الاجتماع المغربي الاسباني المشترك لبدء تنسيق عملية "عبور المضيق 2023"

الشبح

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
9 مارس 2008
المشاركات
6,975
التفاعل
25,988 133 0
الدولة
Morocco
Sans titre10.png


شرع المغرب و إسبانيا في الإستعداد لعملية العبور "مرحبا 2023" في المغرب أو "عبور المضيق 2023" في إسبانيا ، والتي من خلالها يعبر مئات الآلاف من الأشخاص من الضفة الأوربية إلى المغرب في وقت زمني قصير.

وتقام العملية كل عام من 15 يونيو إلى 15 سبتمبر، و لهذا الغرض التقى المديران العامان للبحرية التجارية في إسبانيا و المغرب بينيتو نونيز ونجيب القرقوري ، مع المسؤولين عن الموانئ في الجزيرة الخضراء وطريفة وطنجة المتوسط وميناء طنجة طنجة اليوم الاربعاء.


وخلال العام الماضي، عبر 2.4 مليون شخص عبر مينائي الجزيرة الخضراء وطريفة في أقصى جنوب إسبانيا إلى المغرب وبالعكس ، بين مرحلتي المغادرة والعودة.


 
المينائين الرئيسيين في العملية يظهران في الصورة أدناه، ميناء طنجة المتوسط أقصى اليمين (المغرب)، وميناء الجزيرة الخضراء في خليج الجزيرة الخضراء في أقصى اليسار (إسبانيا).

Sans titre.png
 
هاته السنة من المتوقع ان يعود افراد الجالية المغربية في الخارج الى المغرب باعداد قياسية ،
الرقم المتوقع هو 3،5 مليون فرد وهو رقم قياسي لم يسبق تحقيقه من قبل
السبب هو ان عدد من افراد الجالية المغربية لم يزر المغرب في الصيف الماضي لان قيود كورونا لم تكن قد رفعت نهائيا وكان مازال حينها جواز كورونا الزاميا او اختبار ...
مداخيل مالية هامة منتظرة من عودة الجالية سوف تنعش الاقتصاد والاسواق وتساهم في ترقيع الاوضاع الاجتماعية وخصوصا في المناطق النائية التي ينحدرون وطبعا جلب مئات الملايين من العملات الصعبة ...
 
عودة
أعلى