السعودية للسيسي: اخفض قيمة الجنيه وعين مسئولين جدد لإدارة اقتصاد مصر

يارجل كتبت ادوية لامي من اطباء عرب اثنين و وثقها طبيب مصري متخصص بالقلب ( المفروض )
وبعد اسبوعين تقريباً دخلت العناية المركزة يومين او ثلاثة قبلها كنت شاك بالادوية وارجع لهم يقولون لو رحت اي مستشفى راح يعطونك نفس الادوية هذي

اضطريت ارجعها للمستشفى مرة ثانية لان الحالة سائت الشيخ الرئيس @Alucard يتذكر ارقام النبض المخيفة ودخلت العناية فعلاً

شاب سعودي وشابة اخرى واضح انه التخرج جديد في نفس المستشفى اوقفوا الادوية فوراً
استعادت عافيتها الحمدلله بالتدريج
الموقف حصل معنا فعلا
رحت لفرع اخر لنفس المركز المتخصص بالقلب للفحص وبعد الفحوصات و وريت الدكتور السعودي الادوية اللي كانت تستعملها من الطبيب المصري رماها بالزبالة عنده وكتب ادوية اخرى واقل عدد من الاول والحمدلله تحسنت الحالة
بعدين عرفت ان هذا المركز الرئيسي يجيب اطباء المركز الاول عشان يسوون لهم دورات عشان الكوالتي ضعيف

الفرق مش العجز لكن الشركات المشغلة تبحث عن سلم رواتب رخيص لان السعودي مختلف راتبه وله سلم آخر

سبق واتشغلت في مستشفى حكومي بقسم الموارد البشرية شفتها بعيني
اي سعودي او اي سعودية يتوفر التخصص يتم الغاء العقد للعربي ويحل مكانه وشفت عدد الغاء كثير

يبقى المستوصفات و المستشفيات الخاصة لنفس سبب السلم فيه فرق بين راتب ضعيف وبين الجودة
وترى ماعندنا عجز للاسف عندنا عطالة
الحمدلله على سلامة الوالده
ثانيا هذا اللي يقهر والله يقولون عنك مواطن وبالحقيقه انت درجة ثانيه بالمجتمع وكلامك هذا انا اعيش فيه يارجل يستخدمون تمهير عشان يسدون الوظائف بدل لايوظفون وتاركين غير المواطن يسرح ويمرح ولا يصرفون على دولهم والله والله ان اللي يقهر زياده يجيك معتوه مواطن ويطبل واذا حس ان الامور اتجهت لطريق المنحدره يلتفت عليك ويقول ياخي شلون وصلنا هنا

من يتحمل المسؤلية في الاول والاخير هي اعمال الناس ، قال صلى الله عليه وسلم ( ان هي اعمالكم ترد عليكم فمن وجد خيراً فليحمد الله ومن وجد غير ذلك فلا يلومن الا نفسه ) كل ما تراه مرآة لاعمال الشعب المصري ، فأنت تصنع مستقبلك بنفسك الحكام وغيرهم ملهمين بخواطر يظنون انهم يخططون ولكن كله الهام ، فالفاسدين والساقطين اخلاقياً واقتصادياً واجتماعياً هم اغلب المجتمع ـ ولو تغيروا يطير السيسي بلحظة او يلهم بشيء آخر

وبعد كل ذلك الم يقل رسول الله كلكم راع وكلكم مسؤل عن رعيته !؟ اين مسؤليتهم ما هي دور ووظيفة أولياء الأمور الا اقامة الشرع ونشر العدل ورفع الظلم ورعاية شؤن المسلمين ولماذا اعطي الإسلام وسن وشرع الضوابط لمن يتولي المسؤلية وكيفية التعامل مع ولاة الأمور اذا لم تكن هذه مسؤليتهم فهي مسؤلية من !!؟ مسؤليتي انا كفرد مطارد ومعرض للسجن والقتل !؟ ماذنبي من يتحمل المسؤلية عن السياسات الإقتصادية انا!؟ ام السعودية ودول الخليج !!؟

الحمدلله على سلامة الوالده
ثانيا هذا اللي يقهر والله يقولون عنك مواطن وبالحقيقه انت درجة ثانيه بالمجتمع وكلامك هذا انا اعيش فيه يارجل يستخدمون تمهير عشان يسدون الوظائف بدل لايوظفون وتاركين غير المواطن يسرح ويمرح ولا يصرفون على دولهم والله والله ان اللي يقهر زياده يجيك معتوه مواطن ويطبل واذا حس ان الامور اتجهت لطريق المنحدره يلتفت عليك ويقول ياخي شلون وصلنا هنا

مادري وش دخل :ROFLMAO: بس كلامك فيه نسبه صحيحة
لكن بمجال الطب انا شفتها بعيني وبعضها مارستها اي سعودي يتوفر يتم كنسلة عقد الاجنبي لو انه موقع امس
وفي عقده هذا الشي وهو موافق عليه

هذا كلام لا يجوز

وما علاقة الحديث القدسي بهذا !!

من اين اتيت بالشرح !
هذا الرسول خير البشر ومع ذالك قادة قريش اغلبهم سفله كفره
وهذا علي والحسين رضي الله عنهم من افضل الناس ومع ذالك اللي تحتهم قتلوهم
وهذا هو موسى في بيت فرعون ولا تغير فرعون
يمكن المقصود بالحديث شيئ اخر والعلم عند الله

يريت اخوانا المعارضين الطلبات وإللي بين قوسين بشوفها مشروعة من دول الخليج بصفتهم الداعم المالي الأول لمصر متاخدناش العزة بالاثم كل القرارات الاقتصادية في آخر عشر سنين فشلت ذائد الضغط عالموازنة بمشاريع ذات رفاهية إحنا مش قدها ولا دا توقيتها ولما يشاورولنا عالغلط نزعل ونهاجم ونقل ادبنا؟؟!
الناس دا عاوزا مننا إيه غير استقرارنا ونخف التسول إللي شغال من ساعة النكسه ولدلوقتي

مادري وش دخل :ROFLMAO: بس كلامك فيه نسبه صحيحة
لكن بمجال الطب انا شفتها بعيني وبعضها مارستها اي سعودي يتوفر يتم كنسلة عقد الاجنبي لو انه موقع امس
وفي عقده هذا الشي وهو موافق عليه
وش اللي وش دخل؟
+ مايحتاج تقول انا مريت بكل اللي تقوله

لذلك بقولك اطردوا الاطباء المصريين، و حشين بيعالجوا غلط و السعودين اولي، احنا محتاجيهم

لماذا تستهر الحكومة السعودية بارواح السعوديين و تستقدم اطباء مصريين ، حسبي الله ونعم الوكيل

و ياريت تطرودي البناني ايضا لان السعوديين اولي
لما تعامل الطبيب معاملة تليق به اعتبروا أمين شرطة حتي هو بنفسة هينسي الغربة ويقعد في بلدة معزز مكرم

هذا الرسول خير البشر ومع ذالك قادة قريش اغلبهم سفله كفره
وهذا علي والحسين رضي الله عنهم من افضل الناس ومع ذالك اللي تحتهم قتلوهم
وهذا هو موسى في بيت فرعون ولا تغير فرعون
يمكن المقصود بالحديث شيئ اخر والعلم عند الله

رضي الله عن علي وعن الحسين معروف من قتلهم واحفادهم يعبدون قبورهم الان ( رغم انها مش صحيح انها قبورهم )

هو اخذ جزء معين من النص وترك اوله

قال اللهُ تعالَى : يا عبادي ! إنِّي حرَّمتُ الظُّلمَ على نفسي وجعلتُه مُحرَّمًا فلا تَظالموا ، يا عبادي ! إنَّكم تُخطِئون باللَّيلِ والنَّهارِ وأنا أغفِرُ الذُّنوبَ جميعًا ولا أُبالي فاستغفروني أغفِرْ لكم ، يا عبادي ! كلُّكم جائعٌ إلَّا من أطعمتُ فاستطعِموني أُطعِمْكم ، يا عبادي ! لم يبلُغْ ضُرٌّكم أن تضُرُّوني ولم يبلُغْ نفعُكم أن تنفعوني ، يا عبادي ! لو أنَّ أوَّلَكم وآخرَكم وجِنَّكم وإِنسَكم اجتمعوا وكانوا على أفجرِ قلبِ رجلٍ منكم لم يُنقِصْ ذلك من مُلكي مثقالَ ذرَّةٍ ، ويا عبادي ! لو أنَّ أوَّلَكم وآخرَكم وجِنَّكم وإنسَكم اجتمَعوا في صعيدٍ واحدٍ فسألوني جميعًا فأعطيتُ كلَّ إنسانٍ منهم مسألتَه لم يُنقِصْ ذلك ممَّا عندي إلَّا كما يُنقِصِ المَخيطُ إذا غُمِس في البحرِ ، يا عبادي ! إنَّما هي أعمالُكم تُرَدُّ إليكم ، فمن وجد خيرًا فليحمَدْني ومن وجد غيرَ ذلك فلا يلومَنَّ إلَّا نفسَه

وش اللي وش دخل؟
+ مايحتاج تقول انا مريت بكل اللي تقوله

يوم اقول وش دخل كنت اتكلم عن شغلة الطب مهب تمهير بس موافقك على تمهير مضيعة للمال و الوقت

اتذكر احد المسؤولين في هدف بتويتر
كتب عن عدد اللي دخلوا برنامج تمهير
سالته كم صرفتوا عليهم وكم عدد اللي استفادوا وتوظفوا سوا نفسه ماشاف الكلام

يوم اقول وش دخل كنت اتكلم عن شغلة الطب مهب تمهير بس موافقك على تمهير مضيعة للمال و الوقت

اتذكر احد المسؤولين في هدف بتويتر
كتب عن عدد اللي دخلوا برنامج تمهير
سالته كم صرفتوا عليهم وكم عدد اللي استفادوا وتوظفوا سوا نفسه ماشاف الكلام
انا اغلب زملائي بالتخصصات الطبيه ولا واحد منهم توظف تمهير ولاقد سمعنا احد توظف عن طريقها لكن الشي المعروف ان تمهير يستخدم لتخفيف الضغط عن القسم المهم من غير توظيف شخص مرتبه٨-٩ الاف ويرقى سلم وظيفي تمهير يجيك الموظف تخليه يشتغل (ليبل) او ترتيب والموظف الاساسي تشغله على المرضى يعني مايحتاج شخص خبير ، شي ينرفز انت لو تدري كمية العاطلين بالتخصصات الصحيه بيشيب راسك وتخيل مع المصائب هذي تجيك مصائب اعظم وفوق هذا تسمع اخبار تم ايداع او تم التبرع او خبر استقدام بهذي المهن اجانب يارجل ودك تروح للجزمه اللي اشغلنا بترديد الوطنيه وتعطيه فنقر وتقوله وقف تنشيد بالوطنيه والوطن وابدأ اشتغل على المواطن والوطن، كمية نرفزه غير طبيعيه بتصريحاتهم

يستبدلهم خصوصا ال 60 الف طبيب و يرجعهم مصر

للعلم الميزان التجاري بين مصر و السعودية في صالح السعودية و برقم كبير و كل عقود مباشرة

مصر تصدر للسعودية ب 2 مليار و تستورد ب 9 مليار.... تقريبا مثل قيمة تحويلات المصرين من السعودية 🙃

يعني الميزان بالعمالة لصالح السعودية و السعودية تسترد اموال من مصر بالتصدير بعقود مباشرة بدون مناقصات (فساد حكومي)

لما تطرد العمال مصر هتعمل زي لما السعودية عملت بقطع النفط من أرامكو لمدة 9 شهور... و بنفس السعر و اوقات اسعار اقل لو حدث مناقصات

الان مصر تسطيع حتي الحصول علب النفط بالروبل
يارجل الله يهديك يعني مصر بس اللي فيها اطباء ؟ وترا الاطباء المصريين ماحيرجعوا لان الدخل هنا افضل لهم من مصر بالاف المرات . تكلم بالمنطق واترك المشاعر الفارغه والفهلوة

يارجل الله يهديك يعني مصر بس اللي فيها اطباء ؟ وترا الاطباء المصريين ماحيرجعوا لان الدخل هنا افضل لهم من مصر بالاف المرات . تكلم بالمنطق واترك المشاعر الفارغه والفهلوة
هو اصلا حديثي التخرج الان بيفضلوا الدول الغربية (بريطانيا، كندا،. امريكا... و غيرها) لانهم بياخدوا الجنسية بعد فترة و بيكملوا دراستهم هناك

السعودية حاليا اصبح تكلفته المعيشة فيه مرتفعه، لدرجة اسمع شكاوي كثيرة ان اللي بيدهولنا من هنا بياخدوه منها

و بمناسبة الحديث عن ترحيل الاطباء... و احد هنا هو اللي بدأ و قالي يتم ترحسل العمالة المصرية.... فذكرت اولهم رحل الاطباء المصريين و عددهم 65 الف طبيب مصري.

لما تعامل الطبيب معاملة تليق به اعتبروا أمين شرطة حتي هو بنفسة هينسي الغربة ويقعد في بلدة معزز مكرم
حذفوا ردي عليك معرفش لية

بقولك لما الأطباء المصريين يعاملوا المرضي كويس الاول. و يعتبروا المرضي امناء شرطة.

ربنا مايوريك القرف منهم و اللف بينهم و حلب الفلوس...

و مع ذلك اتفق برفع مرتبات خديثي التخرج و تحسين بيئة العمل لهم و هما بردوا يتقوا الله و يحضروا و يعاملوا المرضي كويس و الاهم يذاكروا مش يتعلموا في ابونا

you can't have your cake and eat too!
تبغى مساعدات مالية غير مشروطة للمره ال4342201 اخر عشر سنين!
شين وقوي عين والله العظيم

عموما لو يتعوم الجنيه من هنا لبكرا ويعين اللي يعين كمسؤولين ومشرعين اقتصاديين، دام الجيش داخل والله ما يفلحون

للأمانة تابعت أداء بعض الشركات التي إشتراها الخليج في مصر و الواقع أن معظمها حقق أرباحا جيدة

للأمانة تابعت أداء بعض الشركات التي إشتراها الخليج في مصر و الواقع أن معظمها حقق أرباحا جيدة
للاسف المشكلة غالبا بتبقي في الإدارات المصرية التي تم تعيينها بالفساد والوساطة والمحسوبية ولو أن تغيير الإدارة فأن الارباح يمكن أن تتضاعف علي الأقل

للاسف المشكلة غالبا بتبقي في الإدارات المصرية التي تم تعيينها بالفساد والوساطة والمحسوبية ولو أن تغيير الإدارة فأن الارباح يمكن أن تتضاعف علي الأقل
كلامك صحيح أخي لكن القصد أيضا أن مقولة يجب تخفيض قيمة الجنيه ليربح المستتمر غير دقيقة لأنه رابح بالسعر الحالي

كلامك صحيح أخي لكن القصد أيضا أن مقولة يجب تخفيض قيمة الجنيه ليربح المستتمر غير دقيقة لأنه رابح بالسعر الحالي
بالضبط هو رابح في كل الأحوال بل أكثر من المتوقع لأن الفساد هو من يتسبب في الخسائر وليس أن الشركات فاشلة

عودة
أعلى