معرض دبي للطيران 2023


IMG_3880.jpeg



اتوقع هذا هو من شركة تاليس والله اعلم
 
القوات المسلحه الاماراتيه توقع صفقه مع ايدج لصواريخ منسوب اي ار وهذا يعني بمدى معزز ولله الحمد
 
توقيع خطاب نوايا لطلب شراء منظومة الصواريخ البحرية MANSUP وMANSUP-ER بقيمة 1.102 مليار درهم إماراتي


تأتي الاتفاقية في أعقاب عقد بقيمة 0.6 مليار درهم إماراتي مع البحرية البرازيلية لأنظمة " MANSUP "

1700047945547.png





وقّعت القوات المسلحة الإماراتية خطاب نوايا مع مجموعة ايدج، إحدى مجموعات التكنولوجيا المتقدمة والدفاع الرائدة عالمياً، لشراء منظومة صواريخ MANSUP-ER المتطور والمضاد للسفن وبعيد المدى، والنسخة الأقصر مدى من نفس الطراز. وتبلغ القيمة الإجمالية للاتفاقية 1.102 مليار درهم إماراتي، وتأتي بعد طلب مهم آخر من البحرية البرازيلية على نفس الأنظمة، وذلك على هامش معرض دبي للطيران 2023.

وقال منصور الملا، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة ايدج: "يتجلّى نجاح "برنامج MANSUP" في الالتزامات التي يقدمها العملاء، بما يشمل القوات المسلحة الإماراتية ونظيرتها البرازيلية. ويدل ذلك على قوة الشراكات الدولية وتبادل الخبرات والتميز التكنولوجي. ومن خلال التعاون المثمر مع "سييات"، وبدعم من البحرية البرازيلية، طوّرنا حلاً يمتلك قدرات متفوّقة أثبتت تنافسيتها عالمياً. كما تعكس السرعة التي انتقلنا خلالها من مرحلة التصميم والاختبار إلى مرحلة التصنيع على نجاح استراتيجية النمو التي تنتهجها مجموعة ايدج، وتُؤكد سعيها الدؤوب إلى ترسيخ مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة كمنظومة عالمية لقطاع الدفاع."

تجدر الإشارة أنه جرى تطوير "أنظمة MANSUP-ER" بالتعاون مع البحرية البرازيلية وشركة "سييات" البرازيلية المتخصصة في الأسلحة الذكية والأنظمة عالية التقنية، والتي تمتلك فيها ايدج حصة تبلغ 50%، بهدف تلبية المتطلبات الدفاعية للبحرية الإماراتية، وبرنامج الفرقاطات التابع للبحرية البرازيلية وللتصدير الدولي. وتجري ايدج حالياً مناقشات متقدمة مع عدد من العملاء المحتملين حول الصاروخ البحري بعيد المدى، والذي يتميز بقدرات تكيفية على ملاصقة سطح البحر، ويبلغ مداه 200 كيلومتر، ومزود بتوجيه يعمل بالقصور الذاتي وبقدرة تتبع تعتمد على الرادار النشط. تخضع حلول MANSUP لاختبارات مكثفة من جانب الأسطول البحري البرازيلي، وسيتم تكييفها للتكامل مع أنظمة جوية وبرية محددة.
 
إي بي آي، إحدى شركات مجموعة ايدج، ستتعاون مع مجلس التوازن لتمكين عملية تجميع ضخمة ومتطورة بهدف تصنيع وتوريد خزانات وقود متعددة الأدوار لحساب شركة إيرباص للدفاع والفضاء ضمن إطار مشروع سي-295.
يقوم مجلس التوازن بتمكين ودعم مشروع سي-295.

1700048146472.png


أعلنت إي بي آي، الشركة المتخصصة في الهندسة الدقيقة ضمن قطاع الطيران والفضاء في دولة الإمارات، اليوم عن إبرام مشروع جديد مع شركة إيرباص للدفاع والفضاء، وذلك تحت مظلة برنامج التوازن الاقتصادي، لتصنيع خزانات وقود متعددة الأدوار ومتحركة ومخصصة لمقصورة الشحن لمشروع سي-295. جاء الإعلان على هامش معرض دبي للطيران المقام حتى يوم 17 نوفمبر في دبي وورلد سنترال.

ويتمثل المشروع في قيام شركة إي بي آي بعمليات توريد المواد الخام والتصنيع الآلي وتشكيل الصفائح المعدنية ومعالجة الأسطح وتجميع حوالي 150 قطعة معدنية صلبة وناعمة أو أكثر لمشروع سي-295 بالتعاون مع شركة إيرباص للدفاع والفضاء. ويعتبر هذا المشروع محطة هامة في مسيرة شركة إي بي آي نحو توسيع مساهمتها ذات القيمة المضافة، حيث أصبحت المورد الوحيد لتلك الخزانات لشركة إيرباص في إطار مشروع سي-295. وتعد شركة إي بي آي مساهمة رئيسية في قطاعات الدفاع والفضاء والنفط والغاز في دولة الإمارات، ويمثل المشروع إنجازاً مهماً ضمن مسيرة الشركة. وتعكس هذه الشراكة الدور البارز لمجلس التوازن في تمكين قطاعي الصناعات الدفاع وصناعات الطيران، وتعزيز الامكانيات للصناعات المحلية

وقد تولت شركة إيرباص تصميم خزانات الوقود المتحركة والمخصصة لمقصورة الشحن كخزانات متعددة الأدوار توسّع نطاق المهام التي يؤديها مشغلو طائرة سي-295. ويمكن استخدامها لعمليات التزود بالوقود على الأرض للمركبات البرية والجوية في المناطق النائية بسعة تصل إلى 6 أطنان؛ أو العمليات موسعة المدى للطائرة بسعة تصل إلى 2 طن؛ وعمليات التزود بالوقود جواً بما يصل إلى 5 أطنان.

وقال شريف هاشم الهاشمي، الرئيس التنفيذي للعمليات في مجلس التوازن: "نتشرف بدعم إي بي آي في هذا المشروع الجديد المهم مع شركة إيرباص للدفاع والفضاء. حيث يشكّل ذلك العقد شهادة على القدرات العالمية لشركة إي بي آي في مجال الهندسة والتصنيع المتطورين. نجدد التزامنا بمساعدة شركاتنا الوطنية على النمو والنجاح، ويعد هذا المشروع خطوة هامه لتمكين قطاع الصناعات الدفاعية وصناعات في دولة الإمارات".

وأضاف أنه من خلال دعم تطوير قاعدة صناعية متنوعة وتنافسية، يساعد برنامج التوازن الاقتصادي في خلق فرص العمل وجذب الاستثمار وتعزيز الناتج المحلي الإجمالي للدولة، والذي يعد ركيزة أساسية لاستراتيجية التنويع الاقتصادي في الدولة.

وبهذه المناسبة، قال مايكل ديشايز، الرئيس التنفيذي لشركة إي بي آي: "تفخر إي بي آي بالمشاركة في هذا المشروع الجديد، ونعبّر عن امتناننا لثقة شركة إيرباص للدفاع والفضاء في خدماتنا. ومن خلال هذا العقد، ستحصل إي بي آي على عدد من الاعتمادات الجديدة لعمليات التجميع المتخصصة لديها. كما سيضيف البرنامج قدرات جديدة خصوصاً في مجال التجميعات الكبيرة والمتطورة، مما يعزز قدرتنا على تقديم حلول التصنيع والتجميع المتقدمة لعملائنا".

عديدة، تتصدر دولة الإمارات الدول التي ترتقي بقدراتها التصنيعية ضمن قطاع الطيران. ويشكّل ذلك التقدم جزءاً أساسياً من رؤية الدولة بعيدة المدى لدفع عجلة التنمية المحلية وتوطيد مكانتها على الخريطة الصناعية العالمية. ونحتفي اليوم بإنجاز جديد ضمن شراكتنا الراسخة مع دولة الإمارات. ويهدف هذا البرنامج إلى تعزيز قدرات شركة إي بي آي وتنافسيتها وخبراتها، مما سيمكّن مهاراتها ومعارفها في مجال التجميع التقني ضمن قطاعي الدفاع والفضاء".

وتصنّع إي بي آي مكونات هندسية دقيقة وعالية الجودة لقطاعات الدفاع والفضاء والنفط والغاز وتم تجهيزها بقدرات وأدوات قطع متقدمة لتنفيذ هندسة التصنيع ومعالجة الأسطح والطلاء والإصلاح والتجميع. وتعتبر الشركة جزءاً من قطاع دعم المهام ضمن ايدج، إحدى المجموعات الرائدة عالمياً في مجال التكنولوجيا المتقدمة.
 
التعديل الأخير:
EDGE 🔥

هاذي الشركة بتكون من بين كبار مصنعين السلاح ويحسب لها الف حساب
 
EDGE 🔥

هاذي الشركة بتكون من بين كبار مصنعين السلاح ويحسب لها الف حساب

هي الآن في قائمة اكبر 25 شركة دفاعية على مستوى العالم


بعد هذه الانجازات والصفقات ..
توقع ان تقفز مراكز اخرى متقدمة ... وبالتوفيق ان شاء الله
 
هي الآن في قائمة اكبر 25 شركة دفاعية على مستوى العالم


بعد هذه الانجازات والصفقات ..
توقع ان تقفز مراكز اخرى متقدمة ... وبالتوفيق ان شاء الله

انت قبل شو كنت تسمع ؟ اقصد اكبر احلام طلاب الجامعات الهندسة بشكل خاص ، حلمهم ادنوك ادنوك ادنوك وين تبا ادنوك وين حاب تتوظف ادنوك الحين تعال ، edge هي الشركة اللي يختارونها بعد مايخلصون دراستهم

شركة لها وزن ، وشوف كمية الشباب اللي فيها
 


شركة عندها جزييييرة خاصة بس للتجارب !!

انتم متخيلين شو يعني 😵‍💫

معدلات التوظيف معدلات الاستحواذات معدلات جلب الخبراء والمهندسين و برامج الابتعاث اللي بالهببببل

ترا شي مب طبيعي ماشاءالله عليهم
 
قال المسؤول التنفيذي لشركة Edge إن الشركة تعتمد على التعاون بدلاً من المنافسة مع بعض أكبر اللاعبين في مجال الدفاع التركي، بهدف استكشاف برامج الاستحواذ والتطوير المشترك التي تركز على الطائرات بدون طيار والصواريخ والأنظمة الفرعية.

وقال البناي: “بالتأكيد، يمكننا التنافس في بعض المجالات – وهذا أمر جيد وطبيعي – ولكن هناك أيضًا حالات يكون فيها التعاون أفضل وأكثر منطقية”.

وعلى سبيل المثال، أشار إلى شراء الإمارات لطائرات بدون طيار من طراز "بيرقدار تي بي 2" التركية الصنع، دون الكشف عن الكمية المحددة.

وقال البناي: "إننا نجري أيضًا مناقشات، على سبيل المثال، مع شركة بايكار لدمج صواريخنا في بعض طائراتها بدون طيار وربما الحصول على طراز TB3 .

يمكن أن تكون هذه الصفقة مشابهة لتلك التي أبرمتها شركة Edge مع شركة General Atomics Aeronautical Systems، التي أعلنت في 13 نوفمبر أنها وافقت على دمج الذخائر الموجهة بدقة من شركة Edge وأسلحة الانزلاق الموجهة في الطائرة بدون طيار MQ-9B SkyGuardian.
 
كلام كبير

الامارات اشترت البرقدار TB-2 وفي محادثات لدمج اسلحة اماراتية عليها وتاليا ، شراء البيرقدار TB-3


 
بهذا الكلام الكبير يتضح لنا بان الامارات ستسلح جميع طائراتها وقواتها بذخائر اماراتيه وطنيه وهذا لاحياد فيه مثلما اجبرت امريكا بتقبل الواقع وتسليح
MQ-9B SkyGuardian

ممتاز السياسه والنهج الاماراتي في ايدج الذي بذلت جهد جبار للوصول لهذا المستوى وهو بند من بنود شراء الاسلحه هو التعاون معنا في نقل التقنيه او تسليحها بمانريد واستحواذات شركات بأكملها وتطوير معداتها .. وبهذا سنصل لاكتفاء ذاتي في الكثير من اسلحة القوات المسلحه ..





 
IMG_3950.jpeg



سيدي رئيس الدوله بجانب حوار مع مهندسه في ايدج وشاركت في تطوير صواريخ منسوب ..
 
عودة
أعلى