غزة قصف على اهداف للجهاد الاسلامي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
لا اعتقد أنهم يشكلون أي حالة ردع أو منع لو كان الأمر وجودي ستجتاح اسرائيل غزة في ساعات وستنكل بميليشيات حماس

اسرائيل هي من ساعدت حماس في ادارة القطاع وكثير من عملياتها السابقة كانت لتثبيت ادارة حماس

أقدر دراساتك ولكن العسكر رهين السياسي

الأمور ليست بهذا التبسيط إستاذي ولو كانت كذلك لما أنتظرت إسرائيل كل هذا الزمن ولأقتحمت القطاع وضمته لحدودها تحت ذرائع مختلفة !!! قيادة الجيش الإسرائيلي منقسمة إلى قسمين في التعامل مع ملف حزب الله والجماعات الجهادية الفلسطينية وعلى رأسها القسام !!! قسم يطلق على أصحابه مسمى "المدرسة التصحيحية" revisionism school وهؤلاء يرون بأن الجيش الإسرائيلي يجب أن يستثمر أولياً في قوة سلاح الجو والاستخبارات وعمليات القوات الخاصة ونيران الأسلحة الدقيقة وقابليات التجسس المعلوماتي.
هذه المجموعة ترى أن احتمالات خوض الجيش لحرب تقليدية في المستقبل المنظور شبه معدومة، وأن الاستعانة بعمليات القوات الخاصة المرنة special operations والمدعومة باستخبارات ممتازة، يمكن أن توفر أفضل رد على التهديدات الحالية والمستقبلية للتنظيمات المسلحة في محيط الدولة.

المجموعة الأخرى المعارضة من قادة الجيش الإسرائيلي التي وصف روادها بأنهم من "المدرسة المحافظة" conservative school، يبدون مخاوفهم بأن تعزيز هذه القابليات على حساب القوة التقليدية الأرضية سوف يضعف قدرات الجيش الإسرائيلي ويجعله معتمد بشكل أكبر على التقنيات المتقدمة advanced technology.
أصحاب هذه المدرسة جادلوا بأن الجيش الإسرائيلي أصبح فعلياً أكثر اعتماداً على الحلول التقنية، لذا بالنتيجة هو افتقر إلى الإستراتيجيات الفعالة لتحمل ومواجهة التهديدات الجديدة. وبدلاً من ممارسة فن الحرب art of war، الجيش الإسرائيلي اليوم أصبح أكثر هوساً بما يسمى علم الحرب science of war.

ما بين هذه المدرسة وتلك، كفة الأولى باتت أكثر رجوحا منذ أن تعرضت القوات البرية الإسرائيلية لخسائر كبيرة نسبيا في معارك الجنوب اللبناني وقطاع غزة خلال السنوات الماضية.
 
أكمل .. بسبب تفوقها بالطيران والدروع
وكانت الهيمنة الجوية بالكامل لها

هي لازالت تملك نفس الافضلية حتى الآن

الفرق أن ما يحدث حالياً مجرد توترات أمنية وليست حروب وجودية
 
غير صحيح ، لو الامر وجودي ما انسحب الصهاينة من جنوب لبنان ولا من غزة ، و قبل هالمرة حاول الصهاينة اجتياح غزة و قاموا بعمليات انزال ز كلها فشلوا و اصبح جنودهم يلبسون البامبرز

تطبيلك للصهاينة لا يؤكد حقيقة ما تقول

انسحبت من جنوب لبنان وغزة لنفس الاغراض وتركت ميليشيات تنسيق تقوم بدوره بشكل ممتاز
 
الله أكبر
الله أكبر العز للأسلام وللمسلمين
الله أكبر تسقط إسرائيل
الله أكبر يسقط المطبعين
الله أأأكبر الله اكبر تزلزل الخونة
 
دماء تملىء الأرض في منطقة جديدة لم يذكر الإعلام ضربها!

الضربة الصاروخية الأخيرة موجعة

 
انسحبت من جنوب لبنان وغزة لنفس الاغراض وتركت ميليشيات تنسيق تقوم بدوره بشكل ممتاز


للمرة الثانية كلامك غير صحيح ، لو كان صحيح لاصبحت غزة تعامل معاملة الضفة بالاعتقالات و الاجتياحات اليومية و لا يوحد عاقل يقر ان حماس تنسق مع الصهاينة اكث من السلطة الفلسطينية

المهم كلامك عك كالعادة حاول تستثمر وقتك بشيء مفيد بدل كتابة هالمشاركات
 
بسم الله الرحمن الرحيم
{وَظَنُّوا أَنَّهُم مَّانِعَتُهُمْ حُصُونُهُم مِّنَ اللَّهِ فَأَتَاهُمُ اللَّهُ مِنْ حَيْثُ لَمْ يَحْتَسِبُوا وَقَذَفَ فِي قُلُوبِهِمُ الرُّعْبَ}
بيان عسكري صادر عن:
الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية

توجه الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية تحية الصمود والكرامة لأبناء شعبنا المرابط وتثمن صبرهم وجهادهم، وإننا إذ ننعى في اليوم الثالث من عملية "ثأر الأحرار" بكل فخرٍ واعتزازٍ شهداء شعبنا البطل، وعلى رأسهم الشهيدين القائدين في سرايا القدس: علي غالي وأحمد أبو دقة اللذين اغتالتهما يد الغدر الصهيونية، لنؤكد بأننا على عهد الشهداء، ولن نتراجع ولن تزيدنا الاغتيالات إلا قوة، وإن ثأرنا مستمر، ونقول للعدو الجبان بأنه بتوجهه لسياسة قصف المنازل الآمنة يخطئ التقدير، وأن يد المقاومة الثقيلة قادرةٌ على إيلامه.

والله أكبر والنصر للمقاومة،،،
الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية
الخميس 21 شوال 1444هـ
الموافق 11-05-2023م

 
الخنزير محرم عند اليهود ومحبب عند الاقباط
وما هوا محروه منهم عشان كل شوية شايفينه في المراية :)
 
IMG_20230511_200535_242.jpg
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى