لماذا تخلي SOCOM عن البندقية SCAR

إنضم
30 مارس 2022
المشاركات
1,834
التفاعل
4,927 53 0
الدولة
Egypt
rv4he83w5gx41-e1675289003803-1018x558.jpg

موضــــــــوع بعنـــــــوان : هذا هو السبب في أن بندقية سكار إم كيه 16 لم تصبح أبدا سلاح عمليات خاصة .

يبدو أن سكار إم كيه 16 تستعد لتصبح أحدث بندقية خدمة ، على الأقل مع فرق العمليات الخاصة الأمريكية . ومع ذلك ، في عام 2010 ، كشفت قيادة العمليات الخاصة (سوكوم) أنها لم تعد تستحوذ على إم كيه 16 لكنها أبقت إم كيه 17 في متناول اليد .

سنكتشف اليوم لماذا لم تستخدم البندقية كسلاح عمليات خاصة ، ولكن أولا ، دعنا نغوص لمدة خمس دقائق في تاريخ وتصميم سلسلة الندبة .

Rifle_Carbine_Thumb_FN_SCAR_16S--768x320.png

ما هي الندبة - SCAR
بنادق الندبة هي بنادق تعمل بالغاز , و هي من بنادق مكبس الغاز التي طورها FN - فابريك ناشيونال هيرستال - الملقب بالجبهة الوطنية . أراد SOCOM - قيادة العمليات الخاصة للولايات المتحدة - بندقية هجومية قتالية لقوات العمليات الخاصة , حيث كان الهدف من سكار إم كيه 16 استبدال بنادق إم 4 و إم كيه 18 و إم كيه 12 5.56 .

نمت سلسلة SCAR منذ ذلك الحين ، و لكن في أوائل العقد الاول من القرن الواحد و العشرين ادخل الناتو عيارات الأسلحة من 5.56 و 7.62 فقط . و في أبريل 2010 فازت FN - الجبهة الوطنية - بالمسابقة ، وتم اعتماد سلسلة SCAR ، و لكن في يونيو 2010 ، أعلنت SOCOM أنها ستلغي الاستحواذ على إم كيه 16 .

F-0tHsVfqX4hRFjfGWOLEIzPoetWxnxyY6V8oa9lcM-768x511.jpg

لماذا فشلت البندقية ؟
الجواب الرسمي عن سبب فشل البندقية هو أن SOCOM كان لديها أموال محدودة ، وأن SCAR إم كيه 16 لم تكن مختلفة مقارنة ببنادق 5.56 الأخرى لتبرير شرائها المستمر كما هو الحال عند مقارنتها بـ إم 4 ، حيث لم تخلق SCAR فجوة كبيرة في الأداء مع منافسيها .

من المسلم به أنه في الاختبار ، أثبتت SCAR أنها أكثر موثوقية ، ولكن ليس كذلك إلى حد كبير . كما أثبتت ايضا سلسلة إم 4 أنها منصة موثوقة ، وعلى الرغم من أن SCAR قد يكون لديها عدد أقل من التوقفات في 6000 طلقة ، فإن متوسط معدل إطلاق النار لا يدوم طويلاً بما يكفي لكي يرى المشغل على الأرض فرقًا كبيرًا .

و يمكن قول الشيء نفسه عن دقة السلاحين ، تكلفة البندقية ليست الاعتبار الوحيد . عليك أيضًا تدريب القوات على البندقية ، وشراء قطع الغيار ، وإعادة تدريب المدرعات ، والتأكد من أن ملحقاتك تعمل مع البندقية الجديدة .

من ناحية أخرى ، كان هناك بالفعل قدر لا بأس به من المعرفة المؤسسية حول M4 وسلسلتها لديها بالفعل بيئة مبنية حول البندقية . علاوة على ذلك ، وفقًا لبعض القصص والمقابلات ، كانت M4 هي البندقية المفضلة لقوات العمليات الخاصة . في النهاية ، رأت قيادة العمليات الخاصة الأمريكية (SOCOM) أنها تستطيع إنفاق الأموال التي كانت تنفقها على بنادق Mk16 في أماكن أخرى ويكون لها تأثير أكبر

mk16-scar-002-768x512.jpg

عناصر الافضلية ل SCAR
الندبة أكثر دقة وموثوقية من M4 . الي جانب ذلك تم تحسين بيئة العمل من خلال أدوات التحكم الرائعة مثل مقبض التحويل و الامان و مقبض الاطباق ( الدبشك ) القابل للانعكاس . و أيضا ال Stocks القابل للطي لجعله أكثر إحكاما . علاوة على ذلك ، كان للبندقية rail متجانسة تسمح بسكة لتركيب بصريات أطول بكثير من M4 .

بالإضافة إلى ذلك ، عند إطلاق النار يقوم نظام مكبس الغاز ذات السبطانة القصيرة ب إلقاء كمية أقل من الغاز في وجه المشغل . بشكل عام ، إنها بندقية أكثر حداثة من M4 ( حيث يمكنك القول ، انها بندقية رائعة للغاية ) .

3wd7baldorv11-768x512.jpg

مساوئ بندقية SCAR
ومع ذلك ، لم تكن Mk16 تملك كل نواحي الكمال . حيث كانت أثقل من M4 و Mk18 في تكوينات كل منهما . أيضًا ، في ذلك الوقت ، كان مقبض الاطباق الخاص بـ Mk16 مزعجًا ويمكن أن يخلق مشكلات ( على الرغم من أن SCARs الحديثة قد ألغت ذلك )
أخيرًا ، Stocks الخاص بها مريح و لكنه هش إلى حد ما ، مع كون ان عملية الكسر شائعة إلى حد ما .


ماذا بعد ؟
ربما لم تكن SCAR Mk16 هو ما احتاجته SOCOM ، لكنها كانت بندقية ناجحة . اعتمدتها أكثر من 20 دولة بمنصاتها المختلفة سواء القوات العسكرية او الشرطية . إنه خيار رائع وحديث ، خاصة إذا كنت تبتعد عن منصة أقل نمطية أو حتى من منصات الحرب الباردة . بندقية Mk16 هي بندقية رائعة ، لكنها لم تكن ما احتاجته قيادة العمليات الخاصة (SOCOM) في ذلك الوقت .

@المصدر
 
بالبابجي نحمل السكار حتى نلاقي ام فور .....حتى باللعب فرق كبير بين السلاحين تفوق كبير للام فور ثبات رهيب وأداء قوي باللعبة
 
بالبابجي نحمل السكار حتى نلاقي ام فور .....حتى باللعب فرق كبير بين السلاحين تفوق كبير للام فور ثبات رهيب وأداء قوي باللعبة
اعتقد الاسوأ من حيث الثبات هو الكلاشنيكوف
 
اعتقد الاسوأ من حيث الثبات هو الكلاشنيكوف
أنا جربت النسخه البولندي من الكلاشينكوف عموما دقته ضعيفه وارتداه قوي وممكن تضرب كتير لاصابه الهدف لكن مميزاته سلاح بيستحمل وصيانته قليله لكن في الحروب بين الدول لا انصح بيه
 
حتى اسرائيل تخلت عند التافور مع انهم قالوا افضل بندقيه في العالم والخ
ولكن في النهايه الجنود في الميدان حكمت عليها في البدايه كان كل جندي يريدها ويتسابقون عليها وبعد التجربه بدأوا بالتذمر منها حتى خرجت مطالب رسميه بالاستغناء عنها
فوافق الجيش
هناك شيء اسمه الارقام اليابسه والمميزات التي قال عنها المصنع
سواء كانت حقيقيه في المختبر والتجريب الاولي او مجرد دعايه

وحكم الميدان وساحه الحرب الحقيقيه وما يقرره الجندي
فلا تنظر للارقام والشكل وانما للتجربه في الميدان وبعد سنوات
 
أنا جربت النسخه البولندي من الكلاشينكوف عموما دقته ضعيفه وارتداه قوي وممكن تضرب كتير لاصابه الهدف لكن مميزاته سلاح بيستحمل وصيانته قليله لكن في الحروب بين الدول لا انصح بيه
الكلاش بصفة عامة الدقة لا تقارن بمنافسيه لانها متواضعة.
البولندي النظيف وخصوصا اللي بشحمه ممتاز جدا هو والالماني الشرقي والروماني.

الكلاشنكوف ميزته هي ال stopping power الممتازة حيث اجتمعت ميكانيزم الرمي مع العيار 7.62 السوفيتي.

العيار 7.62 ناتو ارتداده اقوى من السوفيتي بكثير. ويحتاج سبطانة اطول مقارنة بال7.62 السوفيتي.
 
وش الفرق بين الاسلحة حقت الجيوش لانه مكتوب بالموقع military only
 
في الأول و الاخير تبقى بضاعة او سلعة
يلزمك تسويق و سوق و داعمين
 
سلاحي المفضل في البوبجي مع اني لا العبها كثيرا
سكار والكار واوقف بحثي عن الاسلحة وابدا البحث عن الاعداء واول واحد التقيه يقتلني فورا
 
وش الفرق بين الاسلحة حقت الجيوش لانه مكتوب بالموقع military only
نفس الاسلحه ولكن اذا مكتوب فقط للجيش تباع فقط للجيش وباذن تصدير
اما اذا سلاح بدون للجيش فقط يمكن لاي مواطن شراء القطعه حسب قوانين الدوله مثلا امريكا هناك محلات كل مواطن يقدر يشتري سلاح
 
وجهه نظري M4 تعلق وايد ، أفضل السكار لأنه أكثر موثوقية، وطبعا الكلاش لو تصب فيه فيمتو يظل صامد ( رمضان عالأبواب )

أحيانا يكون موضوع ضغط لوبيات السلاح أو القيادة السياسة تدخل في الموضوع ولنا في بندقية G الألمانية خير مثال
 
عودة
أعلى