الآن متابعة التطورات في السودان

أنباء عن اعتقال حميدتي
يجب ان يحاكم عسكريا
البرهان وقيادات الجيش ايضا يجب ان تستقيل وتغادر البلاد
سودانيين عليهم الاتفاف ورا بلادهم ويمسكوها هالمرة ولا يتركوها لاحد

راحت 6 طيارات ميج عشان قياداتنا فشلت في السياسة الخارجية \ العسكرية باكبر فشل ممكن

و تقريبا راح السودان للاسف

اثيوبيا حتنتهز الظرف دا انتهاز على طبق من ذهب
من أسبوع في غضب شعبي علي تويتر في السودان ان في مقاتلات مصريه في مطار مروي
ليه القياده محركتش المقاتلات دي تفاديا للغط وفين دور المخابرات وتوقع التصعيد العسكري اللي كانت ملامحه ظاهره جدا الواحد مش عايز يغلط وهو صايم

ليه القياده محركتش المقاتلات دي تفاديا للغط وفين دور المخابرات وتوقع التصعيد العسكري اللي كانت ملامحه ظاهره جدا الواحد مش عايز يغلط وهو صايم
ممكن النيه إهدائها للسودان

قوات الدعم السريع كقوة اشبه بالميليشا لا يوجد لها فرصة امام الجيش السوداني هي فرصة للجيش السوداني لكسر شوكة هذه الميليشات المسلحة

هذة حقيقة لاتوجد فرصة لقوات حميدتي أمام قوات البرهان الميزان العسكري واضح جدا
قوات حميدتي تخصص سرقة مواشي في دارفور .

فرصتهم بالنجاح كانت أول الهجوم من خلال محاولة إسقاط الرأس مباشرة لكن فشلت العملية ...

توقعي الشخصي لن يطول أمد القتال وسيحسم لقوات البرهان ...

قد تحدث مفاجآت ربما ....

للاسف بعض الشعوب الله لا يبلانا اصبحت مصابة بمتلازمة ستوكهولم
يدعمون الانقلابيين فقط ليتجنبوا الدخول في صراع اهلي حتى سقف الطموح اصبح متدني
لادري أرى هنا من يدعم جيش على تولي سلطة وأبقى الضحك واسخر منه الى هذه الدرجة هو يريد ان يعيش كالعبيد

أي إنقلاب ؟
كلاهما إنقلابيين سفله ولابد أن يسحب البرهان وحميدتي للسجن ومن الغباء أن تتورط مصر في هذا النزاع وأن كانت تميل لجانب البرهان .
من الغباء ترك الأمور لتتطور لحرب اهليه ضحيتها المدنين واستقرار الدوله وملايين اللاجئين لابد من تدخل عسكري وعاجل لفرض الامن والاستقرار

ايضا للقضاء علي حركات التمرد العسكري
في المقابل عرفنا ان الجيوش لاتنفع للحكم

بص هما كان ممكن جدا يدمروها لكن لم يفعلو و لو كان معاها طواقم كنا عرفنا
اعتقد حميدتي كان عايز يساومنا
في النهاية لا تبرير انه فشل فعلا دا محيط امننا القومي و انا و انت شايفين المؤشرات من كام يوم
لنامل ان تتمكن القوات المسلحة السودانية من حل الامر لان الاقتتال الداخلي على رقعة كبيرة مش بيخلص بسرعة

كان لزام ايجاد حل لهذه القوات بعد نهاية مهام الموكلة لها ،لكن صار ليها تمدد في السلطة وانتهى بها المطاف تقوم بإنقلابات

المواجهات انتشرت انتشار النار في الجحيم
هل هاته القوات سبق و كان بينها مشاكل الى هذه الدرجة

احتراق عدد من الطائرات المدنية في مطار الخرطوم

يجب ان يحاكم عسكريا
البرهان وقيادات الجيش ايضا يجب ان تستقيل وتغادر البلاد
سودانيين عليهم الاتفاف ورا بلادهم ويمسكوها هالمرة ولا يتركوها لاحد
مش عاوز اسبق الاحداث ...

بس والله اعلم ان عبد الفتاح البرهان كان ينتظر تلك اللحظة و يبدو ان حميدتي تحرك بغباء

مناظر مؤسفة للأسف عندما تسقط البلاد في ايدي الجهلاء و عامة الناس من هب و دب و من استيقظ باكرا يريد ان يحكم البلاد
و للاسف الشديد حتى الشعوب اصبحت ترى في مثل هؤلاء الانقلابيين طوق النجاة فقط لتجنب الحروب الاهلية
الله يصلح الاحوال و يكون في عون الشعب السوداني العزيز
مشاهدة المرفق 569393
اهم حاجه الأمن و الأمان

عودة
أعلى