وزير خارجيه سوريا فيصل المقداد يصل الي جدة

الحين شخبار المحاور يا الزميل ؟

السعودية صارت ضمن (محور الشر) الايراني السوري الروسي ؟

عطنا رؤيتك للاحداث
يا عزيزي اعتقد بعثتلك اقتباس من المرة الماضية بشان التحركات السعودية بالمنطقة و سببها و خبرتك ننتظر شهرين ال 3 اشهر القادمة لمعرفة اي اتجاه ستسلك السعودية و نتائج هذه التحركات

ما اظن رح يرجعو أصلا

قد يحصل هذا السيناريو
وهو اشبه بما حصل للبنانيين
الاغلب يعيش خارج بلده كمهاجر

لكن سيناريو ان يبقى الاسد
هكذا دون اي شي فهذه الكارثه
على سوريين بالخصوص
لان الكثير منهم خرج كراهيه بسبب هذا النظام السافل
يقوم وبعد ١٢ سنه يعود ويجد كل شي نفسه
امامه من اركان هذا النظام المنحط
مشكله

لن يعود احد بوجود النظام الناس عانت الامرين في مخيمات النزوح و رفضت العودة لن يتغير موقفها اذا تعهد نظام الاجرام بانه سيحافظ عل حياتهم و كرامتهم

هل تم بناء بيوت جديده أصلا ليعودوا إليها .
من يضمن سلامتهم من بطش هذا النظام .والميليشيات الأخرى سواء التابعه للنظام أو غيرها.الي يقدر يقنع سوري ذبحت عائلته أو سجنو وعذبو أو تم ضربهم بالسكود تخيل سكود يطلق على مناطق مدنيه حسبي الله ونعم الوكيل.والله الكلام بهذا الموضوع يطول وخصوصا بشار راجع نافش ريشه طبعا مهو سلم من العقاب.

حان الوقت للحفاظ على الوحدة الترابية لسوريا اللتي اصبحت مهددة
و هذا فيه توافق بين دول وازنة السعودية ايران تركيا
السعودية هي عاصمة القرار العربي لمكانتها الدينية و الاقتصادية و العسكرية
عودة سوريا لحضنها العربي يصب في مصلحة اغلبية الشعب السوري و خاصة من هم في مناطق سيطرة الدولة السورية

بالعكس قطر صايرة كيوت الان
ودامهم عاقلين الان نتمنى الاستمرار

صحيح من الملاحظ ان قطر هدأت وقاعد تركز على التنمية والاستثمار والمشاريع بشكل فعلي وزيادة صادراتها واستثماراتها بعيد عن ما كانت تفعله قبل المصالحة والاستثمار بكم كلب ينبح من لندن وتركيا وهذه خطوة حميدة بأمانه

هل تم بناء بيوت جديده أصلا ليعودوا إليها .
من يضمن سلامتهم من بطش هذا النظام .والميليشيات الأخرى سواء التابعه للنظام أو غيرها.الي يقدر يقنع سوري ذبحت عائلته أو سجنو وعذبو أو تم ضربهم بالسكود تخيل سكود يطلق على مناطق مدنيه حسبي الله ونعم الوكيل.والله الكلام بهذا الموضوع يطول وخصوصا بشار راجع نافش ريشه طبعه مهو سلم من العقاب.
هذا ما نقوله كل ما يجري لن يقنع سوري واحد بالعودة

صحيح من الملاحظ ان قطر هدأت وقاعد تركز على التنمية والاستثمار والمشاريع بشكل فعلي وزيادة صادراتها واستثماراتها بعيد عن ما كانت تفعله قبل المصالحة والاستثمار بكم كلب ينبح من لندن وتركيا وهذه خطوة حميدة بأمانه

النباح من عام 1997 ماهمنا

اقصد المشكلة الخليجية اللي ادت للمقاطعة

حان الوقت للحفاظ على الوحدة الترابية لسوريا اللتي اصبحت مهددة
و هذا فيه توافق بين دول وازنة السعودية ايران تركيا
السعودية هي عاصمة القرار العربي لمكانتها الدينية و الاقتصادية و العسكرية
عودة سوريا لحضنها العربي يصب في مصلحة اغلبية الشعب السوري و خاصة من هم في مناطق سيطرة الدولة السورية
بما اننا نتحدث عن وحدة الاراضي السورية
اخشى ان يكون هذا من الخيال
اضف الى انه الاكراد مدعومين من الغرب
ويسيطرون على اراضي في سوريا

الحين شخبار المحاور يا الزميل ؟

السعودية صارت ضمن (محور الشر) الايراني السوري الروسي ؟

عطنا رؤيتك للاحداث
المملكة تنتظر العرض الامريكي واعتقد زيارة غراهام البارحة بداية لاعادة تقييم العلاقات خبرتك انتظر شهرين لنعرف النتائج ان شاء الله ربنا يبعث الخير

يا عزيزي اعتقد بعثتلك اقتباس من المرة الماضية بشان التحركات السعودية بالمنطقة و سببها و خبرتك ننتظر شهرين ال 3 اشهر القادمة لمعرفة اي اتجاه ستسلك السعودية و نتائج هذه التحركات

انت كل ردودك بكل نقاش سننتظر شهر شهرين وكأنك تاخذ التعليمات من أحدهم 😅

عموماً اللي بوصله لك محاورك دايخه يا الزميل وعندك فشل بقراءة المشهد السياسي

كنت تصف الامارات ومصر بدول "محور الشر" وانها تحاول تعوّم نظام الأسد ، ولما السعودية اتبعتهم بنفس الخطوة تغيّر كلامك وهذه ازدواجية بالمعايير

ثاني عضوية تدعي انها سعودية وكلنا نعرف من وين
اخي المواطن العزيز لاتظن ان الوطنية هي ان تطبل لكل قرار تتخذه الحكومة وكأنه قرآن منزل في النهاية هم بشر يصيبون ويخطئون بعدين انتم تعرفون انا من وين الا انا ممكن تقول لي

انت كل ردودك بكل نقاش سننتظر شهر شهرين وكأنك تاخذ التعليمات من أحدهم 😅

عموماً اللي بوصله لك محاورك دايخه يا الزميل وعندك فشل بقراءة المشهد السياسي

كنت تصف الامارات ومصر بدول "محور الشر" وانها تحاول تعوّم نظام الأسد ، ولما السعودية اتبعتهم بنفس الخطوة تغيّر كلامك وهذه ازدواجية بالمعايير

محاور ان لقحت ولا ماضرها الجمل

اخي المواطن العزيز لاتظن ان الوطنية هي ان تطبل لكل قرار تتخذه الحكومة وكأنه قرآن منزل في النهاية هم بشر يصيبون ويخطئون بعدين انتم تعرفون انا من وين الا انا ممكن تقول لي

بما ان الوضع مع قطر فشل

وشو اللي فشل ! :kappa:

بما اننا نتحدث عن وحدة الاراضي السورية
اخشى ان يكون هذا من الخيال
اضف الى انه الاكراد مدعومين من الغرب
ويسيطرون على اراضي في سوريا
فك العزلة على سوريا سيقزم الاكراد
هل تتذكر عندما حاولوا اقامة استفتاءفي العراق عندها تخلى عنهم الجميع و تراجعوا مذلولين مدحورين
الحلم الكردي صعب المنال بوجود ايران و تركيا قويتان و سيتم دفنه اذا استعادت سوريا و العراق عافيتهما

النباح من عام 1997 ماهمنا

اقصد المشكلة الخليجية اللي ادت للمقاطعة
ترى هو ما يهمه كل هاته الامور بس بشكة القوميين العرب وفيصل القاسم والسيطرة على قناة الجزيرة مع خليط من القرضاوي وتلامذته حيث كانوا محظوظين انه عيّن في نفس المسجد اللي يصلي فيه الجمعة ، او احد مستشاريه ودائرته المقربة مقتنع بفكر القرضاوي ركّب الفيلم عليه وعينوه في المسجد اللي يصلي فيه الجمعة ، عندهم يمكن ولد عمه او اخوه امير قطير هنا شاري نادي باريس سان جرمان بالمليارات يجلس يرمي الفلوس هنا وهناك ويشتري لاعب محترف هنا وهناك تجلس معه وتحاوره ولد بالمعنى الحرفي للكلمة فرحان يبيع قمصان وتيشرتات يوهموه بالعوائد المحترمة واصلاً هو برستيج ما يحتاج مال من الاساس

في كتاب يسمى مختصر تاريخ دمشق وصف حكيم العرب قاطبة عمرو بن العاص عندما سألوه عن اهل الشام فقال ( اطوع الناس للمخلوق واعصاهم للخالق ) اما عندما وصف اهل مصر فقال ( نيلها من ذهب نسائها لعب شعبها مع من غلب رجالها اذكياء في الصغر اغبياء في الكبر )
بعض الأمور خلها في الكتب🫠 مانبغى مشاكل لان ذكرها هنا بتسبب مشاكل ،لكن اعتقد غلطت بخصوص اهل الشام في جزئيه اعصاهم للخالق لكن مطواعين للحاكم هذا شي صحيح ولو اني اراهم افضل الشعوب وكان جيشها عماد قاسي للفتوحات الأسلاميه لدرجة ان جند الشام كان رديف دائما عندما يخسر جند الجزيره الحرب يطلبون مدد من الشام وكانت لهم حكاية مع البربر بشمال افريقيا

السعودية تحولت من لاعب اقليمي ودولي كبير الى دولة تسعى الى صفر مشاكل مع جميع الاطراف في المنطقة بشكل مشابه لسياسة سلطنة عمان وهذا الامر فرض على المملكة ولم يتم اختياره بعد ان حسمت الامور في المنطقة لصالح ايران بشكل واضح في سوريا والعراق ولبنان واليمن.

ترى هو ما يهمه كل هاته الامور بس بشكة القوميين العرب وفيصل القاسم والسيطرة على قناة الجزيرة مع خليط من القرضاوي وتلامذته حيث كانوا محظوظين انه عيّن في نفس المسجد اللي يصلي فيه الجمعة ، او احد مستشاريه ودائرته المقربة مقتنع بفكر القرضاوي ركّب الفيلم عليه وعينوه في المسجد اللي يصلي فيه الجمعة ، عندهم يمكن ولد عمه او اخوه امير قطير هنا شاري نادي باريس سان جرمان بالمليارات يجلس يرمي الفلوس هنا وهناك ويشتري لاعب محترف هنا وهناك تجلس معه وتحاوره ولد بالمعنى الحرفي للكلمة فرحان يبيع قمصان وتيشرتات يوهموه بالعوائد المحترمة واصلاً هو برستيج ما يحتاج مال من الاساس

المشكلة كانت داخل البيت الخليجي لا خرفان ولا قرضاوي ولا قومجيين همج

عودة
أعلى