المانيا تزيد صادرات الأسلحة إلى المملكة العربية السعودية في عام 2022

على الرغم من قيود التصدير الواسعة المفروضة على



على المملكة العربية السعودية ، وافقت الحكومة الفيدرالية على صادرات أسلحة إلى المملكة الصحراوية بقيمة 44.2 مليون يورو. لم يتم تسليم الكثير منذ سنوات. الصادرات هي مشاريع مشتركة في الاتحاد الأوروبي والناتو. اليسار ينتقد النهج.
19/03/2023 ، 12:08 مساءً


برلين. على الرغم من قيود التصدير الواسعة النطاق ، وافقت الحكومة الفيدرالية على تسليم أسلحة إلى المملكة العربية السعودية مقابل 44.2 مليون يورو العام الماضي - أكثر من أي وقت مضى منذ عام 2018. جاء ذلك من خلال رد وزارة الشؤون الاقتصادية على طلب من النائب اليساري سيفيم داغديلين المتاح لوكالة الأنباء الألمانية. وتشير إلى أن هذه الصادرات مخصصة حصريًا لمشاريع مشتركة مع دول الاتحاد الأوروبي أو دول الناتو الأخرى.



تم إصدار ما مجموعه 48 تصريحًا للمملكة العربية السعودية. تمثل أسلحة الحرب 7.1 مليون يورو من حجم الصادرات ، والأسلحة الأخرى 37.1 مليون. وتشمل هذه الإمدادات لطائرات تورنادو المقاتلة ويوروفايتر ، والتي يتم تصنيعها في بريطانيا العظمى. بالإضافة إلى ذلك ، سمحت الحكومة الفيدرالية للولايات المتحدة بتصدير مكونات سفن قتالية بقيمة 40.8 مليون يورو إلى المملكة العربية السعودية ، والتي جاءت في الأصل من ألمانيا.

رادار الأزمة​

يقوم المراسل الأجنبي في التجمع الوطني الديمقراطي كان ميري وفريقه بتحليل تطور الأزمات العالمية في النشرة الإخبارية الأسبوعية الجديدة عن الوضع الأمني. سجل الان مجانا واحصل على العدد الاول قريبا.


الاشتراك في
بالاشتراك في النشرة الإخبارية ، أوافق على ل.
كانت الحكومة الفيدرالية السابقة قد أوقفت إلى حد كبير صادرات الأسلحة إلى الدولة الصحراوية ، التي كانت محكومة بقبضة من حديد ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى تورط المملكة في حرب اليمن ومقتل الصحفي جمال خاشقجي في القنصلية العامة في اسطنبول عام 2018. ومع ذلك ، سمحت حكومة الاتحاد والحزب الاشتراكي الديمقراطي باستثناءات للمشاريع المشتركة مع شركاء التحالف - واستفادوا منها مرارًا وتكرارًا. ومع ذلك ، ليست قوية مثل حكومة إشارة المرور للحزب الديمقراطي الاشتراكي والخضر والحزب الديمقراطي الحر في عامهم الأول في المنصب.



انتقادات من اليسار​

في عام 2019 ، وافقت حكومة الأسود والأحمر على صادرات أسلحة مقابل 0.8 مليون يورو ، وفي عام 2020 مقابل 30.8 مليون يورو ، وفي عام 2021 مقابل 2.5 مليون يورو. زادت حكومة إشارات المرور الآن تصاريح التصدير إلى 44.2 مليون في عام 2022. يجري حاليا وضع قانون لتصدير الأسلحة في وزارة الاقتصاد برئاسة كان الهدف الأصلي هو تقييد صادرات الأسلحة إلى دول ثالثة بشكل كبير.
 

زوّدت والا نقّصت القطار فاتهم والجواب وصلهم من زمان على لسان وزير الدولة للشؤون الخارجية عادل الجبير ومن خلال قناتهم الرسمية ؛

وقال الجبير: "يمكننا شراء أسلحة من عدد من الدول، ونحن نفعل ذلك. القول بأننا لن نبيع أسلحة للسعودية، لا يحدث فرقًا بالنسبة لنا":شاهي:


 
عودة
أعلى