الامارات تصمم دبي سات2

صقر الامارات 

كاميكازي
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
26 يوليو 2008
المشاركات
34,098
التفاعل
102,885 860 2
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

eiast_logo.jpg

في خضم التوجه الحالي لبناء اقتصاد مبني على المعرفة , قامت شركة اياسات الاماراتية بتصميم دبي سات2 على ان يتم البدء بتصنيعه في كوريا الجنوبية بنسبة مشاركة تزيد على 50% على ان يكون القمر جاهزا للاطلاق في النصف الثاني من 2012 وسيكون ذا مواصفات مختلفة عن الجيل الاول الذي تم اطلاقه الاسبوع الماضي.

36653.jpg
dubaisat-1.jpg

1.jpg

48164-eiast.jpg

كما ذكرت المؤسسة انها نجحت في الاتصال بدبي سات 1 الذي في استطاعته التقاط ما معدله 40 الى 50 صورة يوميا وبمقدور المحطة الارضية الاتصال بالقمر بنحو 4 مرات في اليوم وعلى فترات متفاوته.
وتعليقا على الكوادر القائمه على هذه البرامج , ردت المؤسسة في مؤتمر صحفي ان كوادر برنامج الاقمار الصناعية 90% مواطنون من دولة الامارات اما برنامج الفضاء فتصل نسبتهم100% وهو مدعاة للفخر ان يقتحم المواطنون الاماراتيون صناعة الفضاء ويضعون علم وشعار واسم دولة الامارات العربية المتحدة عاليا في الفضاء.

يذكر ان مؤسسة الامارات للعلوم والتقنية المتقدمة ( اياسات) تستعد في الفترة الحالية لبناء اول مرصد فلكي اماراتي وسيتضمن المشروع تيليسكوب فضائي خاص بالدولة بحجم يصل من 2 الى 3 امتار وسيتم اختيار قطعة ارض مناسبة له وايضا اخرى لانشاء المطار الفضائي الاول في الشرق الاوسط والذي سيخدم رحلات الفضاء الحصرية التي حصلت على حقوقها دولة الامارات العربية المتحدة من شركة فيرجن جالاكتيك والتي استحوذت الامارات على مايزيد على 40% منها.
كما توجد خطط ايضا لانشاء مطار اخر في رأس الخيمة بقيمة 975 مليون درهم بوسطة شركة سبيس ادفنشر بالقرب من مطار رأس الخيمة الدولي.

اتوقع ان البدء في انشاء بنية تحتية قوية لصناعة الفضاء سينعكس ايجابيا على سمعة ومكانة دولة الامارات كما سيرفد اقتصادها المزمع تحويله لاقتصاد المعرفه بحلول 2030 بتكنلوجيا ذات سوق مستقبلي واعد.
ان الفوز باستضافة المقر الدائم للوكالة الدولية للطاقة النضيفه ( ايرينا) وجه انضار العالم نحو الامارات وكسر القاعدة بان الوكالات الدولية من الممكن ان تتواجد حيث البنية التحتية والدعم الواعد والمبادرات المستقبلية( مبادرة مصدر ) وكل هذه المبادرات وعمليات الاستحواذ من شأنها ان تحقق للامارات مركزا مرموقا بين دول العالم المتقدم انشاءالله.
دعواتي للمولى عز وجل ان يحفظ الامارات ويديم عليها نعمة الامن والرخاء لتستمر مسيرة التقدم والازدهار باذن الله.

مصدر الخبر :


وكما يقول سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في كتابه ( رؤيتي) :

69698_01231886009.jpg


انا وشعبي نحب المركز الاول.



ومن اقواله ايضا :• من يعرف اسم ثاني شخص هبط على القمر أو تسلق قمة ايفرست؟ الحصان الثاني لا يعرفه أحد لذا لابد أن نكون في المقدمة، ثم نريد أن نحقق المهمة الأصعب ونظل في المقدمة..


والله الموفق لكل خير.
 
رد: الامارات تصمم دبي سات2

مبرووك لامارتنا الحبيبة
حقا خير خلف لأعظم سلف
 
رد: الامارات تصمم دبي سات2

البداية كانت من قمر الثريا ومن ثم دبي سات والاقمار ستتوالى باذن الله واحد تلو الآخر، نسبة مشاركة المهندسين والعلماء الاماراتيين سترتفع الى 100% في السنوات القليلة القادمة، شكراً لك اخي كملجسم على معلوماتك الطيبة.
 
رد: الامارات تصمم دبي سات2

مبروك للامارات هذا التقدم الكبير
 
عودة
أعلى