منحت رومانيا عقدًا بقيمة 321 مليون دولار لشراء طائرات قتالية تركية من طراز TB2

إنضم
30 يوليو 2010
المشاركات
1,596
التفاعل
1,806 19 0
الدولة
Palestine
منحت رومانيا عقدًا بقيمة 321 مليون دولار لشراء طائرات قتالية تركية من طراز TB2

1682517740880.png


ميلانو - منحت وزارة الدفاع الوطني الرومانية عقدًا بقيمة 321 مليون دولار لشركة الدفاع التركية Baykar لشراء TB2 لمركبات جوية بدون طيار ، وفقًا لوثائق نُشرت مؤخرًا.

وتأتي هذه الخطوة بعد أن أعلنت وزارة الدفاع الرومانية عزمها في أغسطس الماضي شراء ثلاث مجموعات من طائرات بدون طيار TB2 من Baykar Makina مقابل 300 مليون دولار تقريبًا ، بانتظار موافقة البرلمان.

"أنظمة الطائرات بدون طيار التي سيتم شراؤها ستكون مخصصة للقوات البرية الرومانية. يشتمل كل نظام على ست منصات جوية مع إمكانيات الاشتباك مع الهدف (ما مجموعه 18 طائرة بدون طيار). وقالت الوزارة في بيان في ذلك الوقت إن البرنامج يشمل أيضًا شراء حزمة دعم لوجيستي أولية ، والتدريب الضروري والمعدات.

هذا الأسبوع ، نشر موقع Tenders Electronic Daily ، وهو نسخة إلكترونية من ملحق الجريدة الرسمية للاتحاد الأوروبي تركز على مشاريع المشتريات العامة ، إشعارًا رسميًا بمنح العقد إلى الشركة المصنعة التركية لإنتاج هذه الأنظمة.

سيتم تسليم الطائرات بدون طيار إلى تيميشوارا ، حيث اعتاد سلاح الجو الروماني تشغيل القاعدة الجوية رقم 93 التي كانت تضم طائرات ميج 23 قبل تقاعدها. بمجرد استلامها ، ستصبح رومانيا ثاني دولة في الاتحاد الأوروبي بعد بولندا تشغل TB2s والثالث عضوًا في الناتو الأوروبي يأمرهم خارج تركيا.

تهدف عمليات الاستحواذ هذه إلى المساهمة في الطموحات الموضوعة كجزء من تحول الجيش الروماني حتى عام 2040 ، والذي يسعى إلى تزويد القوات بمعدات عسكرية وأنظمة أسلحة جديدة تضمن المرونة والوعي بالمواقف الموسعة وزيادة القوة النارية.

تعتزم رومانيا زيادة ميزانيتها الدفاعية إلى 2.5٪ من الناتج المحلي الإجمالي في عام 2023 ، حسبما أفادت بلومبرج. في العام الماضي ، خصصت البلاد ما يقرب من 6 مليارات دولار للإنفاق الدفاعي.

في وقت سابق من هذا الشهر ، قال بيان صدر على الموقع الإلكتروني للرئيس الروماني كلاوس يوهانيس إن بوخارست تدرس أيضًا شراء طائرات F-35 في محاولة لتحديث سلاحها الجوي.

مصدر:
 
عودة
أعلى