الرادار الصينى YLC-8 ثلاثى الأبعاد

Game Theory

عضو
إنضم
18 يونيو 2017
المشاركات
3,818
التفاعل
6,139 24 4
الدولة
Egypt
في يوم افتتاح معرض تشوهاي الجوي الثالث عشر في الصين ، تم الكشف عن عدد من الرادارات الجديدة من المعهد الرابع عشر لمجموعة تكنولوجيا الإلكترونيات الصينية (CETC) ، بما في ذلك عائلة رادار الاستخبارات الأرضية "Lingdong" بما في ذلك YLC-8E المحمول UHF للهواء المضاد للتخفي. رادار التنبيه الدفاعي ، ورادار الدفاع الجوي الأرضي متعدد الوظائف SLC-7 L ، ورادار التنبيه SLC-12 S-band ، ورادار متعدد الوظائف متوسط ومنخفض الارتفاع YLC-12 C ومنتجات نموذجية أخرى ، والتي تم عرضها في أشكال مختلفة في المعرض الجوي.

تغطي هذه الرادارات النجمية نطاقات UHF و L و S و C ، ولها الخصائص الأساسية "لرادارات الذكاء من الجيل الرابع" ، مثل النظام الرقمي الكامل والتكنولوجيا المتقدمة ، وقد اعتمدت النماذج الأساسية تكنولوجيا نيتريد الغاليوم واحدة تلو الأخرى ، مما يجعل الأداء العام أكثر قوة. من بينها ، YLC-8E ، الذي يُطلق عليه النموذج "الرائد" للرادار الصيني المضاد للطائرات الشبحية ، وقد جذب الكثير من الاهتمام.

في 29 سبتمبر ، اليوم الثاني من المعرض الجوي ، أظهر معهد CETC 14 أول رادار للكشف عن الهدف الشبحي في النطاق UHF - رادار YLC-8E الجديد عالي الحركة المضاد للتسلل ، وهو أول من يتبنى نظام "band + Energy" المضاد - مفهوم تصميم الشبح لتحقيق إنذار مبكر بعيد المدى للكشف عن الطائرات المتخفية.

بصفته رادارًا رئيسيًا كبيرًا لشبكة الرادار ، فإن YLC-8E مسؤول عن مهام التوجيه والتنبيه المضادة للطائرات متوسطة وطويلة المدى ، ويحقق البحث المستهدف والتتبع والتوجيه. يتمتع الرادار بمزايا القدرة الممتازة على مكافحة التخفي ، والتنقل العالي ، والقدرة القوية على مكافحة التشويش ، والقدرة القوية على التكيف ، والموثوقية العالية ، وقابلية الصيانة الجيدة ، وما إلى ذلك. "مؤشر الأداء الرئيسي أفضل من منتجات الرادار الأجنبية المماثلة."

تعادل منطقة هوائي الرادار YLC-8E ملعبي كرة الريشة ، مع تقدير عالٍ جدًا. في غضون عشرات الثواني ، يتم طي مجموعة هوائي الرادار أو فتحها ، ومع الهيكل الذاتي الدفع ، تم تحسين القدرة الكلية على المناورة بشكل كبير ، مع قدرة أكبر على البقاء وقدرة على التكيف في ساحة المعركة. لا يعكس هوائيها الضخم المستوى التكنولوجي الهندسي الرائع فحسب ، بل يمثل أيضًا القدرة على تحقيق مستويات طاقة عالية للغاية ، والتي ، جنبًا إلى جنب مع تقنية معالجة المعلومات المتطورة للغاية ، يمكن أن تضمن إمكانية تمزيق الحجاب الخفي للطائرات الحربية الأكثر تقدمًا عن".

تم تحسين رادار YLC-8E الذي تم كشف النقاب عنه من YLC-8B. من حيث الميزات التقنية ، يواصل YLC-8E بعض ميزات YLC-8B ، مع الاستفادة الكاملة من تصميم مضاد للتسلل للتردد والطاقة ، والعمل في نطاق UHF ، واعتماد صفيف هوائي كبير على مراحل ، ومكونات TR رقمية عالية الطاقة وعالية الكفاءة و تقنية جدولة الموارد التكيفية لتحقيق الكشف المبكر عن الإنذار المبكر بعيد المدى للطائرات المتخفية.

وفقًا لمعهد CETC 14 ، خضع رادار YLC-8E لتغييرات نوعية ، مقارنةً بـ YLC-8B. يتمتع رادار YLC-8E بدرجة عالية من تكامل المعدات ، وعدد كبير من الدوائر المتكاملة واسعة النطاق وغيرها من التقنيات والتصميمات ، وعدد أقل من وحدات النقل ، والتقدم الواضح في الموثوقية ، وقابلية الصيانة ، وتقليل احتمالية الفشل. تعتمد مركبة الهوائي على تحميل بمركبة واحدة ، مع قدرة مرور قوية ونقل سريع للموقف ؛ إنها تعتمد تقنية التكامل الميكانيكية والكهربائية والسائلة وتجمع معدات استشعار عالية الدقة لتحقيق الانتصاب التلقائي وسحب مركبة الهوائي. بالإضافة إلى ذلك ، فإن القدرة على مقاومة التداخل قوية ، مما يضمن أن بإمكانها "الرؤية بدقة" في أي بيئة معقدة.

بشكل عام ، "YLC-8E هو جيل جديد من رادار التنبيه مع قدرة ممتازة على مقاومة التخفي ، وقدرة عالية على الحركة ، وقدرة قوية على مكافحة التشويش ، وموثوقية عالية وقابلية صيانة جيدة ، وهو مكلف بالارتفاعات المتوسطة والعالية والهواء متوسط المدى البعيد. - التنبيه الجوي والتوجيه لتحقيق البحث والتتبع والإرشاد للأهداف ".


YLC-8

YLC-8B-radar (1).jpg


YLC-8E

YLC-8E-anti-stealth-radar.jpg


YLC-8B

يعمل YLC-8B في رادار المراقبة بعيدة المدى UHF-Band 3D ثلاثي الأبعاد باستخدام ضغط النبض الرقمي المتماسك الكامل وتقنية الكشف عن الهدف المتحرك. يمكن للرادار اكتشاف وتتبع الطائرات التي تبعد أكثر من 500 كيلومتر بالإضافة إلى التهديدات الصاروخية التي تصل إلى نطاقات تزيد عن 700 كيلومتر. تم تصميم صفيف الهوائي القابل للطي للنشر والاستعادة التلقائي والسريع.
YLC-8E.jpg



 
التعديل الأخير:
الجزائر من مشغلين رادار YLC-8B لكشف مقاتلات الشبحية

1683606198306.png
1683606209759.png
 

بعد الاستكشاف المستمر ، قامت الصين ببناء رادارها المضاد للشبح من النظرية الأساسية إلى التطبيق الناجح في الممارسة. زعمت هذه التقنية أنها تستفيد من فيزياء الكم للكشف عن موقع الطائرات الشبحية ، مما يجعل التكنولوجيا المنخفضة التي يمكن ملاحظتها شبه عفا عليها الزمن. هذا التطور ، إذا تم إثباته ، يمكن أن يغير قواعد اللعبة ضد هيمنة الولايات المتحدة الخفية.


 
التعديل الأخير:
The People's Liberation Army (PLA) YLC-8B is a mobile, high altitude 3D surveillance radar developed independently by China to spot a wide variety of threats such as ballistic missiles and aircraft at medium ranges simultaneously. The radar system, utilizing the latest digital technology, has been integrated onto a wheeled platform providing for high mobility and is intended for deployment by the PLA in key areas. The YLC-8B radar was unveiled at the China Air Show in November 2014.​

YLC-8B-radar.jpg
 
عودة
أعلى