الفريق طيار ركن هنيدي اسباب وقوع الحوادث إلى أسباب غير محددة بالرغم من ان لجان التحقيق في حوادث الطيران تبذل أقصى الجهود لمعرفة الاسباب الحقيقة لتلك الحوادث الا ان هناك بعض التحديات والصعوبات التي يتعذر فيها الحصول على دلائل وقرائن قوية تؤدي إلى معرفة الاسباب الحقيقة وقال ان في مثل هذه الحالات يتم تصنيف سبب الحادث على أنه "غير محدد" (غير معروف تماماً) وهذه الاسباب نادرة إلا انه يجب ذكر اقرب سبب محتمل للحادث في التقرير النهائي.
واستطرد الفريق طيار ركن هنيدي حديثه بالقول "يتضح جلياً انه مع خطورة بيئة عمل القوات الجوية ومتطلبات التدريب التي تحاكي واقع العمليات فإن معدلات الحوادث الجوية لدينا اقل بكثير من بعض الدول المتقدمة في هذا المجال.
وقال "وحرصا من القوات الجوية للحفاظ على الممتلكات والارواح فهناك ادلة وكتب فنية ومتخصصون في السلامة وبرامج مكثفة في مجال الوقاية من الحوادث بشكل عام وحوادث الطيران بشكل خاص للتأكد من اجراءات وضوابط السلامة في مختلف الظروف وعلى مدار العام لحماية الوطن الغالي
.
 
رد: حوادث الf-16 المصرية

اخى عنوان الموضوع لا يمت للموضوع بصلة فانت لم تذكر اى شى عن القوات الجوية المصرية فيرجى مراعاة الدقة فى العناوين
 
رد: حوادث الf-16 المصرية

بصراحه اشوف العدد مناسب لعدد الطائرات وساعات التدريب للطيارين
 
رد: حوادث الf-16 المصرية

بسم الله الرحمن الرحيم
يمكن نتقد تلك الصور ففى الصور يوجد فنيين امريكان فى منطقة حوداث مما يوحى بقربهم من مكان وسرعة أنتشار وهذا غير ممكن فى مصر
 
عودة
أعلى