الآن متابعة التطورات في السودان

هي مصر بتدعم طرف على الآخر في سودان

ولو أنو وجود المصريين هل يسبب هذا اشعال البلاد وتفتيت وتقسيم الدولة ودخلها في حرب اهلية

الجيوش العربية تحتاج الى اعادة هيكلة واعادة تدريب وتفسير انهم غير وصيين على البلاد وانهم مجرد موسسة كموسسة الماء والكهرباء والنقل ودورهم يكون في الحفاظ على البلاد

الجيوش العربية أحد أهم سبب خراب البلدان العربية للأسف الشديد

اختصرت سبب فساد و المشاكل في الوطن العربي اخر 90 سنة

حتى لو تكون مصر
هل مصر دولة اجنبية هي دولة عربية وتدخلت بالوساطة سابقا وحلت العديد من الازمات لادري ليش كل هالزعل وكانو اسرئيل هي الي تدخلت
انا سامع ان الحل السياسي كان قرب و الدعم السريع كان عاوز يكمل في الوضع الحالي و كمان مش عاوز ينضم في الجيش

دقلو ناس كتير اتكلمة عن الفساد بتاعة هو و اخوه وتجارة الدهب آخرها مع روسيا بعد حرب أوكرانيا

هذا انقلاب خطير على مؤسسة الجيش والرئاسة السودانية ؟ ممكن يدخل الدولة السودانية في دوامة من الصراع

لكن لا اظن ان الدعم السريع بتسليحه الحالي له قدرة على الصمود امام الجيش السوداني على المدى البعيد

انا سامع ان الحل السياسي كان قرب و الدعم السريع كان عاوز يكمل في الوضع الحالي و كمان مش عاوز ينضم في الجيش

دقلو ناس كتير اتكلمة عن الفساد بتاعة هو و اخوه وتجارة الدهب آخرها مع روسيا بعد حرب أوكرانيا
للأسف في سودان لا يوجد حل سلمي العديد الاسباب
هناك في سودان 3 طوائف البرهان والجيش حميدتي و قواتو وفي قيادة ثورة الي اجتحت بالسودان أو تجمع المهني
كل يريد السلطة والنفوذ ويريد الحكم ولا يريد تفريط في أي من المكاسب
وللاسف الثلاثي يريدون أيصال البلاد الى هذه الحالة

عندما تبني مؤسسة عسكرية غير منظمة و غير محترفة اكيد ستكثر الانقلابات و الانشقاقات

الدعم السريع بقيادة حميدتي هي ميليشيات الجنجويد سابقا و هي عبارة عن دولة داخل الدولة، في وضع يشبه
حزب الله في لبنان و الحوثيين في اليمن...
و هي مكوّنة من القبائل العربية السودانية التي تعتمد الرعي و الترحال.

هي مصر بتدعم طرف على الآخر في سودان

ولو أنو وجود المصريين هل يسبب هذا اشعال البلاد وتفتيت وتقسيم الدولة ودخلها في حرب اهلية

الجيوش العربية تحتاج الى اعادة هيكلة واعادة تدريب وتفسير انهم غير وصيين على البلاد وانهم مجرد موسسة كموسسة الماء والكهرباء والنقل ودورهم يكون في الحفاظ على البلاد

الجيوش العربية أحد أهم سبب خراب البلدان العربية للأسف الشديد
ليس جميع الجيوش و المؤسسات العسكرية

عودة
أعلى