منافسة لشراء شركةAVIBRAS البرازيلية

1682719549916.png



قام عمال Avibras بسد ممر على طريق Tamoios السريع أثناء احتجاج صباح الأربعاء (26) في ساو جوزيه دوس كامبوس (SP). لم يتم تسجيل ازدحام على امتداد.

بدأ الاحتجاج حوالي الساعة 9:30 صباحًا واستمر حوالي ساعة. واحتج العمال على متأخرات الأجور وطالبوا بتأميم المصنع.

وسار المتظاهرون في هذا القانون لمسافة كيلومترين تقريبًا رافعين لافتات تطالب بدفع أجورهم المتأخرة.





أفاد أفيبراس أنه بمجرد استلام الأموال ، ستكون الأولوية لدفع رواتب الموظفين المتأخرة. تدعي الشركة أيضًا أنها اتخذت العديد من الإجراءات لضمان التعافي وتظل واثقة من استئناف العمل قريبًا.
 
التقى ممثلو شركة "برزان القابضة" القطرية بوزير الدفاع البرازيلي ، خوسيه موسيو ، وأبدوا اهتمامهم بالاستثمار في شركة "أفيبراس" البرازيلية.



تتابع الحكومة البرازيلية عن كثب عمليات التفاوض مع شركة Avibras ، أكبر شركة أنظمة دفاعية في البلاد. تؤكد الشركة أن هناك العديد من الأشخاص المهتمين بالاستثمار فيها ، ولكن لم يتم إغلاق أي صفقة حتى الآن.

وأعلنت شركة Avibras في بيان صادر عنها عزمها زيادة رأس المال من خلال استثمارات مباشرة لشركات استراتيجية. أؤكد أن أولويتها وأولوية الحكومة البرازيلية تستند إلى الحفاظ على استمرارية العمليات داخل الشركة في البرازيل ، مما يسمح لها بالحفاظ على تاريخها الحافل بالإنجازات التي بنيت على مدار أكثر من ستين عامًا.



 
تمضي شركة DefideTex الأسترالية قدماً في مفاوضاتها للاستحواذ على شركة Avibras Aerospace Industry




1712029817589.png







شركات Avibras وDefendTex تحرز تقدم في تطوير إمكانات استثمارية قابلة للحياة تهدف إلى استعادة الاقتصاد والتمويل لشركة Avibras، وتشكيل إدارة وحدات التصنيع في البرازيل، وإعادة تنفيذها كعمليات أو أكثر الممكنة المادة الأساسية السابقة لعقودنا التي تحكم البرازيل والعملاء المستقبليين.

تعمل هذه الشركات وتعمل بجد لوضع اللمسات الأخيرة على الشروط والأحكام الخاصة بالاستثمار والمعلومات الإدارية أو التسويقية.
 
Avibras / Norinco، تحالف يمكنه إنقاذ الشركة البرازيلية
1718677392512.png



Avibras Aerospace Industry، التي كانت تعتبر في الماضي واحدة من أكبر شركات الدفاع في العالم، والتي على الرغم من أنها لم تعد تتمتع بكل هذه العملاقة، إلا أنها لا تزال واحدة من أكثر الشركات استراتيجية في البرازيل، تمر بأزمة مالية خطيرة، مع ديون تصل، وفقًا لأحدث تقرير للنشاط، إلى ما يقرب من 640 مليون ريال (حوالي 120 مليون دولار).

وبالإضافة إلى المشكلة الاستراتيجية، بسبب المشاريع العسكرية العديدة التي تمتلكها، فقد ولّدت أيضاً مشكلة اجتماعية هائلة، حيث لم يتقاضى موظفوها رواتبهم منذ أكثر من عام.

وإدراكاً منها لهذه المشاكل، فإن الحكومة الفيدرالية، التي كانت حتى ذلك الحين تتابع فقط محاولات الشركة للخروج من الأزمة، فضلاً عن مفاوضات البيع لمجموعات دولية أخرى، تتخذ الآن موقفاً أكثر نشاطاً، وتشارك بشكل مباشر في مفاوضات الصفقة. شركة.

يُشار إلى العديد من المشاكل باعتبارها السبب وراء هذه الأزمة، مثل الافتقار إلى التماسك في الاستثمار العسكري في البرازيل، ونقص حوافز الصادرات، والدعم الضئيل من المؤسسات المالية، وسوء الإدارة، وما إلى ذلك. ومع ذلك، بغض النظر عن السبب المقدم، إذا لم يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة، فسيكون محكومًا على الشركة بإغلاق أبوابها في وقت قصير جدًا.


1718677375682.png




محاولات الشراء

منذ عام 2020، تم التحقيق مع الشركة من قبل عدة مجموعات دولية. أكثر من ثلاثين، دون احتساب الشركات التي ترغب في شراء جميع أسهم Avibras فقط لإغلاقها.

قدمت المجموعة التشيكوسلوفاكية (CSG) اقتراحًا يتجاوز بكثير الشراكة لتجميع وصيانة مدفع الهاوتزر ذو العجلات 8X8 Zuzana، ولكنه مشروط باستحواذ الجيش البرازيلي (EB) عليه في برنامج VBCOAP 155 SR. ومع ذلك، بعد فشلها في الخروج منتصرة، انسحبت الشركة من الصفقة.

وهناك اقتراح آخر تم الإعلان عنه وهو اقتراح الشركة الأسترالية DefendTex، وهي شركة تأسست في عام 2014 ولديها ملف تعريف يتعلق بالمشاريع أكثر من الإنتاج. ومع ذلك، تسببت العديد من المشاكل التعاقدية والمالية في انسحاب الشركة من الاتفاقية بعد بضعة أشهر فقط من التفاوض.

في 13 يونيو، قدمت مجموعة شركة الصناعات الشمالية (نورينكو)، التابعة لجمهورية الصين الشعبية، إلى وزارة الدفاع (MD) عرضًا للاستحواذ على 49% من رأس مال شركة Avibras، وهي حقيقة أكدها وزير الدفاع. من البرازيل خوسيه موسيو مونتيرو (دون ذكر اسم الشركة). تجدر الإشارة إلى أن هذه لم تكن المحاولة الأولى للمجموعة الصينية للاستحواذ على جزء من الشركة البرازيلية.


1718677362983.png


الاقتراح الصيني

وفي عام 2022، في بداية العروض الدولية لشركة Avibras، بدأت شركة Norinco مفاوضات للاستحواذ على 49% من رأس مال الشركة البرازيلية. ومع ذلك، وفقًا لممثلي الشركة الصينية، ليس استيعابها، بل استخدام جزء من منطقتها الصناعية لتجميع ودعم منتجاتها، بهدف ليس فقط تلبية المتطلبات الحالية والمستقبلية للجيش البرازيلي ودول أمريكا اللاتينية الأخرى. . وكانت الفكرة هي إنشاء قاعدة دعم كاملة للأنظمة العسكرية والمدنية للجماعة في البرازيل.

وبسبب عدة عوامل، لا سيما العدد الكبير من العروض المماثلة في ذلك الوقت، لم يتم المضي قدمًا في الاقتراح ولم تتلق الشركة الصينية، مرة أخرى وفقًا لممثليها، ردًا وانتهى الأمر بالانسحاب من المفاوضات.

وطرحت فكرة العرض الجديد من الشركة العام الماضي، خلال زيارة وفد من الجيش البرازيلي بهدف التعرف على فرص التعاون في مجال المشاريع الاستراتيجية بين البلدين، لتبدأ سلسلة من المحادثات .

وتعمقت المفاوضات وبلغت ذروتها بزيارة قائد الجيش، الجنرال توماس ميجيل ميني ريبيرو بايفا، في وقت سابق من هذا الشهر، حيث تمت مناقشة تحالفات "حكومة إلى حكومة" (G2G) للمشاريع العسكرية.

نورينكو مستعدة حقًا لتكوين شراكة مع Avibras ذات مزايا متبادلة للشركات، حيث أنها ستستثمر رأس المال اللازم للشركة البرازيلية لحل أزمتها المالية، دون التدخل في المشاريع الحالية، وفي الوقت نفسه، سيكون لها قاعدة في القارة حيث يمكنها الحفاظ على منتجاتها، مما يزيد بشكل كبير من قدرتها التنافسية.

وتنتظر الشركة الصينية موقفا من الرسالة المرسلة إلى وزير الدفاع والعودة إلى المفاوضات حسب محتواها. ومع ذلك، وبعد البيان العام للوزير، من المتوقع أن تقدم مجموعات دولية أخرى مقترحات هذا الأسبوع.

لا يزال وضع أفيبراس حرجًا للغاية، ولكن لا يزال هناك بصيص من الأمل يلوح في الأفق.
 
العقوبات الأمريكية قد تعرقل المفاوضات بين العملاق الصيني Norinco و Avibras


1719474462388.png





بحسب مقال نشر في صحيفة فولها دي ساو باولو، فإن استحواذ نورينكو على شركة أفيبراس قد يؤدي إلى حظر أمريكي على تصدير واستخدام المنتجات الدفاعية الأمريكية في البرازيل، بسبب العقوبات التي فرضتها إدارة بايدن في عام 2021.

وحذرت الحكومة الأمريكية السلطات البرازيلية من احتمال فرض حظر، مشيرة إلى مخاوف من أن شركة نورينكو تشكل تهديدا لأمنها القومي.

وتحظر العقوبة دمج معدات الدفاع الأمريكية مع الأنظمة المرتبطة بشركة نورينكو. وإذا امتد الأمر إلى منتجات Avibras، فقد يؤثر ذلك على العديد من برامج القوات المسلحة البرازيلية التي تعتمد على التكنولوجيا الأمريكية.

ومن الأمثلة البارزة على ذلك برنامج أستروس، وهو نظام صاروخي استراتيجي للجيش يستخدم أنظمة اتصالات أمريكية من شركة هاريس. لدى Avibras أيضًا سبع شركات أمريكية أخرى كموردين في سلسلة إنتاجها.

وقد هددت الولايات المتحدة بالفعل باستخدام الحظر ضد نورينكو في مناقصة للجيش البرازيلي لشراء ما يقرب من 100 مركبة مدرعة في عام 2022، مما أدى إلى استبعاد نورينكو.

كما شاركت نورينكو في مناقصة أخرى للجيش لشراء 36 مركبة مدرعة، لكنها جاءت في المركز الثاني قبل الأخير. وكانت الشركة الفائزة هي مجموعة إلبيت سيستمز الإسرائيلية، ولكن تم تعليق توقيع العقد بسبب الضغوط السياسية.

أعربت شركة صناعة الأسلحة العالمية العملاقة Norinco عن رغبتها في الاستحواذ على حصة قدرها 49% في شركة Avibras، بعد انسحاب المستثمرين الأستراليين DefendTex بسبب صعوبات التمويل واستخدام الحكومة البرازيلية حق النقض ضد الصادرات العسكرية للحرب في أوكرانيا.

وعلى الرغم من أن الاقتراح الصيني يُنظر إليه على أنه إيجابي للحفاظ على السيطرة على الشركة في البرازيل، إلا أن التأثيرات الجيوسياسية وردود الفعل المحتملة من واشنطن تثير المخاوف. ومن المقرر أن يزور قائد الجيش البرازيلي الصين في يوليو لمناقشة الأمر، على الرغم من أنه لا يملك سلطة الموافقة على الصفقة أو الاعتراض عليها.
 
التعديل الأخير:
يارب تفوز بها

الامارات أو الصين

سامي ما عندها سالفة

آمين ، على العموم أعتقد بأنه نقلنا التكنلوجيا الي كان نفسنا فيها منهم، هذا والله أعلم
 
عودة
أعلى